العيون الآن : الإثنين 22 يناير 2018 14:14  
    إتصل بالعيون بريس:elaioun.com، عبرالهاتف: 0668578287 أو عبر الايميل: melaioun@yahoo.fr         مدرسة بن زهر تحتفي بتلميذاتها المتفوقات بمناسبة العطلة البينية             هل إقليم فجيج فقير أم مفقر؟             مشاركة :" القفص– La cage" للأستاذ بلال طويل في مهرجان مراكش الوطني للفيلم القصير جداً             تعزية في وفاة والدة الحاج الزبير اللويزي             التِّيه.. ياسين لمقدم             مقتطفات من خطبة الجمعة             جلالة الملك يسند لمولاي حفيظ العلمي هذه المهمة             مافيا العقار بمدينة العيون تشعل حربا سياسية في المجلس الإقليمي بتاوريرت             قافلة طبية متعددة التخصصات لفائدة عمال الساندريات بجرادة             من تكون الشقراء الحسناء التي تناول معها الملك وجبة العشاء؟؟!             الحكومة تطلق بوابة إلكترونية لتلقي شكايات المغاربة ضد الإدارات العمومية             السلطات توجه آخر إنذار إلى المحتجين في تنغير قبل التدخل بالقوة             وحدةٌ لا تندثر.. ياسين لمقدم             مقتطفات من خطبة الجمعة             تلاميذ الثانية بكالوريا بثانوية السعديين ينظمون مائدة مستديرة حول موضوع             المـغرب 3-1 غينيا             احتجاج بالشموع بجرادة             الزيوت المسمومة: حكاية ضحايا استهلكوها غيرت حياتهم             سلطات الاحتلال تطلق سراح عهد التميمي           
تابعنا بالفايس بوك
 
صوت وصورة

المـغرب 3-1 غينيا


احتجاج بالشموع بجرادة


الزيوت المسمومة: حكاية ضحايا استهلكوها غيرت حياتهم


سلطات الاحتلال تطلق سراح عهد التميمي


المهن التي سوف تنقرض قريبا


فوائد تناول الخبز مع زيت زيتون على الإفطار


رباح يؤكد بجرادة أن الحكومة تتفاعل مع مطالب الساكنة


أهم الانجازات الطبية لعام 2017


مشهد مؤثر لحراك جرادة وأجمل شعار


اهم وابرز احداث 2017 فى دقائق


مناجم الفحم و لقمة العيش بمدينة جرادة.. هل وصلت الرسالة


مدينة جرادة المغربية.. البعيدة عن الرباط و أضوائها

 
أدب الشباب

التمسك بالأمل.. مزوغي الحاجة فضيلة

 
ذاكرة العيون الشرقية

رواد التعليم الابتدائي بمدارس العيون سيدي ملوك

 
إعلانات تهمكم
 
مرئيــات عيونيــة

جماعة العيون سيدي ملوك تُخلد الذكرى 42 للمسيرة الخضراء المظفرة

 
حكايات عيونية

التِّيه.. ياسين لمقدم

 
مثقفو العيون

وحدةٌ لا تندثر.. ياسين لمقدم

 
قصائد من ديوان

موت الضمير العربي بإصرار!

 
وجهـة نظـر

رسالة محبة و سلام.. ياسين لمقدم

 
الــــــرأي

مفرقعة ترامب!.. ذ.الحسن تستاوت

 
حوار ورأي

لا لاغتصاب القدس الشريف!

 
كاريكاتير و صورة

لوبيات الفساد بالعيون
 
النشرة البريدية

 
إحصائيات الزوار
المتواجدون حاليا 22
زوار اليوم 3910
 
ترتيبنا بأليكسا



elaioun.com-Google pagerank and Worth

 
البحث بالموقع
 
 
" target="_blank" >


الجمعية المغربية لمنخرطي التعاضدية العامة لموظفي الادارات العمومية تراسل الديوان الملكي


أضف المقال إلى :
yahoo Facebook yahoo Twitter Myspace delicious Live Google

أضيف في 10 أبريل 2013 الساعة 38 : 18



 


الجمعية المغربية لمنخرطي التعاضدية العامة

لموظفي الادارات العمومية تراسل الديوان الملكي


العيون بريس/ مراسلة نجيب الخريبشي: بعثت الجمعية المغربية لمنخلرطي التعاضدية العامة لموظفي الادارات العمومية نهار اليوم رسالة للديوان الملكي من اجل التدخل لايقاف الاختلالات المالية و الادارية بهذه الشركة التعاضدية، وهذا نص الرسالة.
الرباط في 9 أبريل 2013


إلى الديوان الملكي

الموضوع: استغلال المؤسسة الملكية في نشاط مشبوه نظمته أجهزة غير شرعية.

