العيون الآن : الثلاثاء 21 نوفمبر 2017 21:06  
    إتصل بالعيون بريس:elaioun.com، عبرالهاتف: 0668578287 أو عبر الايميل: melaioun@yahoo.fr         ASEO تنظم حفل فني بمناسبة عيد المسيرة وعيد الاستقلال             رسميا.. نهاية عهد ديكتاتور زيمبابوي و عدو المغرب "روبرت موغابي"             غوغل و فايسبوك يحتفلان مع المغاربة             جماعة العيون سيدي ملوك تخلد الذكرى 62 لعيد الاستقلال المجيد             مقتطفات من خطبة الجمعة             ماء زمـزم... كـنز أسـرار لا تـستـوعبه الـعـقـول             شاب مغربي ينجح في صنع "هيليكوبتر" متحكم فيها عن بعد             عامل إقليم تاوريرت يُشرف على افتتاح المقر الجديد لباشوية العيون             بوريطة: مبادرة الحكم الذاتي في الصحراء المغربية تحظى بتعامل إيجابي على المستوى الدولي             العرس الدموي الرائع4.. محمد عطاف             المصادقة رسميا على مشروع تصميم تهيئة جماعة العيون سيدي ملوك و جزء من جماعة عين الحجر بإقليم تاوريرت             اختتام الدورة الثامنة للجامعة الخريفية للمعهد الثقافي الفرنسي بوجدة             الحموشي يزف بشرى سارة لموظفي الشرطة             الصحافة الهولندية ترجع سبب إقصائها من المونديال إلى المنتخب المغربي             دورة تكوينية لفائدة الاستاذات والاساتذة المتعاقدين بالمركز الجهوي لمهن التربية والتكوين لجهة الشرق             قصيدة دينية للشيخ رمضان كَوال بالعيون سيدي ملوك            أول فيديو لفاجعة الصويرة.. شوفو كيفاش بدات الكارثة            سكيتش الممرض لأطفال جمعية الإشراق للتنمية            قصيدة وطنية "نوفمبر المجيد" للشاعرة أسماء بلحرمة            
تابعنا بالفايس بوك
 
صوت وصورة

قصيدة دينية للشيخ رمضان كَوال بالعيون سيدي ملوك


أول فيديو لفاجعة الصويرة.. شوفو كيفاش بدات الكارثة


سكيتش الممرض لأطفال جمعية الإشراق للتنمية


قصيدة وطنية "نوفمبر المجيد" للشاعرة أسماء بلحرمة


فاجعة..شهيدات "خنشة الطحين" في الصويرة


تلاوة خاشعة لطالب اندنوسي بمدرسة الفتح العيون الشرقية


جميع أهداف المنتخب المغربي في تصفيات كأس العالم بروسيا


من هو فوزي لقجع وكيف أهل المنتخب إلى كأس العالم


أغنية المغرب كأس العالم 2018


طلبة غينيا كوناكري يهنئون المغاربة بالتأهل لمونديال روسيا


ماذا قال الجمهور العيوني عن تأهل المغرب لمونديال روسيا


خروج الجماهير العيونية فرحا بتأهل المغرب لمونديال روسيا 2018

 
أدب الشباب

التمسك بالأمل.. مزوغي الحاجة فضيلة

 
ذاكرة العيون الشرقية

رواد التعليم الابتدائي بمدارس العيون سيدي ملوك

 
إعلانات تهمكم
 
مرئيــات عيونيــة

جماعة العيون سيدي ملوك تُخلد الذكرى 42 للمسيرة الخضراء المظفرة

 
حكايات عيونية

"سي امحمد بوشامة":الأستاذ الذي علمني.. ادريس قرعوني

 
مثقفو العيون

العرس الدموي الرائع4.. محمد عطاف

 
قصائد من ديوان

لوحة فنية ناذرة.. ذ. الحسن تستاوت

 
وجهـة نظـر

الجزائر وتهافت أطروحة تقرير المصير

 
الــــــرأي

أخصائي يتساءل: "لماذا المغربي يخرب المجتمع ويطالب بالإصلاح"؟

 
حوار ورأي

في انتظار الفجر الجديد..

