العيون الآن : الخميس 18 يناير 2018 23:31  
    إتصل بالعيون بريس:elaioun.com، عبرالهاتف: 0668578287 أو عبر الايميل: melaioun@yahoo.fr         هل إقليم فجيج فقير أم مفقر؟             مشاركة :" القفص– La cage" للأستاذ بلال طويل في مهرجان مراكش الوطني للفيلم القصير جداً             تعزية في وفاة والدة الحاج الزبير اللويزي             التِّيه.. ياسين لمقدم             مقتطفات من خطبة الجمعة             جلالة الملك يسند لمولاي حفيظ العلمي هذه المهمة             مافيا العقار بمدينة العيون تشعل حربا سياسية في المجلس الإقليمي بتاوريرت             قافلة طبية متعددة التخصصات لفائدة عمال الساندريات بجرادة             من تكون الشقراء الحسناء التي تناول معها الملك وجبة العشاء؟؟!             الحكومة تطلق بوابة إلكترونية لتلقي شكايات المغاربة ضد الإدارات العمومية             السلطات توجه آخر إنذار إلى المحتجين في تنغير قبل التدخل بالقوة             وحدةٌ لا تندثر.. ياسين لمقدم             مقتطفات من خطبة الجمعة             تلاميذ الثانية بكالوريا بثانوية السعديين ينظمون مائدة مستديرة حول موضوع             بلاغ عمالة جرادة حول زيارة لجنة وزارية بالإقليم يوم الأربعاء المقبل             المـغرب 3-1 غينيا             احتجاج بالشموع بجرادة             الزيوت المسمومة: حكاية ضحايا استهلكوها غيرت حياتهم             سلطات الاحتلال تطلق سراح عهد التميمي           
تابعنا بالفايس بوك
 
صوت وصورة

المـغرب 3-1 غينيا


احتجاج بالشموع بجرادة


الزيوت المسمومة: حكاية ضحايا استهلكوها غيرت حياتهم


سلطات الاحتلال تطلق سراح عهد التميمي


المهن التي سوف تنقرض قريبا


فوائد تناول الخبز مع زيت زيتون على الإفطار


رباح يؤكد بجرادة أن الحكومة تتفاعل مع مطالب الساكنة


أهم الانجازات الطبية لعام 2017


مشهد مؤثر لحراك جرادة وأجمل شعار


اهم وابرز احداث 2017 فى دقائق


مناجم الفحم و لقمة العيش بمدينة جرادة.. هل وصلت الرسالة


مدينة جرادة المغربية.. البعيدة عن الرباط و أضوائها

 
أدب الشباب

التمسك بالأمل.. مزوغي الحاجة فضيلة

 
ذاكرة العيون الشرقية

رواد التعليم الابتدائي بمدارس العيون سيدي ملوك

 
إعلانات تهمكم
 
مرئيــات عيونيــة

جماعة العيون سيدي ملوك تُخلد الذكرى 42 للمسيرة الخضراء المظفرة

 
حكايات عيونية

التِّيه.. ياسين لمقدم

 
مثقفو العيون

وحدةٌ لا تندثر.. ياسين لمقدم

 
قصائد من ديوان

موت الضمير العربي بإصرار!

 
وجهـة نظـر

رسالة محبة و سلام.. ياسين لمقدم

 
الــــــرأي

مفرقعة ترامب!.. ذ.الحسن تستاوت

 
حوار ورأي

لا لاغتصاب القدس الشريف!