تحية و بعد،

نظم أيام 3 ، 4 و 5 أبريل الجاري بالرباط ما سمي بالملتقى الدولي للتعاضد تحت رعاية المؤسسة الملكية، وهو ما أثار استغرابنا و تحفظنا نظرا للاعتبارات التالية:

كون هذا النشاط قام بتنظيمه جهاز غير شرعي تحت يافطة الاتحاد الإفريقي للتعاضد.

إن ما يسمى بالاتحاد الإفريقي للتعاضد، هو تكتل لمجموعة من التعاضديات الإفريقية الضعيفة سواء من الناحية التمثيلية  (بضع مئات المنخرطين بالنسبة لكل تعاضدية ) أو من الناحية المادية  (ضعف الموارد المالية ). و تعتبر التعاضدية العامة لموظفي الإدارات العمومية بالمغرب، أكبر مكون لهذا الاتحاد  (أزيد من مليون و 200 ألف بين منخرط و ذوي حقوقهم ). وقد كان محماد الفراع، الرئيس السابق للمجلس الإداري للتعاضدية  (المتابع قضائيا بتهمة تبذير و نهب ملايير السنتيمات من أموال منخرطي التعاضدية )، هو من هندس، سنة 2007 ، لتأسيس هذا الاتحاد على قد المقاس ليسهل التحكم في خيوطه. وقد تمكن بالفعل من ترأسه، إلا أن تطبيق الفصل 26 من ظهير 1963 المنظم للتعاضد، الذي أفضى في فبراير 2009 إلى حل الأجهزة المسيرة للتعاضدية، حد من طموحه. و باعتبار أن ترأس هذا الاتحاد هو بمثابة مطية للوصول لأهداف سياسية انتهازية و مصالح ضيقة، فقد ركز عبد المولى عبد المومني، منتحل صفة رئيس المجلس الإداري للتعاضدية، جهده من أجل ترأس هذا الاتحاد، وهو ما استطاع بالفعل الوصول إليه.

الاتحاد الافريقي للتعاضد هو تنظيم هيكلي لمجموعة من التعاضديات الإفريقية المحدودة العدد، و لا يظم في تشكيلته أية تمثيلية للحكومات الإفريقية، على عكس ما ورد في البلاغ الذي نشرته الصحافية المكلفة بالتواصل داخل التعاضدية العامة. وهو تمويه يراد منه الالتفاف على الطابع التدليسي لهذا الملتقى، وتوريط حكومات إفريقية في عملية يتم فيها الاحتيال على القانون.

تعتبر التعاضدية العامة لموظفي الإدارات العمومية، حسب ما ينص عليه الظهير المنظم للتعاضد، جمعية للمنخرطين خاضعة للقانون الخاص. وهو ما يعني أنها غير تابعة للدولة. كما أنها لا تتمتع بصفة المنفعة العامة. و يبقى الصندوق الوطني لمنظمات الاحتياط الاجتماعي  (كنوبس )، بحكم أنه يشكل فيدرالية للتعاضديات ، بالإضافة إلى أن
الدولة ممثلة في مجلسه الإداري  (على خلاف التعاضديات، التي تتشكل مجالسها الإدارية من ممثلي المنخرطين )، هو المؤهل قانونيا، لتمثيل هذه التعاضديات في المحافل الوطنية و الدولية. وعليه فإن تواجد التعاضدية العامة في الاتحاد الدولي للتعاضد  (حيث يحتل عبد المولى عبد المومني منصب نائب الرئيس، بحكم ترأسه للاتحاد الإفريقي ) هو خرق للقانون.