 
كاريكاتير و صورة

لوبيات الفساد بالعيون
 
النشرة البريدية

 
إحصائيات الزوار
المتواجدون حاليا 44
زوار اليوم 7837
 
ترتيبنا بأليكسا



elaioun.com-Google pagerank and Worth

 
البحث بالموقع
 
 
" target="_blank" >


ASEO:ملتقى روتردام للإئتلاف الجمعوي المنحدر من المغرب الشرقي والمقيم بهولندا


أضف المقال إلى :
yahoo Facebook yahoo Twitter Myspace delicious Live Google

أضيف في 01 يناير 2015 الساعة 35 : 17



 



 ASEO:ملتقى روتردام للإئتلاف الجمعوي المنحدر من المغرب الشرقي والمقيم بهولندا


العيون بريس/ يونس زهواني
: على هامش ملتقى ندوة فكيك الذي نظمته فيدرالية جمعيات فكيك وجمعية الهجرة والتنمية بفرنسا بتاريخ 29 و 30 أكتوبر 2013 والذي يهدف إلى توسيع دينامية التقارب الجمعوي وإشراكه في عملية الإندماج التنموي المحلي بالجهة الشرقية، بادرت جمعية أصدقاء ومتعاطفي العيون الشرقية إلى تنظيم لقاء تواصلي مع الجمعيات المغربية بهولندا المنحدرة من الأقاليم المحلية الشرقية. وتعتبر هذه الزيارة تتويجا لأهمية الشراكة في تحقيق الرؤى الشاملة بين الفرقاء ودعم توافر التفاعلات وتوسبع دينامية التقارب والأداء الجماعي. ولقد حضر هذا اللقاء مؤسسة الإئتلاف الجمعوي لتنمية المغرب الشرقي وجمعية مستقبل تاوريرت وجمعية الحضن الدافئ لمدينة كرسيف وجمعية بلادي لسيدي بوبكر وجمعية مغاربة هولندا بروتردام التي احتضنت هذا اللقاء.


وفي هذا الإطار الذي يشتغل عليه المجتمع المدني في المهجر في دعامته للتنمية بكل أبعادها وإستراتيجيتها، ركز رئيس جمعية أصدقاء ومتعاطفي العيون الشرقية عبد الخالق حسيني في مداخلته على أهمية استثمار القدرات الذاتية والتشجيع على الإنخراط في التكوين من أجل إدماج الأسر المعوزة في النسيج السوسيو إقتصادي وتأهيلها في سوق العمل والإنتاج باعتبار هذا الشكل من الدعم التنموي والإجتماعي يساعد على تأمين دخل مناسب للأسر المستهدفة  وذلك لتجاوز واقع محنتها وتحويلها من معوزة إلى منتجة نشيطة. وفي سؤال حول نوع المشروع الإنمائي الذي تنوي الجمعية إستثماره بالعيون الشرقية أجاب أن ذلك لا زال قيد الدراسة ولربما سيتححق على المستوى البعيد.


كما نوه في مداخلته بأهمية الجهود التي تبذلها الجمعيات ذات الأهداف المشتركة وعن سبل التعاون التي تربط بين هذه  الجمعبات للإستفادة من التجارب الناجحة والتي من شأنها أن توسع نشاطاتها عبر الشرائح المجتمعية. وفي هذا الشأن نوه بشراكة جمعيته مع جمعية  " أنزو" التي برمجت ضمن أنشطتها إشراك 10 تلاميذ متفوقين تتكفل الجمعية بدراستهم سيتم اختيارهم للإستفادة من يوم ترفيهي في رياضة التزحلق المائي بالسعيدية والذي سينظم بتاريخ 31 ماي 2015. وبالمناسبة أشادت جمعية أصدقاء و متعاطفي العيون الشرقية معها كذلك بالدور الطلائعي التي تقوم به ثانوية الزيتون التأهيلية بالعيون سيدي ملوك في مقاربتها ومشاركتها الميدانية في تأهيل الشباب وإدماجهم  في القضايا التنموية والإجتماعية عبر التحقيقات والروبورتاجات الصحفية التي تقوم بها. فقريبا سيشتغل فريق إعلامي من مجلة الزيتون التي يشرف عليها الأستاذ ميمون ميموني على فضاء جمعية أصدقاء ومتعاطفي العيون الشرقية كأنموذج في التنمية الإنمائية والإنسانية التي تقدمها الجمعية للمعوزين وذوي الحاجات بالعيون الشرقية وإعداد روبورتاج كامل وشامل حول واقع الجمعية واستيراتيجيتها. وللتذكير فلقد حصلت مجلة الزيتون على الجائزة الدولية لسنة 2014 " التفاحة الخضراء "  المتواجدة بلندن .


