العيون الآن : الأحد 25 فبراير 2018 02:06  
    إتصل بالعيون بريس:elaioun.com، عبرالهاتف: 0668578287 أو عبر الايميل: melaioun@yahoo.fr         تعزية في وفاة الحاج محمد درفوفي المعروف بـ             على مرتفعات تنشرفي             جدول أعمال دورة فبراير العادية برسم 2018             إعلان لجميع الصحفيين و الإعلاميين بالجهة الشرقية من أجل جسم إعلامي سليم و متضامن             رسالة إلى كل مسئول.. اتركوا مساحات بين الأحياء             مقتطفات من خطبة الجمعة             حديث عن صفقة سرية قد تمنح تنظيم كأس العالم للمغرب سنة 2030             مصرع امرأة حامل تنحدر من مدينة العيون إثر انقلاب سيارة لنقل العمال بطنجة             تعزية في وفاة عمر اليوسفي ولد النية صاحب مقهى مارتيل             الملك يعين خمسة وزراء جدد ومفاجأة في وزارة الشؤون الإفريقية             بالفيديو.. طفل مغربي ذو احتياجات خاصة يبهر إسبانيا برقصه الاحترافي             الحج هذا العام بأكثر من 46 ألف درهما.. والأداء في 5 فبراير             مدرسة بن زهر تحتفي بتلميذاتها المتفوقات بمناسبة العطلة البينية             هل إقليم فجيج فقير أم مفقر؟             مشاركة :" القفص– La cage" للأستاذ بلال طويل في مهرجان مراكش الوطني للفيلم القصير جداً             طفل مغربي ذو احتياجات خاصة يبهر إسبانيا برقصه الاحترافي            المـغرب 3-1 غينيا             احتجاج بالشموع بجرادة             الزيوت المسمومة: حكاية ضحايا استهلكوها غيرت حياتهم            
تابعنا بالفايس بوك
 
صوت وصورة

طفل مغربي ذو احتياجات خاصة يبهر إسبانيا برقصه الاحترافي


المـغرب 3-1 غينيا


احتجاج بالشموع بجرادة


الزيوت المسمومة: حكاية ضحايا استهلكوها غيرت حياتهم


سلطات الاحتلال تطلق سراح عهد التميمي


المهن التي سوف تنقرض قريبا


فوائد تناول الخبز مع زيت زيتون على الإفطار


رباح يؤكد بجرادة أن الحكومة تتفاعل مع مطالب الساكنة


أهم الانجازات الطبية لعام 2017


مشهد مؤثر لحراك جرادة وأجمل شعار


اهم وابرز احداث 2017 فى دقائق


مناجم الفحم و لقمة العيش بمدينة جرادة.. هل وصلت الرسالة

 
أدب الشباب

التمسك بالأمل.. مزوغي الحاجة فضيلة

 
ذاكرة العيون الشرقية

رواد التعليم الابتدائي بمدارس العيون سيدي ملوك

 
إعلانات تهمكم
 
مرئيــات عيونيــة

جماعة العيون سيدي ملوك تُخلد الذكرى 42 للمسيرة الخضراء المظفرة

 
حكايات عيونية

التِّيه.. ياسين لمقدم

 
مثقفو العيون

وحدةٌ لا تندثر.. ياسين لمقدم

 
قصائد من ديوان

موت الضمير العربي بإصرار!

 
وجهـة نظـر

رسالة محبة و سلام.. ياسين لمقدم

 
الــــــرأي

رسالة إلى كل مسئول.. اتركوا مساحات بين الأحياء

 
حوار ورأي

لا لاغتصاب القدس الشريف!

 
كاريكاتير و صورة

لوبيات الفساد بالعيون
 
أخبار رياضية

حديث عن صفقة سرية قد تمنح تنظيم كأس العالم للمغرب سنة 2030

 
 
" target="_blank" >


شرطة محلية في سبات ولصوص ينتقون ضحياهم بحرية في المدينة


أضف المقال إلى :
yahoo Facebook yahoo Twitter Myspace delicious Live Google

أضيف في 21 غشت 2011 الساعة 14 : 13



 

 



شرطة محلية في سبات ولصوص ينتقون ضحياهم بحرية في المدينة



العيون بريس/ طبيب القلوب : لتسجل حضرة العميد رئيس مفوضية الشرطة بالعيون الشرقية بصفتك المسؤول عن ما يروج ويتعرض له مواطنو العيون الشرقية من سرقات ونهب واعتراض سبيل الناس باستعمال العنف بواسطة السلاح الأبيض في واضحة النهار وسط المدينة وقواتك رابضة في المخفر تخشى التعرض لحرارة الشمس.