من أجل تنظيم الملتقى الدولي للتعاضد، تم تبذير مئات الملايين من السنتيمات لسد مصاريف الإقامات الفاخرة للمدعوين و الإسراف في الأكل و الشرب و تسديد تعويضات التنقل ومصاريف الجيب وجميع متطلبات اللوجستيك. كل هذه الأموال تم انتزاعها من ودائع و مستحقات منخرطي التعاضدية العامة لموظفي الإدارات العمومية، من مرضى وأيتام وأرامل وذوي الاحتياجات الخاصة. مع العلم بأن نشاط هذا الملتقى و لا تواجد التعاضدية بالاتحاد الإفريقي للتعاضد و لا كذا الاتحاد الدولي للتعاضد، لا يدخل ضمن اختصاصات التعاضدية التي حددت قانونيا في تقديم الخدمات التكميلية لمنخرطيها و كذا تدبير الخدمات الصحية في إطار اتفاقية التدبير المفوض الموقعة مع الصندوق الوطني لمنظمات الاحتياط الاجتماعي، المدبر الرئيسي لخدمات التغطية الصحية الإجبارية عن المرض. و بناء عليه فإن الجهات الوحيدة المستفيدة من ما سمي ب"الملتقى الدولي للتعاضد" هم الأشخاص الذين نظموه و كذا الجهات التي توفر لهم الدعم، و يبقى الضحية هم منخرطو التعاضدية، على اعتبار أن كل هذه الأموال التي نهبت و بذرت باسم هذا الملتقى، هي أموال منتزعة من مستحقاتهم عن ملفات مرض لم يتم التعويض عنها وبطرق تدليسية، فيكفي أن نشير بأنه لا يتم تقديم أي وصل للمنخرطين مقابل وضعهم لملفات مرضهم، وهو ما يسهل على مفسدي التعاضدية التلاعب بمستحقات هؤلاء المنخرطين و تحويلها إلى اتجاه مجهول.

إن الشخص الذي يترأس الاتحاد الإفريقي للتعاضد، هو شخص ينتحل صفة رئيس المجلس الإداري للتعاضدية العامة لموظفي الإدارات العمومية، حيت انتهت صلاحية ترأسه لهذا المجلس منذ فاتح غشت 2011 . و قد توصل بهذا الخصوص برسائل من السلطات الوصية عن قطاع التعاضد  (وزارتي التشغيل و المالية ) تشعرانه فيها بكونه فقد صفة رئيس المجلس الإداري للتعاضدية و لم يعد مسموحا له ترأس أي جمع عام أو أي اجتماع للمجلس الإداري  (انظر رفقته نسخ من مراسلات السلطات الوصية ). إلا أنه و في تحدي للقانون فقد استمر في ممارسة هذه المهمة. وعلى الرغم من أن انتحال صفة ليست له، هي جناية يعاقب عليها القانون، فقد استمر في مهمة لم تعد من اختصاصه. وباسم هذه الصفة، نظم عدة جموعات عامة غير قانونية بفنادق فخمة من فئة خمسة نجوم صرفت عليها مئات الملايين من السنتيمات على شكل بذخ و تبذير و إرشاء ونهب.

تعيش التعاضدية العامة لموظفي الإدارات العمومية، على وقع عدة اختلالات إدارية و مالية ذات الطابع الخطير: عقد صفقات مشبوهة يتم فيها خرق كل المقتضيات القانونية المنظمة لهذا النوع من العمليات، التلاعب بالمعطيات المالية و المحاسبية وهو ما أكده خبير محاسبتي، إتلاف و تدمير وثائق وعرقلة عمل لجنة التفتيش التابعة لوزارة المالية، تبذير مئات الملايين من أموال منخرطي التعاضدية على أنشطة وملتقيات وجموعات عامة غير قانونية، تهريب أموال المنخرطين، اقتناء وحدات صحية و عيادات ضدا على القانون  (حيت تمنع المادة 44 من مدونة التغطية الإجبارية الأساسية عن المرض على مدبري الخدمات الصحية من مراكمة تدبير الخدمات الصحية و تقديم العلاجات الصحية )، اختفاء عدة واردات مالية، الطرد التعسفي لعشرات المستخدمين مقابل توظيفات مشبوهة وزبونية، تبذير أموال المنخرطين من أجل تمويل حملات إعلامية بهدف تغليط الرأي العام،....