 
كاريكاتير و صورة

لوبيات الفساد بالعيون
 
النشرة البريدية

 
إحصائيات الزوار
المتواجدون حاليا 41
زوار اليوم 8034
 
ترتيبنا بأليكسا



elaioun.com-Google pagerank and Worth

 
البحث بالموقع
 
 
" target="_blank" >


ضرورة تــجـريـم الـعـري في الشـوارع...الحسن تستاوت


أضف المقال إلى :
yahoo Facebook yahoo Twitter Myspace delicious Live Google

أضيف في 07 أبريل 2013 الساعة 08 : 00




ضرورة تــجـريـم الـعـري في الشـوارع



العيون بريس/ الحسن تستاوت: كثيراً ما أثير موضوع التحرش على القنوات المختلفة في برامج تسيرها نساء. والجرائد الكثيرة ... دون إعطاء حلول منصفة للجانبين. ويكون الذكر دائما هو الجاني والأنثى هي الضحية المسكينة ! وهذا غير صحيح .لأن مثيرات الموضوع يرونه من زاوية واحدة لمنفعتهن ولصالح الأنثى فقط. دون وضع الذكر في الاعتبار. وكأن الذكر دائما هو الباغي والمتسلط ! دون التعمق في السبب الرئيسي . إذ كان يجب أيضا النظر من الزاوية المعاكسة. ولا يجب الاستسلام بسهولة إلى دعوة الجنس اللطيف بدعوى أنه  ضعيف . فهو ليس كما يتوهم البعض خاصة في هذا العصر : فلا أحد سيجادل في قصة "سيدنا يوسف عليه السلام مع امرأة العزيز" مند آلاف السنين. ووردت في القرآن . إذ جاء في سورة يوسف على لسانه والعزيز وشاهد من أهلها : " قَالَ هِيَ رَاوَدَتْنِي عَنْ نَفْسِي وَشَهِدَ شَاهِدٌ مِنْ أَهْلِهَا إِنْ كَانَ قَمِيصُهُ قُدَّ مِنْ قُبُلٍ فَصَدَقَتْ وَهُوَ مِنَ الْكَاذِبِينَ وَإِنْ كَانَ قَمِيصُهُ قُدَّ مِنْ دُبُرٍ فَكَذَبَتْ وَهُوَ مِنَ الصَّادِقِينَ فَلَمَّا رَأَى قَمِيصَهُ قُدَّ مِنْ دُبُرٍ قَالَ إِنَّهُ مِنْ كَيْدِكُنَّ إِنَّ كَيْدَكُنَّ عَظِيمٌ ".صدق الله العظيم.


من هذا المنطلق يتبين أن الأنثى هي "المغناطيس"! ولا نستهين بقوتها في الإثارة والخداع والكذب! ويجب الأخذ بالأسباب أيضا من كلا الطرفين. وللحد من هذه الظاهرة .أولاً يجب تــــجـــريـــم الـــعـــري في الشـوارع والأماكن العامة...خاصة وأننا في بلـد مسلـم. ومنصوص عليه في الدستور.ولدينا إمارة المؤمنين أدام الله عزها. ويلاحظ أن المتبرجات والسافرات غالبا هن اللواتي يتعرضن للمضايقات من الشباب المراهق "بالنكان " أو ما يسمى بالتحرش ! فلو تستر الجنس اللطيف بلباس أخلاقي، وأخفت الجميلات مفاتنهن، لبقين لطيفات في نظر الجميع... ولن يقتحم عليهن أحد باب عفتهن وكرامتهن وحريتهن ووقارهن...

 

وسيبرر البعض ممن يدعون إلى الفحشاء والمنكر. و يحلو لهم التمتع، والصيد في الماء العكـر، هذا التبرج بالحرية الشخصية والموضة والتفتح على الثقافة الغربية !. وفي نفس السياق سيبرر المرء تصرفه بالحرية الشخصية والموضة والتفتح على الثقافة الغربية. إذن معادلة متساوية...بهذا سنرحل لعالم البهائم! وكأن الثقافة الغربية هي المثل الأعلى. وأن الأخلاق الإنسانية لا قيمة لها ! وكل من حاد عنها فهو متخلف ومعقد ، رغم علم الجميع أن العكس هو الصحيح . ولا يتسائلن في حواراتهن العقيمة:  لماذا تتبرج الفتاة أو المرأة عند خروجها إلى الشارع أمام المارة إذا لم تـنـو مسبقا  جلب الأنظار إليها والتحرش  بها ؟! ولا تتبرج في البيت لزوجها ـ أعني المتزوجة ؟!  إذن الجنس اللطيف هو الذي يخلق السبب، ويدفع ببعض المراهقين  أو الرجال المحرومين والمرضى أو الفحول لتصيدهن في الشارع ضانين أنهن من النوع الرخيص الذي يبيع الشهوة... لذا يجب شجب وتجريم العري الفاحش والتبرج السافر في الشارع كي يحد من التحرش من الطرفين : لأن خروج "اللطيفة "في مظهر مغري: أكتاف عارية، صدر ظاهر و بارز، محطة  لصاروخين نافذين للقلبوب . أما الساقين فحدث ولا حرج. كل هذا يجعل الفتاة هي التي تتحرش بالجنس الخشن، وترهب عواطفه، وتزلزل كيانه!   فتكون ردة فعل صائبة أو مخطئة .

