العيون الآن : الأحد 25 يونيو 2017 17:10  
    إتصل بالعيون بريس:elaioun.com، عبرالهاتف: 0668578287 أو عبر الايميل: melaioun@yahoo.fr         ثمانية ( 8 ) حيل لتجنب تناول حلويات العيد             لاهاي ترد على طلب الرباط حول قضية "شعو"             لائحة الانتقاء الأولي بأسماء المترشحات و المترشحين لاجتياز مباراة توظيف أساتذة بموجب عقود بأكاديمية جهة الشرق 2017             وزارة الأوقاف: الإثنين أول أيام عيد الفطر المبارك             منظمة حقوقية: استراتيجية وزارة الصحة فشلت في تخفيف أعباء أسعار الأدوية             حقيقة الصراع حول لجان المجلس الجماعي للعيون سيدي ملوك             مستشاران للملك يستفيدان من هدية للشيخة موزة وأمير قطر قيمتها مليار             استنكار واسع لمحاولة استهداف الحرم المكي             تنظيم الملتقى الاول لفن الفروسية التقليدية بتاوريرت             هذا هو موعد إجراء عملية قرعة موسم الحج عام 1439 هجرية ...!             وزارة الخارجية الامريكية تحذر من جديدة رعاياها من السفر الى الجزائر             حُلم الشقيقين.. ياسين لمقدم             وفاة حميد عطاف الإطار التقني بجماعة مشرع حمادي             خبراء الاقتصاد يجمعون على ان الجزائر مقبلة على صدمة اقتصادية قوية نهاية 2017             هذه نسبة النجاح في امتحانات البكالوريا دورة يونيو 2017 بالمنطقة التربوية العيون الشرقية             تصريح قوي يعيد بنكيران الى الساحة السياسية            زكاة عيد الفطر بالمغرب مقدارها و وقت خروجها             حقائق عن مسجد الحسن الثاني.. ثلت قاعة الصلاة على الماء            بخمس دراهم لوالماس بالحامض والليمون والنعناع           
تابعنا بالفايس بوك
 
صوت وصورة

تصريح قوي يعيد بنكيران الى الساحة السياسية


زكاة عيد الفطر بالمغرب مقدارها و وقت خروجها


حقائق عن مسجد الحسن الثاني.. ثلت قاعة الصلاة على الماء


بخمس دراهم لوالماس بالحامض والليمون والنعناع


يتحدى الإعاقة و ينجح بميزة حسن في الباكالوريا بالبيضاء‬‎


الطفل الفائز بجائزة محمد السادس للقرآن الكريم1438


لن تصدق: أب و إبنه يتناوبان على الأذان بصوت جميل جدا


شاب أندونيسي مبتور الأطراف الأربع يرسم بفمه


لحظة سقوط عامل من أعلى برج اتصالات


ثعبان عملاق يبتلع ماعزاً ويعجز عن الحركة...


لحظة "الهجوم" على الشيخ القزابري


معلومات مفيدة حول العشر الاواخر في رمضان

 
أدب الشباب

التمسك بالأمل.. مزوغي الحاجة فضيلة

 
ذاكرة العيون الشرقية

رواد التعليم الابتدائي بمدارس العيون سيدي ملوك

 
إعلانات تهمكم
 
مرئيــات عيونيــة

جمعية اقرأ للثقافة والتنمية بالعيون سيدي ملوك تكرم أهل كتاب الله في أمسية قرآنية رمضانية

 
حكايات عيونية

مستوطنة جبل ريش الحمام 9.. ياسين لمقدم

 
مثقفو العيون

حُلم الشقيقين.. ياسين لمقدم

 
قصائد من ديوان

يا أبناء الوطن.. ذ.الحسن تستاوت

 
وجهـة نظـر

دروس من حراك الريف

 
الــــــرأي

جدلية عقيمة، لنتجنبها!.. ذ.الحسن تستاوت

 
حوار ورأي

جماعة "الجْبَابْرَة" والحقيقة الصُّغْرَى

 
كاريكاتير و صورة

تعويم الدرهم
 
النشرة البريدية

 
إحصائيات الزوار
المتواجدون حاليا 35
زوار اليوم 6591
 
ترتيبنا بأليكسا



elaioun.com-Google pagerank and Worth

 
البحث بالموقع
 
 