لقد توصلت مختلف الجهات الحكومية المعنية بمراسلات من الجمعية المغربية لمنخرطي التعاضدية العامة، تطرقت كلها إلى موضوع الاختلالات الإدارية والمالية التي تعرفها هذه التعاضدية. وقد طالبنا بإجراء فتح تحقيق نزيه حول موضوع هذه الاختلالات و تطبيق الفصل 26 من ظهير 1963 المنظم للتعاضد و إحالة الملف على القضاء قصد متابعة الجناة و عدم الإفلات من العقاب. ونذكر من بين هذه الجهات: رئاسة الحكومة، وزارة التشغيل و التكوين المهني، وزارة الاقتصاد و المالية، وزارة العدل و الحريات، وزارة الصحة، وزارة التجهيز و النقل، وزارة التربية الوطنية، وزارة الداخلية، الصندوق الوطني لمنظمات الاحتياط الاجتماعي. إلا أن كل هذه المراسلات ظلت بدون رد، وعلى ما يبدو فإن لوبيات متعددة الأطراف توفر حماية قوية لمفسدي التعاضدية، بالإضافة إلى أن أجهزة الدولة و مؤسساتها تساهم في دعم هذا الفساد عبر تسترها عن هؤلاء المفسدين.

إن استغلال اسم المؤسسة الملكية و إقحامها كراعية للملتقى الدولي للتعاضد ، و بالنظر لكل ما سبق ذكره، يمكن التقاطها على أساس أنها إشارة سلبية يمكن أن تشكل دعما معنويا للفساد و المفسدين. نأمل من المؤسسة الملكية أن تعمل على تصحيح هذه الهفوة و اتخاذ ما يلزم من إجراءات ضرورية لتقويم الاختلالات الإدارية و المالية التي تعرفها التعاضدية العامة لموظفي الإدارات العمومية.

مع تحيات الجمعية.

مرفقات: نسخ من مراسلات الوزارات الوصية.
نسخة من الرسالة التي وجهتها الجمعية إلى الحكومة بتاريخ 9 أبريل 2013 .

عن المكتب الوطني للجمعية المغربية لمنخرطي التعاضدية العامة لموظفي الإدارات العمومية.

الرئيس عبد السلام بلفحيل



 

 





تعليقات الزوّار
الآراء الواردة في التعليقات تعبر عن آراء أصحابها


1- جواب للسيد عبد السلام بلفحيل

الميلود بولمسار

موضوعك بعيد كل البعد عن الحقيقة وكما جاء في المثل المغربي الشعبي
 (السماء بعيدة على نباح الكلاب )

في 11 أبريل 2013 الساعة 31 : 15

أبلغ عن تعليق غير لائق


2- الجمعية المغربية قريبة من المنخرطين بعيدة عن المفسدين...