 

وما بالك بالنساء اللواتي يتحرشن علانية بالرجال ..؟! فهل تؤخذ  شكوى الرجل المتعرض للتحرش النسوي بعين الإعتبار أم يستهزأ بـــه...؟! وهذا الأخير هو الصواب .  حتى إذا فعل، فإنها ستـتهمه بفعلتها  وتقلب عليه "البردعة ". لذا لا يستطيع الرجل أن يتقدم بشكوى ضد المتحرشات به خوفا من كيدهن. أو كي لا يوصف "بالبارد "أو معقد. ويعتبرها إهانة لشخصه وتقليلا لرجولته. حتى وإن أراد أن يشتكي ،فأين ولمن ؟! فالتحرش يتواجد في كل مكان لا تحترم فيه الفتاة أو المرأة نفسها...حتى في الدول المتقدمة أو الغربية لا تخلو من هذه الظاهرة.  ولا يختلف اثنان على أن المرأة التي تحترم المجتمع وتحترم نفسها تفرض احترامها على الجميع . وهذه الظاهرة تختلف من منطقة الى أخرى أو من قارة الى أخرى ومن أنواع البشر الى أنواع أخرى ! إذ يلعب المناخ أيضا دورا هاما...فالمناطق الحارة يتمتع أهلها بالرغبة الجنسية أكثر من الباردة! ولكن في جميع الحالات، فأن الأنثى هي التي ترغم الذكر على المبادرة والمحاولة الأولى ...وإذا لم تقتنع به، وأصر على العناد، تتهمه بالتحرش.


ويلاحظ أن جميع المشتكيات هن الغير الملتزمات بالأخلاق النبيلة، والمتحررات من لباس الحشمة  والوقار المتشبهات ببنات الأفلام الساقطة المكسيكية والتركية المدبلجة. ويكن مرمى للكلام الساقط سقوطهن!


لهذا وجب إعادة النظر في البرامج التلفـزيونية الرديئة في كل القنوات...ومنع كل ما يدخل بيوت المغاربة من رذيلة عبر هذه الاخيرات المتأخرات.وحماية أبنائنا من التيارات المتطرفة الوسخة والرذيلة المنتشرة.بوضع برامج أخلاقية توعوية.لا ما يفرض على البيوت من القناة الثانية والوطنية...حتى أصبح جل، إن لم أقل كل، المغاربة يهجرونها إلى القنوات الفضائية الأجنبية، خاصة منها الدينية...


كما سلف الذكر آنفا، حان الأوان لاتخاذ  قرار حازم  وجريء من الجهات الوصية  والمسئولة للحد من هذا التشنج الاجتماعي والأخلاقي بـسن قانون ملزم يجـرم العــري في الأماكن العمومية والشوارع . رغم بعض الفعاليات التي تسمي نفسها متحررة وستركب كعادتها صهوة حقوق الإنسان للحيلولة دون الإصلاح ... وعلينا ألا نهاب لَـوْمة  لائم  فيما يرضي الله . وإن اقتضى الحال استفتاء وطنيا في الموضوع.


وإن ما يحاك الآن ضد الأخلاق الإنسانية في الغرب بالتحريض على المظاهرات والاحتجاجات بأجساد نساء عاريات في الشوارع  ـــ موجه في العمق إلى الدول الإسلامية بالدرجة الأولى، وللشباب العربي المسلم بصفة خاصة ـــ من جهات معادية للفضيلة والنبل، مسخرين في ذالك مراهقات فقيرات مغرر بهـن  بكل الوسائل المادية. لخير دليل على أنه يجب اتخاذ كل الإحتياطات اللازمة للتصدي لهذا "التسونامي " اللا أخلاقي الذي، إن لم يقاوم مند الآن، سيضرب كل أركان بيوت المسلمين... حذار...!
                                                       

 



 

 





تعليقات الزوّار
الآراء الواردة في التعليقات تعبر عن آراء أصحابها


1- إنما الأمم...