" target="_blank" >


العيون سيدي ملوك: ربورطاج القصبة لنادي المواطنة بثانوية الزيتون التأهيلية


أضف المقال إلى :
yahoo Facebook yahoo Twitter Myspace delicious Live Google

أضيف في 28 فبراير 2013 الساعة 31 : 01



 

 

ربورطاج القصبة لنادي المواطنة بثانوية الزيتون التأهيلية
 


العيون بريس : قامت مجموعة من التلميذات من ثانوية الزيتون التأهيلية بمدينة العيون الشرقية يوم الأربعاء 27 فبراير 2013  بتقديم عرض حول موضوع القصبة الاسماعيلية المتواجدة بالمدينة، و يندرج هذا العمل ضمن الأنشطة التي يقوم بها نادي المواطنة بالمؤسسة المذكورة.


هذا العرض المتميز تم تقديمه باللغة الفرنسية داخل القاعة متعددة الوسائط بحضور عدد من التلاميذ و بعض الأساتذة و مسؤولين محليين و منتخبين اضافة الى فعاليات من المجتمع المدني.


 و قد قدم العرض شروحات مستفيضة حول تاريخ القصبة، و قدم بطاقة تقنية حول الأبعاد و طول الأسوار و عدد الأبراج و الأبواب و المساحة الاجمالية ... ثم تطرق العرض بعد ذلك الى الوضعية الحالية التي تعيشها قصبة العيون الشرقية التي طالها الاهمال و النسيان.

التلميذات اللواتي اشتغلن حول هذا الموضوع كلهن من قسم الثانية علوم فيزيائية 1 ، و يتعلق الامر بالتلميذات :
ازلاف امينة – الباي ايمان – كيدون اسماء – عزيزي لمياء – حمامي بشرى

و لقد أرسلت التلميذات في ختام عرضهن نداءا الى جميع المسؤولين والى جميع مؤسسات الدولة على المستوى المحلي و الجهوي و الوطني من أجل التدخل العاجل لإنقاذ القصبة الاسماعيلية من الضياع و الانهيار. هذا العرض كان معززا بالصوت والصورة  و كذا شهادات كل من السلطات المحلية والمنتخبين والاختصاصيين إضافة إلى شهادات المجتمع المدني وساكنة المدينة.

العمل الذي تم تقديمه للعموم هو عبارة عن ربورطاج صحفي تم نشره بالعدد الأول لجريدة المؤسسة و التي تحمل عنوان "L’olivier ". وللإشارة فان هذا العمل حظي بإعجاب و تقدير جمعية أصدقاء و متعاطفي العيون الشرقية "ASEO" التي قررت التكفل بنفقات نشر الجريدة و ذلك تشجيعا لهؤلاء التلميذات والتلاميذ.

 

 

 

 


 


 

 


 

 


 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 


 

 

 

 

 

 


 


 

 

 


 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 


 



 

 





تعليقات الزوّار
الآراء الواردة في التعليقات تعبر عن آراء أصحابها


1- لماذا لا يعرض على العامة؟

ياسين

أتمنى لو أن مثل هذه العروض تقدم للجماهير بقاعة أكبر من هذه، كقاعة البلدية مثلا حتى تعمم الفائدة، وتصل الرسالة إلى البلديين الذين يتحملون كامل المسؤولية عن اندثار المعلمة التاريخية وخراب المدينة ككل. فقط أرجو أن ترافق العرض ترجمة فورية إلى الدارجة حتى يُفهم الموضوع من قبل الأميين المسييرين لشؤون البلاد، طبعا وذلك إن حضروا...

