العيون الآن : السبت 24 فبراير 2018 21:59  
    إتصل بالعيون بريس:elaioun.com، عبرالهاتف: 0668578287 أو عبر الايميل: melaioun@yahoo.fr         تعزية في وفاة الحاج محمد درفوفي المعروف بـ             على مرتفعات تنشرفي             جدول أعمال دورة فبراير العادية برسم 2018             إعلان لجميع الصحفيين و الإعلاميين بالجهة الشرقية من أجل جسم إعلامي سليم و متضامن             رسالة إلى كل مسئول.. اتركوا مساحات بين الأحياء             مقتطفات من خطبة الجمعة             حديث عن صفقة سرية قد تمنح تنظيم كأس العالم للمغرب سنة 2030             مصرع امرأة حامل تنحدر من مدينة العيون إثر انقلاب سيارة لنقل العمال بطنجة             تعزية في وفاة عمر اليوسفي ولد النية صاحب مقهى مارتيل             الملك يعين خمسة وزراء جدد ومفاجأة في وزارة الشؤون الإفريقية             بالفيديو.. طفل مغربي ذو احتياجات خاصة يبهر إسبانيا برقصه الاحترافي             الحج هذا العام بأكثر من 46 ألف درهما.. والأداء في 5 فبراير             مدرسة بن زهر تحتفي بتلميذاتها المتفوقات بمناسبة العطلة البينية             هل إقليم فجيج فقير أم مفقر؟             مشاركة :" القفص– La cage" للأستاذ بلال طويل في مهرجان مراكش الوطني للفيلم القصير جداً             طفل مغربي ذو احتياجات خاصة يبهر إسبانيا برقصه الاحترافي            المـغرب 3-1 غينيا             احتجاج بالشموع بجرادة             الزيوت المسمومة: حكاية ضحايا استهلكوها غيرت حياتهم            
تابعنا بالفايس بوك
 
صوت وصورة

طفل مغربي ذو احتياجات خاصة يبهر إسبانيا برقصه الاحترافي


المـغرب 3-1 غينيا


احتجاج بالشموع بجرادة


الزيوت المسمومة: حكاية ضحايا استهلكوها غيرت حياتهم


سلطات الاحتلال تطلق سراح عهد التميمي


المهن التي سوف تنقرض قريبا


فوائد تناول الخبز مع زيت زيتون على الإفطار


رباح يؤكد بجرادة أن الحكومة تتفاعل مع مطالب الساكنة


أهم الانجازات الطبية لعام 2017


مشهد مؤثر لحراك جرادة وأجمل شعار


اهم وابرز احداث 2017 فى دقائق


مناجم الفحم و لقمة العيش بمدينة جرادة.. هل وصلت الرسالة

 
أدب الشباب

التمسك بالأمل.. مزوغي الحاجة فضيلة

 
ذاكرة العيون الشرقية

رواد التعليم الابتدائي بمدارس العيون سيدي ملوك

 
إعلانات تهمكم
 
مرئيــات عيونيــة

جماعة العيون سيدي ملوك تُخلد الذكرى 42 للمسيرة الخضراء المظفرة

 
حكايات عيونية

التِّيه.. ياسين لمقدم

 
مثقفو العيون

وحدةٌ لا تندثر.. ياسين لمقدم

 
قصائد من ديوان

موت الضمير العربي بإصرار!

 
وجهـة نظـر

رسالة محبة و سلام.. ياسين لمقدم

 
الــــــرأي

رسالة إلى كل مسئول.. اتركوا مساحات بين الأحياء

 
حوار ورأي

لا لاغتصاب القدس الشريف!

 
كاريكاتير و صورة

لوبيات الفساد بالعيون
 
أخبار رياضية

حديث عن صفقة سرية قد تمنح تنظيم كأس العالم للمغرب سنة 2030

 
 
" target="_blank" >


قراءة في الصحف المغربية الصادرة اليوم


أضف المقال إلى :
yahoo Facebook yahoo Twitter Myspace delicious Live Google

أضيف في 01 ماي 2015 الساعة 04 : 22




قراءة في الصحف المغربية الصادرة اليوم


العيون بريس/ و م ع: في ما يلي عرض لأبرز العناوين التي تصدرت الصحف الوطنية الصادرة اليوم الجمعة:


* رسالة الأمة.:
- المندوب السامي للتخطيط أحمد الحليمي يؤكد أن نتائج البحث حول البنيات الاقتصادية ستحدد إعادة تقييم مؤشرات الأداء لاقتصادنا الوطني مبديا ثقته بأن السرعة والدقة اللتين سيتم اعتمادهما ستمكنان من توفير مؤشرات عالية الجودة، وذلك خلال اللقاء الذي نظمته المندوبية مع الاتحاد العام لمقاولات المغرب أمس الخميس بالدار البيضاء.