تعزز هذا اللقاء كذلك بحضور مؤسسة الإئتلاف الجمعوي لتنمية المغرب الشرقي، والتي طعمت هذا اللقاء بنكهة معلوماتية إلكترونية بيانية، وحسب تصريح المشرف على هذه البوابة الإلكترونية  عبد الرحمان عبد الله أن فكرة البوابة هي نتاج  ملتقى فجيج الذي نظم بتاريخ 29 و 30 أكتوبر، ولتتبلور هذه الفكرة ويتم الإعلان على تفعيلها وانطلاقتها بشكل رسمي خلال الندوة الجهوية التي نُظمت بوجدة بتاريخ 08 و09 نونبر 2014. ويسعى الإئتلاف  من خلال هذه النافذة الإلكترونية الذي تشرف عليه مؤسسة الهجرة والتنمية إلى إشراك عدد كبير من الجمعيات في هذه المنصة وذلك لتعزيز شراكتها وتآزرها من أجل تطوير المشاريع الخيرية والإنسانية على اختلاف أصنافها وأنواعها، كما أنها تساعد على توفير دراسة متكاملة وشاملة وفتح المجالات الواسعة للمجتمع المدني بأروبا بالإنخراط في مجالات التنمية ودعم كل المبادرات الثقافية والسوسيوـاقتصادية  في أبعادها المحلية والإقليمية والوطنية. كما أنها تساعد على تقاسم المعلومات وتفتح المجال لكل الكفاءات المغربية بالخارج في مساهمتها ومساعدتها بالموارد البشرية واللوجيستية وتوظيفها في المشاريع الإستثمارية  والإنمائية في المناطق المحلية.


في مداخلة جمعية مستقبل تاوريرت التي ترأسها الزهراء عطواني، إستعرض بلعيد مكاوي وهو عضو بالجمعية  نموذجا من تجربته الميدانية في مشروع الصم والبكم الذي دام ثلاث سنوات ـ 2009ـ2012. المشروع مولته وزارة الخارجية الهولندية بميزانية قدرها 500 ألف أورو وأشرفت عليه المؤسسة الملكية " أوريس " ومؤسسة المغرب "فونس"وكان الهدف منه نقل التجربة الهولندية في مجال العناية بالصم والبكم وكيفية التعامل مع هذه الحالات من الإعاقات إلى الجمعبات المغربية والمؤسسات الإجتماعية، وأضاف أن هذه التجربة الإنمائية انسجمت مع الواقع المغربي وتكيفت معه إلا أن تعميمها كمنظومة تربوية واجتماعية وصحية أساسية للإعتماد عليها من أجل صيرورتها للتخفيف من معاناة  المعاقين في الصم والبكم  ومساعدتهم في دينامية الإندماج يتطلب موارد مالية لاستمرارها.


بدورها السيدة خديجة رئيسة جمعية الحضن الدافئ لمدينة كرسيف أعربت عن سعادتها لهذا التضامن الجمعوي وأهدافه كما استعرضت  في مداخلتها هامشا من برامج جمعيتها الإنمائية الحالية والمستقبلية، فهي ترغب في بناء  دار للأيتام بمدينة كرسيف إلا أنه تعذر إنجاز هذا المشروع الخيري بفعل قلة الموارد المالية والبشرية التي تعانيها الجمعية على الرغم أنها تملك بقعة أرضية جاهزة، كما استغربت في الوقت نفسه وهي تعبر عن استيائها في عدم إخضاع إقليم كرسيف للمجوعة الجهوية الشرقية التي تحويها خريطة الإئتلاف الجمعوي لتنمية الجهة الشرقية ببوابة CADO.

 مراسل من ليدن بهولندا

 


 

 

 

 

 

 

 

لمشاهدة المزيد من الصور اضغط على الصورة أسفل


 

 

 



 

 





 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

أضف تعليقك على الموضوع
* كاتب التعليق
* عنوان التعليق
  * الدولة
* التعليق



ASEO: طلب المساهمة في إنجاح مشروع قفة رمضان 1434هـ/2013 م

ASEO: توزيع أكثر من ستين قفة رمضان على أسر اليتامى والمعوزين بمدينة العيون سيدي ملوك

