العيون الآن : الإثنين 22 يناير 2018 14:24  
    إتصل بالعيون بريس:elaioun.com، عبرالهاتف: 0668578287 أو عبر الايميل: melaioun@yahoo.fr         مدرسة بن زهر تحتفي بتلميذاتها المتفوقات بمناسبة العطلة البينية             هل إقليم فجيج فقير أم مفقر؟             مشاركة :" القفص– La cage" للأستاذ بلال طويل في مهرجان مراكش الوطني للفيلم القصير جداً             تعزية في وفاة والدة الحاج الزبير اللويزي             التِّيه.. ياسين لمقدم             مقتطفات من خطبة الجمعة             جلالة الملك يسند لمولاي حفيظ العلمي هذه المهمة             مافيا العقار بمدينة العيون تشعل حربا سياسية في المجلس الإقليمي بتاوريرت             قافلة طبية متعددة التخصصات لفائدة عمال الساندريات بجرادة             من تكون الشقراء الحسناء التي تناول معها الملك وجبة العشاء؟؟!             الحكومة تطلق بوابة إلكترونية لتلقي شكايات المغاربة ضد الإدارات العمومية             السلطات توجه آخر إنذار إلى المحتجين في تنغير قبل التدخل بالقوة             وحدةٌ لا تندثر.. ياسين لمقدم             مقتطفات من خطبة الجمعة             تلاميذ الثانية بكالوريا بثانوية السعديين ينظمون مائدة مستديرة حول موضوع             المـغرب 3-1 غينيا             احتجاج بالشموع بجرادة             الزيوت المسمومة: حكاية ضحايا استهلكوها غيرت حياتهم             سلطات الاحتلال تطلق سراح عهد التميمي           
تابعنا بالفايس بوك
 
صوت وصورة

المـغرب 3-1 غينيا


احتجاج بالشموع بجرادة


الزيوت المسمومة: حكاية ضحايا استهلكوها غيرت حياتهم


سلطات الاحتلال تطلق سراح عهد التميمي


المهن التي سوف تنقرض قريبا


فوائد تناول الخبز مع زيت زيتون على الإفطار


رباح يؤكد بجرادة أن الحكومة تتفاعل مع مطالب الساكنة


أهم الانجازات الطبية لعام 2017


مشهد مؤثر لحراك جرادة وأجمل شعار


اهم وابرز احداث 2017 فى دقائق


مناجم الفحم و لقمة العيش بمدينة جرادة.. هل وصلت الرسالة


مدينة جرادة المغربية.. البعيدة عن الرباط و أضوائها

 
أدب الشباب

التمسك بالأمل.. مزوغي الحاجة فضيلة

 
ذاكرة العيون الشرقية

رواد التعليم الابتدائي بمدارس العيون سيدي ملوك

 
إعلانات تهمكم
 
مرئيــات عيونيــة

جماعة العيون سيدي ملوك تُخلد الذكرى 42 للمسيرة الخضراء المظفرة

 
حكايات عيونية

التِّيه.. ياسين لمقدم

 
مثقفو العيون

وحدةٌ لا تندثر.. ياسين لمقدم

 
قصائد من ديوان

موت الضمير العربي بإصرار!

 
وجهـة نظـر

رسالة محبة و سلام.. ياسين لمقدم

 
الــــــرأي

مفرقعة ترامب!.. ذ.الحسن تستاوت

 
حوار ورأي

لا لاغتصاب القدس الشريف!

 
كاريكاتير و صورة

لوبيات الفساد بالعيون
 
النشرة البريدية

 
إحصائيات الزوار
المتواجدون حاليا 27
زوار اليوم 3957
 
ترتيبنا بأليكسا



elaioun.com-Google pagerank and Worth

 
البحث بالموقع
 
 
" target="_blank" >


الصحافة الجزائرية تتحدث عن وساطة اماراتية بين المغرب والجزائر


أضف المقال إلى :
yahoo Facebook yahoo Twitter Myspace delicious Live Google

أضيف في 06 نونبر 2013 الساعة 20 : 14



 

الصحافة الجزائرية تتحدث عن وساطة اماراتية بين المغرب والجزائر

 

العيون بريس/ متابعة: نقل موقع "الجيرى 1" الجزائرى الناطق بالفرنسية عن مصادر وصفها بالمطلعة، قولها "إن الزيارة التى قام بها وزير الثقافة والشباب والتنمية الاجتماعية الاماراتي الشيخ نهيان بن مبارك آل نهيان للجزائر تأتى فى إطار ب"مساع حميدة" لتهدئة الأجواء بين الجزائر والمغرب.