* الأحداث المغربية.:
- بعد دعوة مجلس الأمن إلى إحصاء سكان مخيمات تندوف.. البرلمان الأوروبي يعيد النظر في قيمة المساعدات الأوروبية للمخيمات بعد فضيحة التلاعبات الجزائرية، وذلك خلال اجتماعه في جلسة عامة بستراسبورغ، أول أمس الأربعاء. وتأتي دعوة البرلمان الأوروبي هذه لتضع حدا لعمليات الاحتيال التي تقوم بها الجزائر و"البوليساريو" والتي كشف عنها تقرير للمكتب الأوروبي لمكافحة الغش حين أكد أن هناك عمليات تحويل مكثفة ومنظمة للمساعدات الإنسانية الدولية على حساب الساكنة المحتجزة في تندوف.


* بيان اليوم.:
- وزير التشغيل والشؤون الاجتماعية عبد السلام الصديقي يعتبر أن حصيلة قطاع التشغيل "إيجابية"، ويقول إن الحوار مكن من تفادي 1500 إضراب وحل 50 ألف نزاع. الصديقي أوضح، في ندوة صحفية عقدها أول أمس الأربعاء، أن المغرب ضمن بلدان قلائل في العالم الثالث تتوفر على نظام للتعويض عن فقدان الشغل.


*العاصمة بوسط.:
- المجلس الأعلى للتعليم يوصي بإعادة النظر في مشروع قانون بتغيير وتتميم القانون 00-01 المتعلق بالتعليم العالي، معتبرا أن مشروع تغيير القانون الذي أعلن عنه لحسن الداودي وزير التعليم العالي والبحث العلمي وتكوين الأطر قبل أشهر،ينسخ النص القديم ويعوضه برمته بدون أن يعلن عن المبتغى تاركا للقارئ افتراض التعديل، وهو ما يستوجب تغييره.


* أخبار اليوم المغربية.:
- المجلس الأعلى للتربية والتكوين والبحث العلمي يوصي وزارة التعليم العالي بفتح أبواب الجامعة أمام الخبراء الأجانب، ويدعو إلى منح استقلالية أكبر للجامعة وتمكينها من صلاحيات مهمة. جاء ذلك في التقرير النهائي للمجلس الذي أورد فيه رأيه المتعلق بمشروع القانون المتعلق بالتعليم العالي الذي أعدته الوزارة.


* الاتحاد الاشتراكي.:
- وزارة الداخلية تتصدى لاستطلاعات الرأي "المخدومة".. حيث نبهت المصالح المركزية لوزارة الداخلية الولاة والعمال إلى ظاهرة القيام باستطلاعات للرأي من طرف بعض المؤسسات الإعلامية والمعاهد التي تقدم نفسها على أنها مختصة في هذا المجال، والتي تتطرق لعدد من القضايا العامة من بينها نوايا التصويت، أو وجهات النظر حول توجهات الحكومة وأدائها وكذا المعارضة، خاصة على مستوى الشعبية ومؤشرات الثقة.


* الصباح.:
- أمين عام حزب الاستقلال حميد شباط يدعو إلى انتخابات مبكرة.. شباط اعتبر، خلال كلمة بالمدرسة الحسنية للأشغال العمومية، أن الحكومة ترفض الحوار الاجتماعي مع المركزيات النقابية ولا تريد تحسين الأوضاع الاجتماعية للطبقة العاملة، بل تضرب القدرة الشرائية لها عبر الزيادات المتتالية في أسعار المواد الاستهلاكية الأساسية.


* التجديد.:
- وزير العدل والحريات مصطفى الرميد يقول إن عدد المغاربة المسجلين للتبرع بالأعضاء "مخجل".. حيث كشف، أول أمس الأربعاء في برنامج "مباشرة معكم"، أنه منذ صدور قانون التبرع بالأعضاء في شتنبر 1999 وإلى غاية أول أمس الأربعاء 28 أبريل 2015 بلغ عدد المسجلين في سجلات التبرع بالأعضاء في المحاكم المغربية 769 شخصا وهو الرقم الذي اعتبره الوزير "مخجلا" مقارنة مع دول أخرى مثل كوريا التي سجلت في العام الماضي 180 ألف متبرع.