نجيب الخريشي

الاخ الكريم الميلود بولمسار.أظن انك تعيش خارج التاريخ لكونك لم تمييز بين الرسالة و موضوعها. اذكرك بما خرج من اجله شباب المغرب حين رفع شعاراته المتنوعة.لكن مع تنامي الاجتجاجات اصبح لحركة 20 فبراير شعار مركزي هو محاربة الفساد، و عدم الافلات من العقاب .فنحن بالجمعية المغربية لمنخرطي التعاضدية العامة فاعل حقيقي و شرعي يمثل ظمير هذه الامة بداخل منخرطي التعاضدية العامة.اننا في كل مراسلاتنا المطالبة بوقف النهب المالي و الفساد الاداري و التطاول على القانون المنظم للتعاضد،ننطق و نحن معززين بوثائق و وقائع تتبث الفساد المالي و الاداري الذي عشعش بدوالب شركتنا الحدثة بيننا بهدف التأمين التكميلي. و نحن غير راضين على مالاتها الحالية ، فكل تاخير في الاصلاح يعتبر في تقديرنا تراجع بعشرات السنين عن حقوقنا في الصحة... و بالمناسبة أحيلك على الرسالة التي رفعها ثلاثة اعضاء ينتمون للجهاز غير الشرعي للتعاضدية العامة و ضمنهم  (النائب الاول لمنتحل صفة رئاستها ). رسالة وجهت يوم 4/4/2013 الى السيد مدير التعاضدية العامة يطالبونه فيها بعدم تأدية اي نوع من المصاريف المتعلقة بما يسمى "بالملتقى الدولي للتعاضد" بناء على التدليس الذي وقع بمحضر يوم 28/يونيو2012 الذي سبق ان ناقش استقبال المكتب التنفيدي للاتحاد الافريقي وليس "الملتقى الدولي للتعاضد" .
سقت هذه الواقعة لاثارة انتباهك بان اعضاء الجهاز غير الشرعي اصبحوا مقتنعين بصحة ما تقوله جمعيتنا، ومنهم من اصبح متدمرا من ممارسات منتحل صفة رئيس التعاضدية العامة . ولك ان تعلم جحم ما سيصرف على هذا الملتقى الوهمي من اموال ستفوق 300 مليون سنتيم .هل اصبحت الحقيقة بعيدة عنك بعد السماء؟...نحن بالجمعية رهن اشارتك لتنويرك بالقليل والجديد.
1 ما هو رد الاخ الميلود على تفويت فيلا تدخل ضمن املاك منخرطي التعاضدية العامة للاتحاد الافريقي للتعاضد بدون استشارة المنخرطين و لا السلطات الوصية؟.
2 ما هو ردك على صرف مبلغ مليار و 930 مليون سنتيم على 13 طفل بمركب أمل سوس باكادير و لتتأكد من هذه الحقيقة التي ربما بعيدة عنك بعد السماء،يمكن لك الرجوع لتقرير المالي لسنة 2011، نعم ،مليار و 930 مليون سنتيم صرفت في سنة واحدةعلى 13 طفل من دوي الاحتياجات الخاصة من ابناء منخلرطي التعاضدية العامة، اي بمعدل 148 مليون 456 الف سنتيم في السنة عن كل طفل . وبلغة اخرى اكثر قربا من الارض 12 المليون 370 الف سنتيم في الشهر عن كل طفل؟.
3 أسألك بكل صدق بصفتي النائب الاول لرئيس الجمعية المغربية لمنخرطي التعاضدية العامة هل لديك ما يفند كلامي هذا ؟. و ابقى رهن اشارتك و قريبا منك بدون ان نيقط النقاش للسفاسف...نجيب

في 12 أبريل 2013 الساعة 13 : 19

أبلغ عن تعليق غير لائق


3- جواب للسيد نجيب الخريشي

الميلود بولمسار

في البداية اسال الاخ نجيب لماذا لم يحصي عدد المليارات التي سرفت ونهبت,و الفيلات التي اشتريت باموال المنخرطين ولم تكتب باسم التعاضدية في عهد الرئيس السابق الفراع.
ربما كنت نائما او بعيدا بعد السماءعن الاموال التي نهبت.
يبدو انك مازلت واهما حتى بعد ان صرت النائب الاول لرئيس الجمعية المغربية لمنخرطي التعاضدية العامة,كما يتبين انك اصبحت تجيد الحساب في عهد الرئيس الجديد.
لو كنت تجيد الحساب في عهد الرئيس السابق لكانت التعاضدية قد شملت جميع المغاربة وحتى العالم كله.