وأشار "الجيرى 1" مساء أمس الثلاثاء، إلى أن تفاصيل اللقاء الذى عقد بين الرئيس الجزائرى والوزير الإماراتى لم يفصح عنه، إلا أن المصادر نفسها أكدت أن هذه الزيارة "المفاجئة" تقررت على وجه السرعة فى محاولة لتهدئة الأجواء بين الجزائر والرباط، مشيرة فى هذا الصدد إلى أن ما قالته وكالة الأنباء الجزائرية عن قيام الشيخ نهيان بن مبارك آل نهيان بزيارة "أخوية" للرئيس الجزائرى فى مقر إقامته يؤكد أن هذا اللقاء لم يكن مدرجا فى جدول أعمال الرئيس.



 

 





تعليقات الزوّار
الآراء الواردة في التعليقات تعبر عن آراء أصحابها


1- إصلاح البين واجب ...

الحســـن

هذا ما يجب أن تقوم به كل الدول العربية والإسلامية في حق بعضهم البعض .تفاديا للتفرقة والضعف.وهداالأخير، هو ما تصبو إليه كل الدول الغربية الإستعمارية.
فمتى يعي العرب والمسلمين وقادتهم ما يحاك في الخفاء ضــدهم؟
1

في 06 نونبر 2013 الساعة 21 : 17

أبلغ عن تعليق غير لائق


2- حبال الديبلوماسية

ياسين

في ماذا ستنفع الوساطات ما دامت عناصر التوثر قائمة؟ الجزائر الرسمية منتشية بانتصارات ديبلوماسية البترول والغاز في ملف الصحراء خاصة بعد الصفقة التي فازت بها الشركات الأمنية الأمريكية لحراسة وتأمين أبار النفط والغاز، وأكيد ستأتي بعدها صفقات أكبر. وبالمقابل فالحكومة المغربية أرخت الحبال في هذه القضية، بسبب ضعف التمثيلية الديبلوماسية التي يُعتمد في اختيار كوادرها على الولاءات والقرابة واللون السياسي. وبالمقابل فالإنتفاضة الإعلامية للتنديد التي يشارك فيها مختلف أنواع التركيبات الإجتماعية،  (مثقفون، موسيقيون، رياضيون، فنانون، مفكرون... ) لن تخدم القضية الوطنية في شيء مادامت تراوح مكانها، ولو قدر لها أن تعمل وبكل هذا الزخم وبتعقل تام لكانت بمثابة البديل الناجع للديبلوماسية المريضة. وأما الخروج للصراخ في وجه جدران القنصليات الجزائرية فما لذلك من فوائد لأن الماسك برؤوس الحبال ليس هو ذلك العنيد الذي يتوارى خلف جدران قصر المرادية إنما هو ذلك المتربع على عرش العالم في بيته الأبيض المتواضع.

في 06 نونبر 2013 الساعة 55 : 20

أبلغ عن تعليق غير لائق


3- شبه رسالة إلى السيد معمر لكحل

قلم أحمر

تناسى بن كيران كل مهامه في الرقي بالبلاد وتأمين حدودها، وتوحيد صفوفها داخليا، وربط علاقات ديبلوماسية مع صناع القرار. إلا مهمة واحدة صار يتفنن فيها وقد ورثها عن ولي نعمته الراحل البصري، ألا وهي رذيلة قمع المعطلين وباقي المشاركين في مظاهر الإحتجاج الإجتماعي السلمي.
وكنت أنتظر أن يقدم أصحاب الضمائر الحية في حزب العدالة والتنمية استقالاتهم الجماعية خاصة بعد حديث الوزير الرميد عن التغيير الذي طرأ على قناعاته بعد الإستوزار، بحيث كان مدافعا شرسا عن المقموعين والمعطلين ولكن لما استوزر تأكد له أن هؤلاء هم الظلمة، وأما القوات الأمنية وما تمثله من حكومة، على حد تعبير المصريين، هي المظلومة. وإلى الآن لا أحد استقال لأنه في الأصل ليست هنالك ضمائر حية. وأما البرلماني أفتاتي فإنه يطبق سياسة "بن كيران يكوي وأفتاتي يبخ".
وسوف نرى في المستقبل هجرات جماعية لأبناء الشعب والطبقة الوسطى تجاه الأحزاب المعارضة الأخرى، ليس حبا في شباط أو لشكر ولا حتى العماري وإنما لإسقاط بن كيران الذي خذل المغفلين. ولربما العدل والإحسان ستمتنع أيضا عن دعم المصباح لأنهم لم يسلموا من شر هذه الحكومة، ولم يحققوا من وراء زملائهم في تقارب الإيديلوجيات أي تقدم ولو اعتراف رسمي بجماعتهم.