           أؤمر مصالحك المعنية بتسجيل شكاية المواطنة المعتدى عليها وضمها لبقية الشكايات السابقة لعل الفتح ياتيك هذا العام او خلال الأعوام القادمة على يد عناصرك المتراخية المتكاسلة التي لا تريد تطوير طريقة ابحاثها عن المجرمين ، ولا عليك ان دونت هذا الحدث في تقريرك السنوي تشير فيه لإدارتك الجهوية استحالة التعرف على المجرمين بالوسائل التقليدية التي يبدو انك لا زلت متمسكا بها في عملك رغم اننا نقرأ مكتوبا على بعض سيارات مصلحتك التي تستغل للأغراض الخاصة بالشرطة العلمية فأين يتجلى هذا العلم المكتسب في البحث عن الأذلة بمسرح الجريمة؟ ماذا استنتجت هذه المصلحة في زيارتها لمعاينة سرقة السيد –ع بهولسيم والذي فقد مبلغ 20 مليون سنتيم؟أو مع إسطبل صاحب 20 خروفا؟ طبعا لم يترك الجناة بصمات او دليلا لمتابعة التحريات؟


        استتباب الأمن شرط أساسي لقيام الدولة سيادة العميد كما قرأته يوم كنت طالبا في الجامعة وحصلت بمقتضاه على الإجازة أتمنى الا تكون قد استعملت فيها جهاز – الكيت مان خولتك المنصب الذي انت تتولاه الآن ، منصب رئيس مفوضية الشرطة سأعد لك أقسام مصالحك عدا لتعلم ان أي مواطن باحث بامكانه أن يتعرف على نشاط مفوضيتك من الحارس بباب المركز الى حيث انت متخد مقامك.


       1- مصلحة الاستعلامات العامة – مهمتها سياسية تقييمية لما يشغل بال ساكنة المدينة فهل لا تذكرك بتدمر الناس من تنامي ظاهرة السرقات؟ وهل لا تقرأ ما تكتبه المواقع الاكترونية المحلية بين الحين والحين وتحذركم من العواقب ؟ فتقوم انت بخطة عملية لمواجهة تحدي المجرمين ؟ لا حديث للناس يا هذا ان كنت غافلا عن الامر الا على ما تعرضت له السيدة من نشل وتهديد بالسلاح الابيض، هذا هو حديث كل الاسر، حديث الاطفال والشيوخ والمصلين للفجر في المساجد من المؤمنين الذين انتشر الخوف فيهم انتشار النار في الهشيم لهذه الظاهرة الغريبة الدخيلة التي تقع ولربما للمرة الاولى في مدينة العيون المعروفة بالامن والامان قديما حيث كانت تسير فيها النسوة ليلا او نهارا من غير ان تخشى على أنفسهن من اذى واليك ما وصلت اليه الحالة من تدمر في عهدك حضرة المحترف في السياسة وادارة شؤون المفوضيات.


      2- قسم الشرطة القضائية – مهمتها السرقات والعمل تحت اشراف النيابة العامة لا ادري كيف تبرر ما تتعرض له المدينة من اخلال أمني يتحدث عنه العادي والبادي ، فان كانت تعمل بهذه الفرقة يجب عليك تعويضهم بآخرين تنعدم فيهم رائحة الزبونية او الميل لطرف دون الطرف الاخر ولنا فيهم قولا سنأتي على ذكره في الوقت المناسب.


     3- الهيئة الحضرية – الدوريات – تنظيم السير التدخل بكل اشكاله لمساعدة الضابطة القضائية التواجد في الأماكن العامة لإظهار سلطة الدولة.


           هي مهام في مجملها تهدف الى خدمة المواطنين والاستجابة لمطالبهم المشروعة المفروضة عليكم وفق ما ينص عليه الدستور والقوانين الجاري بها العمل.