* المساء.:
- وزارة التربية الوطنية تمنع تنقل التلاميذ ليلا بعد فاجعة طانطان.. ففي أول رد فعل تتخذه وزارة التربية الوطنية بعد فاجعة طانطان التي أودت بحياة أزيد من 34 ضحية معظمهم من التلاميذ أصدرت الوزارة مذكرة إلى مديري الأكاديميات الجهوية للتربية والتكوين والمفتشين ومديري المؤسسات التعليمية والأساتذة، تمنعهم من تنظيم رحلات لتلاميذ المؤسسات التعليمية ليلا، مع التأكد من الحالة الميكانيكية للحافلات وضبط توفرها على جميع الوثائق القانونية الضرورية.
- رئيس مجلس النواب رشيد الطالبي العلمي ينتقد عرقلة المعارضة لجلسة ابن كيران، معتبرا أن اللجوء إلى الشجار ضعف سياسي وتفكير بدائي. ورغم أن العلمي اعتبر أن ما حدث كان "عاديا" داخل مؤسسة وفضاء مؤسساتي دستوري له قواعد اشتغال متوافق عليها ووجب الاحتكام إليها في حالة الخلاف، فقد أوضح أنه يخجل من نفسه وهو يسير مثل تلك الجلسة.


* المنعطف.:
- في بلاغ للأمانة العامة لجبهة القوى الديمقراطية: الحزب يسجل بارتياح قرار مجلس الأمن الدولي بخصوص النزاع المفتعل حول أقاليمنا الجنوبية ويعتبره انتصارا جديدا للمغرب على خصوم وحدته الترابية.


* العلم.:
- المركزيات النقابية الأكثر تمثيلية تقاطع احتفالات فاتح ماي.. حيث قررت جميع المركزيات النقابية الأكثر تمثيلية في البلاد مقاطعة احتفالات فاتح ماي الذي اعتادت الطبقة العاملة تخليده في مثل هذا اليوم من كل سنة. ويتضح من خلال تصريحات المسؤولين النقابيين وبيانات صادرة عن هذه المركزيات أن النقابات الأكثر تمثيلية كانت مضطرة لاتخاذ هذا القرار الصعب للتعبير - ليس فقط عن احتجاجها - بل وعن حالة الحزن السائدة في الأوساط الاجتماعية، وهي حالة لا تحتمل الاحتفال والبهجة.


* الحركة.:
- وزير الشباب والرياضة بالنيابة امحند العنصر يؤكد خلال الندوة الصحفية التي عقدتها اللجنة المنظمة للنسخة الخامسة لدوري الماستر ل"الجيدو" أن "الدورة الحالية سترسخ المكانة الرائدة للجامعة الملكية المغربية عالميا"º مضيفا أن اختيار المملكة المغربية التي تنعم بالأمن والتسامح لتنظيم هذه الدورة، دليل على المكانة الكبيرة التي يحظى بها المغرب على المستوى الدولي.


* لوماتان الصحراء والمغرب العربي.:
- تحالف مكون من 29 جمعية قدم، خلال يوم دراسي حول الديمقراطية التشاركية نظم الأربعاء الماضي بمجلس المستشارين، مذكرة متعلقة بمشروع القانون التنظيمي حول الجماعات. ومن بين أبرز التوصيات تعزيز تمثيلية النساء وإرساء تدابير تضمن للمعارضة حقوقها ضمن الجماعات المحلية وكذا النهوض بالتكوين المستمر.


* لوبنيون.:
- انطلاقا من الانشغال بتعزيز الجبهة النقابية ضد سياسة الحكومة: الاتحاد العام للشغالين بالمغرب والفدرالية الديمقراطية للشغل قررتا، أمس الخميس، مقاطعة احتفالات فاتح ماي. محمد كافي الشراط، الأمين العام للاتحاد العام للشغالين بالمغرب، أوضح أن قرار المقاطعة يندرج في إطار الاحتجاج على السياسة اللاشعبية للحكومة التي تستمر في تجاهل كافة المطالب النقابية.


* ليبراسيون.:
- البرلمان الأوروبي يضع حدا لهيمنة الجزائر و"البوليساريو" على المساعدات الإنسانية الموجهة لمخيمات تندوف. حيث دعا البرلمان الأوروبي إلى إعادة تقييم لمساعدات الاتحاد الأوروبي وملاءمتها مع الاحتياجات الحقيقية للمخيمات، مطالبا الجزائر بإحصاء لسكان المخيمات المحتجزين في تندوف.


* البيان.:
- وزير التشغيل والشؤون الاجتماعية عبد السلام الصديقي يؤكد أن "الحكومة متشبثة بمواصلة الحوار الاجتماعي"، مضيفا خلال لقاء صحفي أنه "إلى اليوم لم نتوصل بعد إلى اتفاق، ولكن أعتقد أنه لا يمكن القول بأن العمل الذي تم والنقاشات التي جرت خلال الأسابيع الماضية كانت سلبية، بل على العكس كان التبادل مثمرا وتوضحت مسالك التوافق حول عدد من المواضيع بشكل أكبر".