في 28 فبراير 2013 الساعة 50 : 01

أبلغ عن تعليق غير لائق


2- safa@hotmail.fr

mimi

عرض رائع و في المستوى و نتمنى أن تصل رسالتهم إلى المسؤولين

في 28 فبراير 2013 الساعة 34 : 17

أبلغ عن تعليق غير لائق


3- الإستمرارية أصبحت واجبة...

الحســـن

كل التشجيع والتنويه "للطاقم" الذي قام بهذا العمل القيم ...وأتمنى أن يستمر في إبراز كل الخبايا والتطرق إلى كــل المواضيع المسكوت عنها... ! لتوعيية الساكنة،والمسؤولون عن تسير الشأن العام ...وكذالك تربية الناشئة على روح المبادرة والمواطنة التي أصبح معضمنا يجهلها أو يتجاهلها ...فهنيئا لتلميذاتنا المتميزات.كل واحدة باسمها ...وأتسائل عن وضعية وإحساس المنتخبين والمسيرين ،خلال وبعد العروض ؟ !
لماذا لا تنقل " قنواتنا"مثل هذه الأعمال الجليلة؟ ! وربما لو كان الموضوع حول الشطيح والرديح لتسابقت كل القنوات للتطبيل له...والإشادة به  ! !
وأشكر الأخ ياســين على تدخله وإعطاء رأيه السديد.وأعيد قولته: " إن قاعة البلدية مثلا حتى تعمم الفائدة، وتصل الرسالة إلى البلديين الذين يتحملون كامل المسؤولية عن اندثار المعلمة التاريخية وخراب المدينة ككل." ستستغل لأغراض أخرى كاستضافة أحد الغرباءللغناء،أو أستقبال أنشطة الدربوكة وهز يا وز...على كل حال ،هذا مثال من الصغار للكبار عسى أن يستوعبوا الأفكار...وتحياتي إلى صاحب المقال وكذا ومالمشرفين على العيون...

في 28 فبراير 2013 الساعة 54 : 17

أبلغ عن تعليق غير لائق


4- khacha

mohamed

awadi tbarkalah 3likoum dakchi kan wa3er o tahiya kbira lostad dyalna mimouni mimoun 3la had lmajhodat li kaydir bdon mo9abil ; )

في 28 فبراير 2013 الساعة 43 : 19

أبلغ عن تعليق غير لائق


5- lommiya

Mohammed

Awaddi abnati chkoun ghadi yafham lkom had lafrounsi dyalkoum, lmasoulin dyalna mafahmouch hatta larbiya, walakin allah yardi 3likoum w bttawfik

في 28 فبراير 2013 الساعة 19 : 20

أبلغ عن تعليق غير لائق


6- نداء من الأعماق

بلال طويل

في إطار تفعيل أنشطة الحياة المدرسية ، تأبى ثانوية الزيتون التأهيلية ، إلا أن تواصل مشوارها المتألق ، من خلال نادي المواطنة بتقديم عرض حول موضوع شائك ، شغل بال ساكنة عيون الشرق والمتعلق بالوضعية الحالية التي تعيشها القصبة الإسماعيلية ، التي طالها الإهمال والنسيان ، وما أثارني النداء البريء من أعماق بناتنا لإنقاذها من الضياع والإهمال.
فتحية إكبار ل : " أمينة أزلاف – إيمان الباي–أسماء كيدون– لمياء عزيزي– بشرى حمامي" مؤطرات العرض ، بناتنا .
وكمتتبعين لايسعنا إلا أن نشد على يدي الأستاذ الفاضل : " ميمون ميموني " الذي عودنا على تألق أبنائنا ، وشكرا لجنود الخفاء من أطر إدارية وتربوية ، ساهمت في إنجاح هذه التظاهرة الثقافية.