          حضرتك ملزم ومن معك من الموظفين بالسهر ليلا ونهارا من أجل نشر الطمأنينة في نفوس الساكنة في دائرة نفوذك والحفاظ على ممتلكاتهم وأعراضهم في حي عين لحجر – في حي الكاريان وفي حي الحرية – في أطراف المدينة – على طول خط السكك الحديدية – بجوار المسبح البلدي حيث اعترض سبيل سيدة وسلب منها ما سلب من قبل لص مجهول تحت تهديد السلاح الأبيض بالنهار – الكهار وغيرها من الأماكن حيث ينشط المجرمون ، ويخططون لغاراتهم في الليل والنهار على الأبرياء وشرطتكم القضائية قابعة في مكاتبها تنتظرمن يتقدم إليها لتقديم شكاية من خارج المصلحة ؟


        الدولة كافأت مجهوداتكم بأجور غير مسبوقة استخلصتها من دافعي الضرائب بما لم يتمتع به غيركم من خدام الدولة للتضحية في كل وقت وحين لكي يحس المواطنون بنعمة الأمان فهل أنتم لهذا الوعد مخلصون؟ أقول لكم قولة حق :أنكم متقاعسون تستهوون التجمع بالمصلحة تدردشون في اللغو منشغلون إلى أن يطلب منكم المواطنون التدخل عوض أن تكونوا عن قرب كسالف عهدكم قبل أن يرفع من شأنكم ماديا إلى درجة أنكم أصبحتم تتعالون على الناس البسطاء واختفت صورتكم نهائيا في دوريات عادية بالشارع العام حيث عمت الفوضى واستولى الباعة المتجولون على كل أرصفة الراجلين والسيارات معا واتخدوا منها ساحة للتجارة بالقوة مما يدل على ضعف السلطة وغياب المجلس وبالتالي غياب ممثل السلطات المحلية ونعني به باشا المدينة فلا دوق راعيتمونه في تنظيم المقاهي بشارع بئر أنزران حيث الفوضى ضاربة أطنابها في احتلال كل الأرصفة بالكراسى والطاولات إلى حدود باب مفوضية الشرطة التي باعت مفتاح التصرف للفوضى المطلقة.


          فبماذا أنتم منشغلون سيادة العميد إن لم تكونوا تراقبون وتنظمون وتطبقون القانون على المخالفين في كل ركن ركن بالمدينة ؟ السرقات الموصوفة في كل يوم نسمع بالجديد عنها ؟ قطيع أغنام فقد بالكامل ولا أثرله؟ سرقة كشك بالكسر والاستيلاء على ما بداخله من أغراض؟ سرقة مبلغ 20 مليون للضحية –ع بهولسيم ؟ السوق الأسبوعي يتحرك فيه النشالون بكل حرية ؟

         نراكم منشغلون بالسياسة بإهانة الصحافة وبتحركات أعضاء 20 فبراير – أو العدل والإحسان وتنسون الأهم وهو توفير الأمن للسكان، فإن كان القسم السياسي بمصلحتك لا يخبرك بتدمر المواطنين وشعورهم بالخوف على أرواحهم فقد وجب عليكم طلب الدعم من مصالحكم العليا واستبدال هؤلاء النائمون بمن لهم وطنية وروح الدفاع عن المواطنين وتوفير الأمن لهم، وإن كنت راضيا على نتائج مهام الشرطة القضائية فإننا نقول لك إن وجود هذه العناصر يكاد يكون منعدما بصفة نهائية.


         ولن تفوتنا المناسبة بتوجيه التقدير لعناصر شرطة تنظيم المرور فحينما نشتاق لرؤية رجال الأمن بالزي الرسمي نتوجه لباب ( مدخل ) المدينة أو عند مقطع البلدية لنستبرك ونحس أن بالمدينة فعلا رجال يقال لهم رجال الأمن.


        يا سيد العميد نتمنى ألا تفتح بيننا وبينك جبهة للمواجهة من أجل حق مفروض عليك وعلى عناصرك ولو تطلب الأمر منك الإعلان عن حالة الاستنفار في صفوف أفراد مصلحتك إلى أن تعود الحالة الأمنية إلى طبيعتها؟


       اليوم الرسالة موجهة إليكم من باب اللياقة أولا وغدا في حالة الإخفاق قد نتوجه إلى مصالح عليا بخطاب من نوع آخر ربما لا يخدم مستقبلكم في مهنتكم فالخطب جلل وأي تأخير في الاستجابة لمطالبنا أمر مرفوض فلا مجال للكسل في مهنتكم فمن لم يقو على تحمل أعبائها فنرجوه أن يتخلى لمن هو أقدر منه في الدفاع عن أمننا وأمن أسرنا.