في 07 نونبر 2013 الساعة 54 : 00

أبلغ عن تعليق غير لائق


4- إلى اين

معمر لكحل

رد جميل بقلم اخضر .
لعل الأخ صاحب القلم الأحمر قد اختلطت عليه المواضيع فنفسي ذكر اسمه . أخي الكريم أن تشبثنا بعضويتها داخل حزب العدالة والتنمية نابع من قناعتها في الأمور التالية:
قناعتنا في مرجعيته الإسلامية.
قناعتنا في حزب الPJD ان قيادته رجال يمكن أن يخطئوا لكن ليس بأسرار مسبق لأنهم ليسوا ملائكة .
خلال قيادتهم للحكومة توقفت فوضى الإضرابات في عدة قطاعات.
أما بالنسبة للمعذبين فإنهم لم يوقفوا التوظيف بل نظموه وانزلوا تكافؤ الفرص أمام جميع المتعطلين المغاربة أينما وجدوا.
سيدي الكريم أن حزب الPJD لو كان ينظر من الزاوية الحزبية الضيقة ما اقدم على اتخاذ إجراءات وقرارات شجاعة قد تجعل مستقبله في مهب أبيح.
أخيرا أخي رغم كل ما ذكر فإنني ًًًًًًًاتوق إلى ديمقراطية داخلية افضل . أما مسالة الاستقالة لنكن صرحاء بالله عليك أي وجهة تقترحها علينا

في 09 نونبر 2013 الساعة 22 : 17

أبلغ عن تعليق غير لائق


5- تصحيح

معمر لكحل

تصحيح:
قناعتها و الصحيح هو قناعتنا
المعذبين والصحيح هو المعطلين.

في 11 نونبر 2013 الساعة 14 : 13

أبلغ عن تعليق غير لائق


6- المدينة الفاضلة

قلم أحمر

تحية إليك أخي الفاضل معمر لكحل.
تقول أخي "قناعتنا في مرجعيته الإسلامية". أي إسلام تمثلون؟ وهل لكل مغربي إسلامه الخاص به؟ وأي مرجعية دينية تبيح لكم خداع المصوتين عليكم؟ ألم يمنحكم الناخبون أصواتهم لإجتثاث الفساد فعفوتم عنهم أجميعن بل وتحالفتم معهم ومزوار كمثال لا الحصر؟
تقول أيضا "...لكن ليس بإصرار مسبق لأنهم ليسوا ملائكة" وماذا عن إعفاء المليارديرات من أصحاب المقالع من دفع الضرائب؟ وما سر التخريجة العجيبة لدفتر تحملات مقلع الغاسول حتى يتناسب مع ميزانية الصفريوي بينما يفلس بعده صغار العاملين على هذا المقلع؟.
وتقول "خلال قيادتهم للحكومة توقفت فوضى الإضرابات في عدة قطاعات" طبعا بالتهديد والإقتطاع من الأجور. عن أي مدينة فاضلة ترجف يا أخي وعلى مرمى حجر من بيتك العيوني ولدت امرأة في الشارع، وأخرى تتوفى ووليدها بسبب الإهمال في المستوصف البئيس؟ وثالثة تلد بمحطة ترام بسلا، وموظفة أوربية تتعرض لمحاولة اختطاف، ومرضى بالآلاف يفترشون التراب على أبواب شبه مستشفيات في المملكة السعيدة، ومدارس تتعرض للسرقة، وقطارات تتأخر بالساعات، وإدارات عمومية لا تمنح وثيقة إلا بمقابل رشوي.ورياضة وصلت إلى الحضيض، وحوادث طرقية تتضاعف... واستمرارية احتكار الصيد البحري ومقالع الرمال... ومواطنون يموتون بالصقيع في الأطلس...
وتقول "تكافؤ الفرص أمام جميع المتعطلين المغاربة أينما وجدوا" ومن يضمن هذا التكافؤ والإدارات العمومية تشهد يوميا توظيفات مشبوهة؟؟
وتقول أيضا ...اتخاذ إجراءات وقرارات شجاعة قد تجعل مستقبله في مهب الريح". أعتقد أنه سَيهزُّكم الماء أيضا ! !.وأما شجاعتكم فتظهرونها على المواطن الأعزل البسيط فترفعون من أسعار المواد الإستهلاكية والتي بالكاد يوفر لها مصروفا من أتعابه وأظنك في نشاطك الجمعوي الأقرب إلى ملامسة هذا.
وأما عن قولك "بالله عليك أي وجهة تقترحها علينا" إذا لم تتمكنوا من اجتثاث قادتكم في الحزب الذين أساؤوا إلى البلاد والعباد وأنتم كذلك، فما عليكم إلا بالإستقالة الجماعية ك"أضعف الإيمان" أوليس كذلك؟؟ ولكم أجر تغيير المنكر إن كان يدخل في مرجعيتكم الإسلامية الحزبية على أني أشك في ذلك بعد "عفى الله عما سلف" التي أبرزت لكل غافل استغلالكم للدين أبشع الإستغلال.
أخي معمر أسألك أخويا، بما أنكم كمناضلين حزبيين، هل تنبهون قادتكم إلى مساوئهم المتناسلة أم تكتفون بالتصفيق والمجاملة؟