في 28 فبراير 2013 الساعة 52 : 20

أبلغ عن تعليق غير لائق


7- انعدام التواصل

أب تلميذ

أولا أشكر جميع التربويين بثانوية الزيتون على هذا التشريف لمدينة العيون من طرف نخبة أبت إلا أن تعمل بخطوات ثابثة وبجدية مسؤولة تفتقدها جل المؤسسات بالمدينة، فالنوادي بثانوية الزيتون بأعمال وازنة وذات نظرة بعيدة نحو الأفق والتألق، فمتمنياتي لهم هذه السنة التوفيق والتتويج إن شاء الله في نادي الصحفيين الشباب ونادي المواطنة بموضوعين رائعين ذا مستوى عالي وقيمة إنسانية جديرة بالذكر.
ثانيا، أنبه إداريي المؤسسة عن عدم إغفال التواصل الداخلي فيما بين أفراد الطاقم التربوي في مثل هذه المواضيع حتى تتظافر الجهود وإثراء المناقشات بالجديد من الأفكار الإبداعية الحديثة حتى تحافظ المؤسسة في مثل هذه الأعمال التي ترجع بفوائد كثيرة على أبنائنا وفلذات أكبادنا، فهناك من الأطر أكفاء بالمؤسسة ما سمعوا بهذه المبادرات والإنجازات إلا من خلال وسائل الإعلام.
تحياتي إلى فلذات أكبادنا بثانوية الزيتون...

في 28 فبراير 2013 الساعة 30 : 21

أبلغ عن تعليق غير لائق


8- تبدل العقلية

miloud

الادارة التربوية مسؤولة عن غياب التلاميد في هدا العرض مع العلم ان العرض مقدم اساسا الى التلاميد. اؤكد ان ادارة المؤسسة همها الوحيد هو الظهور و التملق للمسؤولين على حساب من يعمل و يجتهد و يتعب في صمت. تحية الى كل التلاميد والى الاستاد المشرف و نتمنى ان تتبدل العقلية لدى الادارة التربوية.

في 28 فبراير 2013 الساعة 20 : 22

أبلغ عن تعليق غير لائق


9- b

bety ssam

bn chance les amies lah ywafa9kom

في 01 مارس 2013 الساعة 24 : 16

أبلغ عن تعليق غير لائق


10- c de la pub

yassine

je me demande a quoi bon exposer ce travail au délégué et a une minorité d élèves;en plus pourquoi ce gaspillage d argent en achetant les gateaux et le jus et le lycée manque beaucoup de choses

في 01 مارس 2013 الساعة 57 : 22

أبلغ عن تعليق غير لائق


11- ^^

étudiante

j pens que had lmajhoudaat ljabbara de M mimouni mimoun 3adima en plus bla mo9abil wtbarkllah 3la nos élèves et j 'aime bien bravooo

في 02 مارس 2013 الساعة 19 : 20

أبلغ عن تعليق غير لائق


12- هناك اولويات

yassino

هل نفس العناية والاهتمام يعطى لالتلاميد التى يدرسها الا ستاد المؤطر

في 02 مارس 2013 الساعة 16 : 22

أبلغ عن تعليق غير لائق


 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

أضف تعليقك على الموضوع
* كاتب التعليق
* عنوان التعليق
  * الدولة
* التعليق



العيون الشرقية : زهاء 200 مشارك ومشاركة من منطقة العيون الشرقية في مسيرة الدار البيضاء

منوغرافية الجماعةالحضرية العيون سيدي ملوك

خروقات بلدية العيون

مقال لحسن لمرابط

برنامج عمل الوكالة الحضرية لوجدة ما بين 2010 و 2012

عرض تحت عنوان :” الصحة و البيئة ”

حول اللقاء التواصلي بمناسبة يوم الأرض 17 ابريل 2010

فقراء الطريقة العلاوية بمدينة العيون سيدي ملوك

دار الشباب والأنشطة الثقافية خلال شهر مارس

الرد في شأن : “بعض الخروقات القانونية في التسيير” بلدية العيون

العيون الشرقية : زهاء 200 مشارك ومشاركة من منطقة العيون الشرقية في مسيرة الدار البيضاء

منوغرافية الجماعةالحضرية العيون سيدي ملوك

خروقات بلدية العيون

مقال لحسن لمرابط

برنامج عمل الوكالة الحضرية لوجدة ما بين 2010 و 2012

عرض تحت عنوان :” الصحة و البيئة ”