 

 



 

 





 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

أضف تعليقك على الموضوع
* كاتب التعليق
* عنوان التعليق
  * الدولة
* التعليق



القصة الكاملة لاعتقال أشرف السكاكي بعد ساعات من فراره من سجن وجدة

أولاد الأبالسة

دموع الناشط وائل غنيم قد تغير قواعد اللعبة في مصر

وائل غنيم من السجن إلى الميدان: أصروا على مطالبكم وهذه ثورة المصريين

الجزائريون : نعم للتغيير .. لا للفوضى فلا توجد أكفان كافية

الأخطاء التسعة لمبارك

روح العصر

خارطة مدهشة

انطباعات أستاذة جامعية جزائرية عن الواقع المغربي

مولاي بورشوة

مذكرة وزارية في قطاع التعليم لا تجد لها مكانا على ارض الواقع

إضراب وطني للنقابات التعليمية يومي 29 و 30 مارس

شرطة محلية في سبات ولصوص ينتقون ضحياهم بحرية في المدينة

العيون سيدي ملوك: المجلس البلدي والمجلس الاقليمي ولعبة شد الحبل

الدعوة إلى إضراب وطني لمدة 48 ساعة بالجماعات المحلية يومي 8 و 9 يناير 2014

بيان: جمعية الزياني للتنمية و التضامن عين بني مطهر

جمعيات تستعد لمقاضاة أحيزون وحصاد والعماري بسبب مسيرة البيضاء

الحكومة 31: الانتظارات وعسر الولادة

مقتطفات من خطبة الجمعة: اَلتحذِيرُ من َتعاطِي المخَدِّرَات





 
القائمة الرئيسية
 

» الرئيسية

 
 

»  أخبار عيونية

 
 

»  أخبار جهوية

 
 

»  أخبار وطنية

 
 

»  أخبار دولية

 
 

»  أخبار رياضية

 
 

»  إخبار عامة

 
 

»  بيئة

 
 

»  شؤون دينية

 
 

»   ثقافة وفن

 
 

»  طب وصحة

 
 

»  علــوم وتقنيـة

 
 

»  ربورتاج وتحقيق

 
 

»  أخبار ساخرة

 
 

»  صوت وصورة

 
 

»  كاريكاتير و صورة

 
 

»  صورة وتعليق

 
 

»  الــــــرأي

 
 

»   مرئيــات عيونيــة

 
 

»  حكايات عيونية

 
 

»  إصــدارات

 
 

»  ديـــن ودنيــــا

 
 

»  جمعية - ASEO

 
 

»  حوار ورأي

 
 

»  أدب الشباب

 
 

»  وجهـة نظـر

 
 

»  ذاكرة العيون الشرقية

 
 

»  مباشرة من الجالية

 
 

»  مثقفو العيون

 
 

»  قصائد من ديوان

 
 
إعلانات تهمكم
 
ديـــن ودنيــــا

مقتطفات من خطبة الجمعة

 
أخبار عيونية

تعزية في وفاة الحاج محمد درفوفي المعروف بـ

 
أخبار جهوية

إعلان لجميع الصحفيين و الإعلاميين بالجهة الشرقية من أجل جسم إعلامي سليم و متضامن

 
أخبار وطنية

الملك يعين خمسة وزراء جدد ومفاجأة في وزارة الشؤون الإفريقية

 
أخبار دولية

الصحافة الجزائرية تعلن إفلاس الدولة

 
موقع صديق
جمعية أصدقاء ومتعاطفي العيون الشرقية
 
جمعية - ASEO

ASEO تنظم حفل فني بمناسبة عيد المسيرة وعيد الاستقلال

 
شؤون دينية

الحج هذا العام بأكثر من 46 ألف درهما.. والأداء في 5 فبراير

 
مباشرة من الجالية

مقاول مغربي يُبهرهولندا بفن العرض و الجودة

 
علــوم وتقنيـة

شاب مغربي ينجح في صنع "هيليكوبتر" متحكم فيها عن بعد

 
ثقافة وفن

تنظيم الدورة الثالثة لفيلم الهواة تحت شعار:“السينما و رهانات التنمية بالجهة الشرقية”

 
بيئة

سرب من أسماك القرش يحاصر قاربين لمهاجرين سريين وينهش جسد مجموعة منهم

 
إخبار عامة

بالفيديو.. طفل مغربي ذو احتياجات خاصة يبهر إسبانيا برقصه الاحترافي

 
طب وصحة

معجزة.. امرأة مسلمة تعيش بدون قلب في بريطانيا

 
ربورتاج وتحقيق

آبار الفحم القاتلة بمدينة جرادة

 
صورة وتعليق

من تكون الشقراء الحسناء التي تناول معها الملك وجبة العشاء؟؟!

 
إصــدارات

المخترع المغربي محمد العوني إبن العيون يصدر أول كتاب بعنوان: لغة البرمجة ـ س

 
أخبار ساخرة

ممر الراجلين تحث الاضواء!.. ذ. الحسن تستاوت