ASEO: مشروع قفة رمضان 2014

ASEO: مراسيم توزيع قفة رمضان على أسر اليتامى والمعوزين بمدينة العيون سيدي ملوك

ASEO: حفل اختتام برنامج التكفل الدراسي للموسم الحالي لفائدة الأيتام من أبناء المعوزين

ASEO:ملتقى روتردام للإئتلاف الجمعوي المنحدر من المغرب الشرقي والمقيم بهولندا

ASEO: حفل توزيع ملابس عيد الفطر لفائدة الأيتام من أبناء المعوزين المتكفل بهم دراسيا

ASEO: حفل توزيع ملابس عيد الفطر لفائدة الأيتام و أبناء المعوزين المتكفل بهم دراسيا

ASEO: توزيع قفة رمضان على أسراليتامى والمعوزين بمدينة العيون سيدي ملوك

ASEO:ملتقى روتردام للإئتلاف الجمعوي المنحدر من المغرب الشرقي والمقيم بهولندا





 
القائمة الرئيسية
 

» الرئيسية

 
 

»  أخبار عيونية

 
 

»  أخبار جهوية

 
 

»  أخبار وطنية

 
 

»  أخبار دولية

 
 

»  أخبار رياضية

 
 

»  إخبار عامة

 
 

»  بيئة

 
 

»  شؤون دينية

 
 

»   ثقافة وفن

 
 

»  طب وصحة

 
 

»  علــوم وتقنيـة

 
 

»  ربورتاج وتحقيق

 
 

»  أخبار ساخرة

 
 

»  صوت وصورة

 
 

»  كاريكاتير و صورة

 
 

»  صورة وتعليق

 
 

»  الــــــرأي

 
 

»   مرئيــات عيونيــة

 
 

»  حكايات عيونية

 
 

»  إصــدارات

 
 

»  ديـــن ودنيــــا

 
 

»  جمعية - ASEO

 
 

»  حوار ورأي

 
 

»  أدب الشباب

 
 

»  وجهـة نظـر

 
 

»  ذاكرة العيون الشرقية

 
 

»  مباشرة من الجالية

 
 

»  مثقفو العيون

 
 

»  قصائد من ديوان

 
 
إعلانات تهمكم
 
ديـــن ودنيــــا

مقتطفات من خطبة الجمعة

 
أخبار عيونية

جماعة العيون سيدي ملوك تخلد الذكرى 62 لعيد الاستقلال المجيد

 
أخبار جهوية

اختتام الدورة الثامنة للجامعة الخريفية للمعهد الثقافي الفرنسي بوجدة

 
أخبار وطنية

غوغل و فايسبوك يحتفلان مع المغاربة

 
أخبار دولية

رسميا.. نهاية عهد ديكتاتور زيمبابوي و عدو المغرب "روبرت موغابي"

 
موقع صديق
جمعية أصدقاء ومتعاطفي العيون الشرقية
 
جمعية - ASEO

ASEO تنظم حفل فني بمناسبة عيد المسيرة وعيد الاستقلال

 
شؤون دينية

البشاري في الصف الاول من قائمة أكثر 500 شخصية إسلامية مؤثرة في العالم

 
مباشرة من الجالية

وفاة عمدة امستردام النموذج المثالي

 
علــوم وتقنيـة

شاب مغربي ينجح في صنع "هيليكوبتر" متحكم فيها عن بعد

 
ثقافة وفن

تنظيم الدورة الثالثة لفيلم الهواة تحت شعار:“السينما و رهانات التنمية بالجهة الشرقية”

 
بيئة

المغرب يحتضن أكبر محطة لتحلية مياه البحر بالعالم

 
إخبار عامة

ماء زمـزم... كـنز أسـرار لا تـستـوعبه الـعـقـول

 
طب وصحة

بالفيديو.. القصة الكاملة لـ”طفلة الدم”..الدم يخرج من عينيها وأذنها وجلدها!

 
ربورتاج وتحقيق

المشط التقليدي.. صناعة تقاوم الانقراض بالمغرب

 
صورة وتعليق

8 معلومات حول صاحب مجزرة لاس فيغاس

 
إصــدارات

الاستاذ محمد الغرباوي يصدر كتابا بعنوان:"مقالات وحوارات في الثقافة والفلسفة: بداية المشوار"

 
أخبار ساخرة

عبدالعزيز الرامي.. عن مسيرة 20 يوليوز

 
أخبار رياضية

الصحافة الهولندية ترجع سبب إقصائها من المونديال إلى المنتخب المغربي