فقراء الطريقة العلاوية بمدينة العيون سيدي ملوك

دار الشباب والأنشطة الثقافية خلال شهر مارس

الرد في شأن : “بعض الخروقات القانونية في التسيير” بلدية العيون

العيون سيدي ملوك : أشغال بناء بريد المغرب أشرفت على الانتهاء + صور وفيديو





 
القائمة الرئيسية
 

» الرئيسية

 
 

»  أخبار عيونية

 
 

»  أخبار جهوية

 
 

»  أخبار وطنية

 
 

»  أخبار دولية

 
 

»  أخبار رياضية

 
 

»  إخبار عامة

 
 

»  بيئة

 
 

»  شؤون دينية

 
 

»   ثقافة وفن

 
 

»  طب وصحة

 
 

»  علــوم وتقنيـة

 
 

»  ربورتاج وتحقيق

 
 

»  أخبار ساخرة

 
 

»  صوت وصورة

 
 

»  كاريكاتير و صورة

 
 

»  صورة وتعليق

 
 

»  الــــــرأي

 
 

»   مرئيــات عيونيــة

 
 

»  حكايات عيونية

 
 

»  إصــدارات

 
 

»  ديـــن ودنيــــا

 
 

»  جمعية - ASEO

 
 

»  حوار ورأي

 
 

»  أدب الشباب

 
 

»  وجهـة نظـر

 
 

»  ذاكرة العيون الشرقية

 
 

»  مباشرة من الجالية

 
 

»  مثقفو العيون

 
 

»  قصائد من ديوان

 
 
إعلانات تهمكم
 
ديـــن ودنيــــا

مقتطفات من خطبة الجمعة

 
أخبار عيونية

وزارة الأوقاف: الإثنين أول أيام عيد الفطر المبارك

 
أخبار جهوية

لائحة الانتقاء الأولي بأسماء المترشحات و المترشحين لاجتياز مباراة توظيف أساتذة بموجب عقود بأكاديمية جهة الشرق 2017

 
أخبار وطنية

منظمة حقوقية: استراتيجية وزارة الصحة فشلت في تخفيف أعباء أسعار الأدوية

 
أخبار دولية

استنكار واسع لمحاولة استهداف الحرم المكي

 
موقع صديق
جمعية أصدقاء ومتعاطفي العيون الشرقية
 
جمعية - ASEO

ASEO: توزيع قفة رمضان على أسراليتامى والمعوزين بمدينة العيون سيدي ملوك

 
شؤون دينية

مساجد ومصليات رمضان.. إقبال كبير وأجواء إيمانية مؤثرة

 
مباشرة من الجالية

لاهاي ترد على طلب الرباط حول قضية "شعو"

 
علــوم وتقنيـة

بالفيديو.. الصين تكشف عن أول قطار بلا سكة حديد

 
ثقافة وفن

عبد الفتاح الجريني يفوز بأفضل عمل عالمي لفنان عربي بمهرجان الموسيقى العربية

 
بيئة

هل تكون زيلانديا المخفية القارة الثامنة في العالم وتُعيد رسم خريطته؟

 
إخبار عامة

جمعية المبادرة المغربية للعلوم والفكر: 26 رمضان أطول نهار هذه السنة

 
طب وصحة

ثمانية ( 8 ) حيل لتجنب تناول حلويات العيد

 
ربورتاج وتحقيق

من هي المغربية نوال الصوفي التي فازت بجائزة “صانع الأمل” في دبي؟ (فيديو)

 
صورة وتعليق

سيلفي” يجمع الدبوز بالملك وهولاند داخل قصر الإيليزي”

 
إصــدارات

إصدار أول للدكتور الحسين ريوش:" وقف الكتب وازدهار الحركة العلمية - خزانة جامع القرويين أنموذجا"

 
أخبار ساخرة

حكومة الماء والزغاريت.. مصطفى الرياحي

 
أخبار رياضية

الفيفا يوافق على لعب الحدادي بقميص أسود الأطلس