في 12 نونبر 2013 الساعة 09 : 01

أبلغ عن تعليق غير لائق


7- رفقا

معمر

تحياتي لصاحب القلم الأحمر لكني ما زلت مصرا على معرفتك فلو تفضلت أخي الكيم بذكر اسمك لكان الحوار متكافًًًءا اكثر.
سيدي ؛ النظر إلى النصف الفارغ أظن انه تبخيس للجهد الذي تقدمه حكومة بن كيران رغم بعض التحفظات .اخي الكريم الكل يعلم أن العدالةع والتنمية لا تحكم وحدها بل هناك شركاء فلم تنزل كل الأوزار على العدالة والتنمية.
مسالة الإضرابات هل يرضيكً أن يذهب ابنك إلى المرسة ولا يجد مدرسا . هل يرضيك أن تذهب إلى البلدية ولا تجد موظفا. لنكن واقعيين من أراد أن يناضل فليناضل أيضاً بجيبه.
العدالة والتنمية حين قرر المشاركة فانه قرر ان يشارك في تنظيف البيت وهو يعلم جبدا ان بعض الأوساخ ستصيبه لكنه فضل المشاركة عوض البقاء في الخارج بثياب نظيفة.
أخي لو بدأنا نعد مشاكل المواطنين فإننا لن ننتهي لكن يجب الأخذ بعين الاعتبار أن هذه الحكومة ليست في منصبها منذ 50 عاما ووجهت بمعارضته من الداخل قبل الخارج فوفقا بها أخي الكريم .

في 13 نونبر 2013 الساعة 55 : 22

أبلغ عن تعليق غير لائق


 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

أضف تعليقك على الموضوع
* كاتب التعليق
* عنوان التعليق
  * الدولة
* التعليق



منوغرافية الجماعةالحضرية العيون سيدي ملوك

خروقات بلدية العيون

مقال لحسن لمرابط

كُــن لطيفــا… لحيــاةِ أطــول

قصة براءة واقعية…الطفلة التي أبكت الملايين

هـوية الإنسان عبر التاريخ

برنامج عمل الوكالة الحضرية لوجدة ما بين 2010 و 2012

دعوة للحب… قانون الجذب

تقرير ندوة صحفية للرابطة المغربية للصحافة الإلكترونية

بلاغ في شأن رفض ميزانية 2011 و رفض المخطط الجماعي للتنمية و كذا مغالطات الموقع الالكتروني الحاضر بال