 

 





 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

أضف تعليقك على الموضوع
* كاتب التعليق
* عنوان التعليق
  * الدولة
* التعليق



قصة براءة واقعية…الطفلة التي أبكت الملايين

دار الشباب والأنشطة الثقافية خلال شهر مارس

بلاغ في شأن رفض ميزانية 2011 و رفض المخطط الجماعي للتنمية و كذا مغالطات الموقع الالكتروني الحاضر بال

حصرياً على موقع العيون كوم والعيون سيتي : مصير المدينة بين أغلبية المجلس البلدي ومعارضته + فيديو

ويكيليكس يحاول البقاء على الانترنت في حين تزداد احتمالات توقيف مؤسسه

العيون سيدي ملوك : تنظيم يوم بأنشطة ثقافية متنوعة تخليداً للأعياد الوطنبة

دير يديك مع «ليدك»

اوباما يظن انه من مواليد المملكة المغربية

زوبعة في فنجان

أمسية الناقد المغربي بنعيسى بوحمالة

صكوك الثورة (2-2)

كيفية تكوين عادة القراءة

أفتاتي يبدي رأيه دون أن يقصيه أحد

نساء يستحقن التبجيل

الشباب و المخدرات

حين تنجح الديبلوماسية الفلسطينية في الدانمارك ونعجز نحن

وزير مغربي يتحدث عن الفحش والزنا والزانيات خدمة لجهات خارجية..طبيب القلوب

قراءة في الصحف المغربية الصادرة اليوم

قراءة في الصحف الصادرة يوم الاربعاء 17 دجنبر 2014

قراءة في الصحف الصادرة يوم الجمعة 19 دجنبر 2014





 
القائمة الرئيسية
 

» الرئيسية

 
 

»  أخبار عيونية

 
 

»  أخبار جهوية

 
 

»  أخبار وطنية

 
 

»  أخبار دولية

 
 

»  أخبار رياضية

 
 

»  إخبار عامة

 
 

»  بيئة

 
 

»  شؤون دينية

 
 

»   ثقافة وفن

 
 

»  طب وصحة

 
 

»  علــوم وتقنيـة

 
 

»  ربورتاج وتحقيق

 
 

»  أخبار ساخرة

 
 

»  صوت وصورة

 
 

»  كاريكاتير و صورة

 
 

»  صورة وتعليق

 
 

»  الــــــرأي

 
 

»   مرئيــات عيونيــة

 
 

»  حكايات عيونية

 
 

»  إصــدارات

 
 

»  ديـــن ودنيــــا

 
 

»  جمعية - ASEO

 
 

»  حوار ورأي

 
 

»  أدب الشباب

 
 

»  وجهـة نظـر

 
 

»  ذاكرة العيون الشرقية

 
 

»  مباشرة من الجالية

 
 

»  مثقفو العيون

 
 

»  قصائد من ديوان

 
 
إعلانات تهمكم
 
ديـــن ودنيــــا

مقتطفات من خطبة الجمعة

 
أخبار عيونية

تعزية في وفاة الحاج محمد درفوفي المعروف بـ

 
أخبار جهوية

إعلان لجميع الصحفيين و الإعلاميين بالجهة الشرقية من أجل جسم إعلامي سليم و متضامن

 
أخبار وطنية

الملك يعين خمسة وزراء جدد ومفاجأة في وزارة الشؤون الإفريقية

 
أخبار دولية

الصحافة الجزائرية تعلن إفلاس الدولة

 
موقع صديق
جمعية أصدقاء ومتعاطفي العيون الشرقية
 
جمعية - ASEO

ASEO تنظم حفل فني بمناسبة عيد المسيرة وعيد الاستقلال

 
شؤون دينية

الحج هذا العام بأكثر من 46 ألف درهما.. والأداء في 5 فبراير

 
مباشرة من الجالية

مقاول مغربي يُبهرهولندا بفن العرض و الجودة

 
علــوم وتقنيـة

شاب مغربي ينجح في صنع "هيليكوبتر" متحكم فيها عن بعد

 
ثقافة وفن

تنظيم الدورة الثالثة لفيلم الهواة تحت شعار:“السينما و رهانات التنمية بالجهة الشرقية”

 
بيئة

سرب من أسماك القرش يحاصر قاربين لمهاجرين سريين وينهش جسد مجموعة منهم

 
إخبار عامة

بالفيديو.. طفل مغربي ذو احتياجات خاصة يبهر إسبانيا برقصه الاحترافي

 
طب وصحة

معجزة.. امرأة مسلمة تعيش بدون قلب في بريطانيا

 
ربورتاج وتحقيق

آبار الفحم القاتلة بمدينة جرادة

 
صورة وتعليق

من تكون الشقراء الحسناء التي تناول معها الملك وجبة العشاء؟؟!

 
إصــدارات

المخترع المغربي محمد العوني إبن العيون يصدر أول كتاب بعنوان: لغة البرمجة ـ س

 
أخبار ساخرة

ممر الراجلين تحث الاضواء!.. ذ. الحسن تستاوت