في 12 أبريل 2013 الساعة 05 : 22

أبلغ عن تعليق غير لائق


4- و رغم ما قلت تقبل تحياتي

نجيب الخريشي

اخي الكريم الميلود...كنت انتظر منك ان تدلي بمعطيات و دلائل لتصحح ما وضعته امامك من معطيات و ارقام، ليكون نقاشنا افيد للمنخرطين ويحترم ابجديات النقاش و الردود. لكنني مع كامل الاسف لم اجد بردك ما كنت انتظره. انا على يقين تام بانك تتهرب من نقاش الجاد حول الفساد المالي الحالي، اما الفساد السابق فلقد قلنا نصيبنا من الكلام في وقته.انا لا أرغب ان ننزل النقاش لمستويات لا تشرف الموضوع و البوابة التي تستظفنا .و لتذكيرك اخي الكريم فان فساد الرئيس السابق أصبح أمره بيد القضاء الذي هو كفيل لوحده برد ما نهب من اموال ، و بهذه المناسبة أطلب منك ان تعدد لنا ومعنا المنخرطين و الرأي العام الوطني عدد الفيلات و العقارات التي اشتريت من اموال صناديق التعاضدية العامة وتحولت باسم محماد الفراع.هذا هو النقاش التي كنت اتوسم منك ، نقاش يبقينا في موضوع الفساد الحالي و السابق.اكرر لك كلامي بكوني مقتنع بانك تتهرب من قول الحقيقة وذكرالاشياء باسمائها.انا لا انهل من قاموس انصر اخاك ظالما او مظلوما، بقدر ما انهل من قاموس الدفاع عن الحق و قوله. ورغم ما قلت تقبل تحياتي و انني رهن اشارتك لافادتك اكثر، فدورنا بالجمعية المغربية لمنخرطي التعاضدية هو الرفع من مستوى وعي المنخرطين و الدفاع عن مصالحهم. نتمنا ان نتفوق في هذه المهمة.انعمت مساء اخي الكريم...

في 12 أبريل 2013 الساعة 17 : 23

أبلغ عن تعليق غير لائق


5- ليكن في علمك

الميلود بولمسار

احيطك علما ان هناك عمارة بالرباط اشتريت باموال المنخرطين بثمن قدره 10 مليار سنتيم و ما زالت على اسم مالكها .
وشقتين بالدار البيضاء بثمن قدره 300 مليون سنتيم,و لم يظهر لهم اثر,هذا في عهد رئيسكم السابق,ولقد كتبت ما يقرب 188 مقالة  (articles ) و انتم لا علم لكم بهذا.اما الرئيس الجديد فقد انتخب للمرة الثانية بالاجماع لنزاهته و كفاءته ولقد شهدت له جمعيات وعلى راسها حكومات افريقية.
هذا ما جعلكم تموتون غيظا وحقدا عليه.
كنتم تستفيدون مع الرئيس السابق لاقتناء الملفات و الان (البزولة تحيدت )