ياسين

أخي الحسن، اليوم رفعت صوتك بأسلوب آخر في وجه ظاهرة اجتماعية تتغلغل وسط النصف الآخر بكل قوة، إنها ظاهرة التعري والتي من شدة استفحالها ابتداء من وسائل الإعلام وليس انتهاء عند أصغر مراهقة تلوك المعجون على أبواب الفصول الدراسية، سيعتقد الغريب عن الديار أنها صارت واجبا وطنيا. على كل حال نحن من قال فينا أمير الشعراء "ذهبوا".

في 07 أبريل 2013 الساعة 50 : 01

أبلغ عن تعليق غير لائق


2- التحرش الجنسي

طبيب القلوب

التحرش الجنسي

صدقت سيدي صدقت فكل ما جاء في مقالك من إشارات هو عين الصواب هو الحقيقة المرة التي شاعت في المجتمع المغربي باسم التحرر باسم التقدم جمعيات نسوية مغربية متفسخة منتشرة في طول البلاد وعرضها تترأس أغلبها نسوة ميؤوسات مطلقات متحررات سافرات تعشن في ازمات عائلية تحمل كل واحدة منهن حقدا دفينا للرجل وللدين تستعملن شعار –التحرش الجنسي بالمرأة تمدها منظمات وجمعيات معادية للإسلام والمسلمين خارجية وداخلية لزرع الفساد بمعونات وتأييد لنشر التنصير بين الصبية والاميين عن طريق تقديم مساعدات للفقراء والمحتاجين المنفيين في قمم الجبال وبين الوديان والقرى النائية البعيدة عن أنظار المسؤولين الذين يرخصون لجمعيات اجنبية تحت ضغوط التفتح وحريات الاديان لتنصير الفلاحين الغلبة ونقل ابنائهم لما وراء البحار.
صدقت سيدي فبوقفة لبرهة بابواب محطات القطار بابواب المقاهي بالاماكن العمومية المزدحمة سترى حقيقة التحرش الجنسي الفعلي الذي تقوم به المرأة بكل حرية وهن كاسيات عاريات لا يقوى أحد على قول كلمة منكر ومن تجرأ يدخل في سين وجيم ومتابعة وقد يصبح له رقما سجنيا بدعوى التطرف والمس بالمكتسبات واية مكتسبات من أطنان اللحوم البشرية بلا طعم ولا عفة ولا حول ولا قوة الا بالله .

في 07 أبريل 2013 الساعة 27 : 10

أبلغ عن تعليق غير لائق


3- comment faire?

bachir

cher houssine tout ce que tu viens d'écrire est vraiment réel ,nous le vivons malgrès nous ; c'est un autre temps ;des deux cotés;il y a des failles qu'il faut réparer

في 07 أبريل 2013 الساعة 29 : 16

أبلغ عن تعليق غير لائق


4- وظائف شاغرة والمطلوب دبلوم الدولة في التعري

الطائر المهاجر

الأخ الحسن، إن سادة البلاد وكبار مسؤوليها من جنرالات ومدراء الأبناك وكبار التجار والعقاريين وغيرهم من المضاربين يستثمرون أولا في الأخلاق. وأتحدى أيا كان أن يأتينا بفتاة محتجبة تعمل في مؤسساتهم سواء البنكية أو مرجان أو ماكرو وميترو وما على شاكلتهما، أو في ماكدونالد أو بيدزا هوت أو دومنوس بيدزا أو فندق ريجينسي أو حسان، أو وكالات الأسفار العالمية أو الخطوط الملكية الجوية أو حتى إذاعة القرآن الكريم... شرط التعري هو الكفاءة الأولى وبعدها يأتي الطوفان. الفساد سيدي هو الكل في الكل كما يقول أهل الكنانة.
مع شكري لإثارتك هكذا إشكالية.