ما حقيقة حقل الغاز الضخم بين المغرب والجزائر؟

المغرب - الجزائر: التطبيع التدريجي الهادئ

الصحافة الجزائرية تتحدث عن وساطة اماراتية بين المغرب والجزائر

الولايات المتحدة الأمريكية تساند الموقف المغربي في قضية الصحراء

بعد فضيحة أموال صندوق الزكاة التلفزيون الجزائري يحتال على المغربي المتوج بجائزة مسابقة "تاج القرآن

جبهة بوليساريو تواصل سياسة الكذب المفضوح و تتهم المغرب بدعم الإرهاب

الجزائر تخفي ضعفها بتحويل الأنظار نحو المغرب بخصوص أحداث غرداية

خطاب الملك إلى الأمة بمناسبة الذكرى الأربعين للمسيرة الخضراء

قراءة في مضامين خطاب العاهل المغربي بمناسبة الذكرى الـ40 للمسيرة الخضراء

17 شخصية سياسية جزائرية تطلب لقاء بوتفليقة للتأكد من قدراته الذهنية





 
القائمة الرئيسية
 

» الرئيسية

 
 

»  أخبار عيونية

 
 

»  أخبار جهوية

 
 

»  أخبار وطنية

 
 

»  أخبار دولية

 
 

»  أخبار رياضية

 
 

»  إخبار عامة

 
 

»  بيئة

 
 

»  شؤون دينية

 
 

»   ثقافة وفن

 
 

»  طب وصحة

 
 

»  علــوم وتقنيـة

 
 

»  ربورتاج وتحقيق

 
 

»  أخبار ساخرة

 
 

»  صوت وصورة

 
 

»  كاريكاتير و صورة

 
 

»  صورة وتعليق

 
 

»  الــــــرأي

 
 

»   مرئيــات عيونيــة

 
 

»  حكايات عيونية

 
 

»  إصــدارات

 
 

»  ديـــن ودنيــــا

 
 

»  جمعية - ASEO

 
 

»  حوار ورأي

 
 

»  أدب الشباب

 
 

»  وجهـة نظـر

 
 

»  ذاكرة العيون الشرقية

 
 

»  مباشرة من الجالية

 
 

»  مثقفو العيون

 
 

»  قصائد من ديوان

 
 
إعلانات تهمكم
 
ديـــن ودنيــــا

مقتطفات من خطبة الجمعة

 
أخبار عيونية

مدرسة بن زهر تحتفي بتلميذاتها المتفوقات بمناسبة العطلة البينية

 
أخبار جهوية

هل إقليم فجيج فقير أم مفقر؟

 
أخبار وطنية

الحكومة تطلق بوابة إلكترونية لتلقي شكايات المغاربة ضد الإدارات العمومية

 
أخبار دولية

الصحافة الجزائرية تعلن إفلاس الدولة

 
موقع صديق
جمعية أصدقاء ومتعاطفي العيون الشرقية
 
جمعية - ASEO

ASEO تنظم حفل فني بمناسبة عيد المسيرة وعيد الاستقلال

 
شؤون دينية

السعودية تمنع التصوير داخل الحرمين بشكل رسمي

 
مباشرة من الجالية

مقاول مغربي يُبهرهولندا بفن العرض و الجودة

 
علــوم وتقنيـة

شاب مغربي ينجح في صنع "هيليكوبتر" متحكم فيها عن بعد

 
ثقافة وفن

تنظيم الدورة الثالثة لفيلم الهواة تحت شعار:“السينما و رهانات التنمية بالجهة الشرقية”

 
بيئة

سرب من أسماك القرش يحاصر قاربين لمهاجرين سريين وينهش جسد مجموعة منهم

 
إخبار عامة

قانون الغرامات المالية في حق الراجلين ليس جديدا

 
طب وصحة

معجزة.. امرأة مسلمة تعيش بدون قلب في بريطانيا

 
ربورتاج وتحقيق

آبار الفحم القاتلة بمدينة جرادة

 
صورة وتعليق

من تكون الشقراء الحسناء التي تناول معها الملك وجبة العشاء؟؟!

 
إصــدارات

المخترع المغربي محمد العوني إبن العيون يصدر أول كتاب بعنوان: لغة البرمجة ـ س

 
أخبار ساخرة

ممر الراجلين تحث الاضواء!.. ذ. الحسن تستاوت

 
أخبار رياضية

جلالة الملك يسند لمولاي حفيظ العلمي هذه المهمة