في 13 أبريل 2013 الساعة 21 : 22

أبلغ عن تعليق غير لائق


6- من القرارات بدأ التحول

نجيب الخريشي


إلى الميلودي
لكي تكون لهذا النقاش أسس تفيد المنخرطين، سأرجع بذاكرتك إلى التقرير الأدبي للسنة المالية 2009 ، التي كنا فيه كلنا عبد المولى عبد المومني .واليك بعضا من الخروقات التي وقف عليها المجلس الإداري بتقريره الأدبي لسنة 2009.
باب الاقتناءات العقارية:
" مواصلة إحداث مرافق اجتماعية جديدة للتعاضدية العامة رغم دخول الفصل 44 من قانون التغطية الصحية الاجبارية والذي يمنع الجمع بين تدبير التأمين عن المرض و المرافق للعلاجات و عددها 9 وحدة كلفت التعاضدية العامة 1.200 مليار سنتيم".
"سوء التدبير المكلف و الفلس لعمليات اقتناء العقارات و التجهيزات، حيث بلغت مجموع الاقتناءات 7.7 مليار سنتيم و التجهيزات ما مجموعه 6.9 مليار سنتيم خلال سنة 2004 و2007".
"اقتناء عقارات لم تتملكها التعاضدية العامة في مدن العرائش القنيطرة الناظور الصويرة بما فيهم العمارة التي تؤوي المقر الجديد للتعاضدية العامة"...إلى آخره...
باب نفقات الاستقبال و التنقل:
"استباحة مبالغ مالية من اموال المنخرطين خصصت لنفقات التنقل و الإيواء و التغذية تجاوزت مند 2001 إلى 2009 مبلغ 2.3 مليار سنتيم".
" التعويض عن التنقلات الوهمية في الداخل و الخارج  (تونس و فرنسا بالنسبة لمحماد الفراع )".
"وجود حالات كثيرة لأداء نفقات لمهام خيالية".
"الجمع بين الاستفادة من مصاريف التعويض عن الإقامة و تسديد فاتورة المؤسسات الفندقية الذي تكلف أموالا ناهضة".....إلى آخره.....
و سأنتقل بك للكتاب الذي ندمت به ادارة التعاضدية يوم جمعت فيه محاضر اجتماعات المجلس الإداري للتعاضدية العامة مند غشت 2009 إلى 3 سبتمبر 2011. محاضر سيقف معي فيها الجميع على التحولات التي ستعرفها التعاضدية العامة،من خلال القرارات التي تؤسس لرجوع رموز الفساد وعلى رأسهم الصدر الاعظم. فإليك بعضا من القرارات .
اجتماع 11 شتنبر 2009
" تفويض المكتب الإداري الصلاحيات اللازمة لاتخاذ ما يراه مناسبا من إجراءات قانونية باستيراد أموال التعاضدية العامة".
"بيع مكتب العرعار المتواجد بمكتب الرئيس النقال".
"رفع دعوة قضائية ضد الرئيس السابق و ذلك من اجل استرجاع الأموال التي صرفت في إقامة دعوة لمتابعة جريدة وطنية".من هنا بدأ التحول الخطير بداخل المجلس الإداري الذي كنا نعتبره شرعيا.
اجتماع 14 نونبر 2009:
"الموافقة بصفة استثنائية على الرفع من قيمة الاعتمادات المالية المخصصة قانونا للطلبيات من مبلغ 20 إلى 50 مليون".
"مراجعة المذكرة الخاصة بمصاريف التنقل الممنوحة للسادة المتصرفين أعضاء المجلس الإداري".
"الموافقة على تسوية جميع الفواتير العالقة المتعلقة بالأشغال المنجزة قبل انتخاب الأجهزة مع تمكين الجهاز الإداري من الصلاحيات اللازمة".
" الاستعداد النفسي لفتح مركز أمل سوس الفضيحة "ظهر للكل مال التعاضدية العامة حين أعطى المجلس صلاحيات واسعة للإدارة "لإعداد دراسة جدوى لتشغيل مركب أمل سوس قبل متم 2009".وهي إشارة واضحة لعودة الفساد من بابه الواسع..
اجتماع 20 مارس 2009:
" الموافقة على تعديل تسعيرة نفقات تنقل أعضاء المجلس الإداري و الرفع منها،لتصبح التعويضات على الشكل التالي :1.5درهم للكلمتر الواحد.أقل من 200 كلمتر تعويض200 درهم في اليوم.من 200 إلى 600 كلمتر 400 درهم في اليوم.من 600 إلى 1400 كلمتر 800 درهم في اليوم. من 1400 كلمتر 1000 درهم في اليوم، و الغريب أن المسافات تحتسب ذهابا و إيابا".
"الموافقة على تخصيص 20 مليون سنتيم لتنظيم اجتماع الاتحاد الافريقي".
اجتماع 27 مارس 2010:
" الموافقة على مشروع ميزانية مركز أمل سوس". وهذه الالتفاتة تعتبر تبرئة لرموز الفساد السابق.
" تخصيص 600 مليون سنتيم لحساب خاص يفتح بمدينة اكادير"،و يهم المركب الشبح.
"تكليف رؤساء الموارد البشرية و اللوجستيك و المالية و المحاسبة بتدبير مشتريات التعاضدية العامة بسندات الطلب و كذلك الصفقات". اكتفي بهذا القدر و إلى الحلقة المقبلة التي ستبدأ من اجتماع 3 ابريل 2010. فكن في الموعد…..

في 14 أبريل 2013 الساعة 05 : 20

أبلغ عن تعليق غير لائق


 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

أضف تعليقك على الموضوع
* كاتب التعليق
* عنوان التعليق
  * الدولة
* التعليق



خروقات بلدية العيون

مقال لحسن لمرابط

الإعجاز العلمي في شجرة الزيتون

حول اللقاء التواصلي بمناسبة يوم الأرض 17 ابريل 2010

دار الشباب والأنشطة الثقافية خلال شهر مارس

الرد في شأن : “بعض الخروقات القانونية في التسيير” بلدية العيون

محمد صلى الله عليه وسلم كأنك تراه

بلاغ في شأن رفض ميزانية 2011 و رفض المخطط الجماعي للتنمية و كذا مغالطات الموقع الالكتروني الحاضر بال