في 07 أبريل 2013 الساعة 39 : 22

أبلغ عن تعليق غير لائق


5- الأخلاق هي الركيزة

عبد الله


سيدي الشاعر الأديب الأريب الحسن تاستاوت أشارككم الرأي بما قاله سادتنا الشعراء في الأخلاق:


وإِنَّمَـا الأُمَـمُ الأَخْـلاقُ مَا بَقِيَـتْ

فَـإِنْ هُمُ ذَهَبَـتْ أَخْـلاقُهُمْ ذَهَبُـوا

 ( أحمد شوقي  )


* * *


صَـلاحُ أَمْـرِكَ لِلأَخْـلاقِ مَرْجِعُـهُ

فَقَـوِّمِ النَّفْـسَ بِالأَخْـلاقِ تَسْتَقِـمِ

 ( أحمد شوقي  )


* * *


وَإِذَا أُصِيـبَ القَـوْمُ فِـي أَخْـلاقِهِمْ

فَأَقِـمْ عَلَيْهِـمْ مَـأْتَمـاً وَعَـوِيـلاَ

 ( أحمد شوقي  )


* * *


هِـيَ الأَخْـلاقُ تَنْبُـتُ كَالنَّبَـاتِ

إِذَا سُـقِيَـتْ بِمَـاءِ المَكْـرُمَـاتِ

فَكَيْـفَ تَظُـنُّ بِـالأَبْنَـاءِ خَيْـراً

إِذَا نَشَـأُوا بِحُضْـنِ السَّـافِـلاتِ

 ( معروف الرصافي  )


* * *


وَإِذَا رُزِقْـتَ خَلِيقَـةً مَـحْمُـودَةً

فَقَـدْ اصْطَفَـاكَ مُقَسِّـمُ الأَرْزَاقِ

 ( حافظ إبراهيم  )


* * *


لا تَنْـهَ عَنْ خُلُـقٍ وتَأْتِـي مِثْلَـهُ

عَـارٌ عَلَيْـكَ إِذَا فَعَلْـتَ غَظِيـمُ

 ( المتوكل الليثي  )


* * *


والمَرْءُ بِالأَخْـلاقِ يَسْمُـوا ذِكْـرُهُ

وبِهَا يُفَضَّـلُ فِي الـوَرَى وَيُوَقَّـرُ

 ( محمود الأيوبي  )


* * *


فَلَـمْ أَجِـدِ الأَخْـلاقَ إِلاَّ تَخَلُّقـاً

وَلَـمْ أَجِـدِ الأَفْضَـالَ إِلاَّ تَفَضُّـلاَ

 ( أبو تـمام  )

في 08 أبريل 2013 الساعة 18 : 00

أبلغ عن تعليق غير لائق


6- مرحبا بالضيف الجديد

الحســـن

الشكر الجزيل لكل الإخوةالمتدخلين ...ومرحبا بالأخ الكريم السيد عبد الله. ويلاحظ حضورك لأول مرة،على ضفاف العيون . أتمنى أن يطيب لك المقام عليها وبيننا... تحياتي للجميع.

في 21 أبريل 2013 الساعة 04 : 22

أبلغ عن تعليق غير لائق


7- مرحبا بالضيف الجديد

الحســـن

الشكر الجزيل لكل الإخوةالمتدخلين ...ومرحبا بالأخ الكريم السيد عبد الله. ويلاحظ حضورك لأول مرة،على ضفاف العيون . أتمنى أن يطيب لك المقام عليها وبيننا... تحياتي للجميع.

في 21 أبريل 2013 الساعة 08 : 22

أبلغ عن تعليق غير لائق


 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

أضف تعليقك على الموضوع
* كاتب التعليق
* عنوان التعليق
  * الدولة
* التعليق



كُــن لطيفــا… لحيــاةِ أطــول

الإعجاز العلمي في شجرة الزيتون

حول اللقاء التواصلي بمناسبة يوم الأرض 17 ابريل 2010

بلاغ في شأن رفض ميزانية 2011 و رفض المخطط الجماعي للتنمية و كذا مغالطات الموقع الالكتروني الحاضر بال

القصة الكاملة لاعتقال أشرف السكاكي بعد ساعات من فراره من سجن وجدة

حكرة واش من حكرة

اليوم الوطني للتبرع بالدم .. فرصة للدعوة إلى تكريس ثقافة التضامن

العرب ومشكلة المياه .. الواقع والآفاق

جمعية من بركان تعمل على إسماع صوت المجتمع المدني المغربي بالقمة العالمية للمناخ بكانكون

نحن و«ويكيليكس»

ضرورة تــجـريـم الـعـري في الشـوارع...الحسن تستاوت





 
القائمة الرئيسية
 

» الرئيسية

 
 

»  أخبار عيونية

 
 

»  أخبار جهوية

 
 

»  أخبار وطنية

 
 

»  أخبار دولية

 
 

»  أخبار رياضية

 
 

»  إخبار عامة

 
 

»  بيئة

 
 

»  شؤون دينية

 
 

»   ثقافة وفن

 
 

»  طب وصحة

 
 

»  علــوم وتقنيـة

 
 

»  ربورتاج وتحقيق

 
 

»  أخبار ساخرة

 
 

»  صوت وصورة

 
 

»  كاريكاتير و صورة

 
 

»  صورة وتعليق

 
 

»  الــــــرأي

 
 

»   مرئيــات عيونيــة

 
 

»  حكايات عيونية

 
 

»  إصــدارات

 
 

»  ديـــن ودنيــــا

 
 

»  جمعية - ASEO

 
 

»  حوار ورأي

 
 

»  أدب الشباب

 
 

»  وجهـة نظـر

 
 

»  ذاكرة العيون الشرقية

 
 

»  مباشرة من الجالية

 
 

»  مثقفو العيون

 
 

»  قصائد من ديوان

 
 
إعلانات تهمكم
 
ديـــن ودنيــــا

مقتطفات من خطبة الجمعة

 
أخبار عيونية

مشاركة :" القفص– La cage" للأستاذ بلال طويل في مهرجان مراكش الوطني للفيلم القصير جداً

 
أخبار جهوية

هل إقليم فجيج فقير أم مفقر؟

 
أخبار وطنية

الحكومة تطلق بوابة إلكترونية لتلقي شكايات المغاربة ضد الإدارات العمومية

 
أخبار دولية

الصحافة الجزائرية تعلن إفلاس الدولة

 
موقع صديق
جمعية أصدقاء ومتعاطفي العيون الشرقية
 
جمعية - ASEO

ASEO تنظم حفل فني بمناسبة عيد المسيرة وعيد الاستقلال

 
شؤون دينية

السعودية تمنع التصوير داخل الحرمين بشكل رسمي

 
مباشرة من الجالية

مقاول مغربي يُبهرهولندا بفن العرض و الجودة

 
علــوم وتقنيـة

شاب مغربي ينجح في صنع "هيليكوبتر" متحكم فيها عن بعد

 
ثقافة وفن

تنظيم الدورة الثالثة لفيلم الهواة تحت شعار:“السينما و رهانات التنمية بالجهة الشرقية”

 
بيئة

سرب من أسماك القرش يحاصر قاربين لمهاجرين سريين وينهش جسد مجموعة منهم

 
إخبار عامة

قانون الغرامات المالية في حق الراجلين ليس جديدا

 
طب وصحة

معجزة.. امرأة مسلمة تعيش بدون قلب في بريطانيا

 
ربورتاج وتحقيق

آبار الفحم القاتلة بمدينة جرادة

 
صورة وتعليق

من تكون الشقراء الحسناء التي تناول معها الملك وجبة العشاء؟؟!

 
إصــدارات

المخترع المغربي محمد العوني إبن العيون يصدر أول كتاب بعنوان: لغة البرمجة ـ س

 
أخبار ساخرة

ممر الراجلين تحث الاضواء!.. ذ. الحسن تستاوت

 
أخبار رياضية

جلالة الملك يسند لمولاي حفيظ العلمي هذه المهمة