العيون سيدي ملوك : خطبة عيد الأضحى لعام 1431 هـ بعدسة العيون سيتي

لقاء تكريمي بسلا الجديدة بمناسبة اليوم العالمي للإعاقة

واقع الفلاحة المغربية

تقرير ندوة صحفية للرابطة المغربية للصحافة الإلكترونية

ولد سلمى في طريقه إلى المغرب..بعد أن سلمتهُ البوليساريو للمفوضية العليا للاجئين

العيون سيدي ملوك : خطبة عيد الأضحى لعام 1431 هـ بعدسة العيون سيتي

تسجيل 5319 إصابة بالايدز و30 ألف حامل للفيروس في المغرب

وزير الثقافة المغربي بنسالم حميش يتلقى ضربات جديدة

تأجيل مسيرة لتحرير سبتة ومليلية

فضائح مغربية متعفنة بعيون ويكيليكس

حكرة واش من حكرة

الأطروحة الانفصالية في الصحراء المغربية الأجندة الجزائرية الخفية





 
القائمة الرئيسية
 

» الرئيسية

 
 

»  أخبار عيونية

 
 

»  أخبار جهوية

 
 

»  أخبار وطنية

 
 

»  أخبار دولية

 
 

»  أخبار رياضية

 
 

»  إخبار عامة

 
 

»  بيئة

 
 

»  شؤون دينية

 
 

»   ثقافة وفن

 
 

»  طب وصحة

 
 

»  علــوم وتقنيـة

 
 

»  ربورتاج وتحقيق

 
 

»  أخبار ساخرة

 
 

»  صوت وصورة

 
 

»  كاريكاتير و صورة

 
 

»  صورة وتعليق

 
 

»  الــــــرأي

 
 

»   مرئيــات عيونيــة

 
 

»  حكايات عيونية

 
 

»  إصــدارات

 
 

»  ديـــن ودنيــــا

 
 

»  جمعية - ASEO

 
 

»  حوار ورأي

 
 

»  أدب الشباب

 
 

»  وجهـة نظـر

 
 

»  ذاكرة العيون الشرقية

 
 

»  مباشرة من الجالية

 
 

»  مثقفو العيون

 
 

»  قصائد من ديوان

 
 
إعلانات تهمكم
 
ديـــن ودنيــــا

مقتطفات من خطبة الجمعة

 
أخبار عيونية

مدرسة بن زهر تحتفي بتلميذاتها المتفوقات بمناسبة العطلة البينية

 
أخبار جهوية

هل إقليم فجيج فقير أم مفقر؟

 
أخبار وطنية

الحكومة تطلق بوابة إلكترونية لتلقي شكايات المغاربة ضد الإدارات العمومية

 
أخبار دولية

الصحافة الجزائرية تعلن إفلاس الدولة

 
موقع صديق
جمعية أصدقاء ومتعاطفي العيون الشرقية
 
جمعية - ASEO

ASEO تنظم حفل فني بمناسبة عيد المسيرة وعيد الاستقلال

 
شؤون دينية

السعودية تمنع التصوير داخل الحرمين بشكل رسمي

 
مباشرة من الجالية

مقاول مغربي يُبهرهولندا بفن العرض و الجودة

 
علــوم وتقنيـة

شاب مغربي ينجح في صنع "هيليكوبتر" متحكم فيها عن بعد

 
ثقافة وفن

تنظيم الدورة الثالثة لفيلم الهواة تحت شعار:“السينما و رهانات التنمية بالجهة الشرقية”

 
بيئة

سرب من أسماك القرش يحاصر قاربين لمهاجرين سريين وينهش جسد مجموعة منهم

 
إخبار عامة

قانون الغرامات المالية في حق الراجلين ليس جديدا

 
طب وصحة

معجزة.. امرأة مسلمة تعيش بدون قلب في بريطانيا

 
ربورتاج وتحقيق

آبار الفحم القاتلة بمدينة جرادة

 
صورة وتعليق

من تكون الشقراء الحسناء التي تناول معها الملك وجبة العشاء؟؟!

 
إصــدارات

المخترع المغربي محمد العوني إبن العيون يصدر أول كتاب بعنوان: لغة البرمجة ـ س

 
أخبار ساخرة

ممر الراجلين تحث الاضواء!.. ذ. الحسن تستاوت

 
أخبار رياضية

جلالة الملك يسند لمولاي حفيظ العلمي هذه المهمة