العيون الآن : الأربعاء 17 يناير 2018 21:47  
    إتصل بالعيون بريس:elaioun.com، عبرالهاتف: 0668578287 أو عبر الايميل: melaioun@yahoo.fr         هل إقليم فجيج فقير أم مفقر؟             مشاركة :" القفص– La cage" للأستاذ بلال طويل في مهرجان مراكش الوطني للفيلم القصير جداً             تعزية في وفاة والدة الحاج الزبير اللويزي             التِّيه.. ياسين لمقدم             مقتطفات من خطبة الجمعة             جلالة الملك يسند لمولاي حفيظ العلمي هذه المهمة             مافيا العقار بمدينة العيون تشعل حربا سياسية في المجلس الإقليمي بتاوريرت             قافلة طبية متعددة التخصصات لفائدة عمال الساندريات بجرادة             من تكون الشقراء الحسناء التي تناول معها الملك وجبة العشاء؟؟!             الحكومة تطلق بوابة إلكترونية لتلقي شكايات المغاربة ضد الإدارات العمومية             السلطات توجه آخر إنذار إلى المحتجين في تنغير قبل التدخل بالقوة             وحدةٌ لا تندثر.. ياسين لمقدم             مقتطفات من خطبة الجمعة             تلاميذ الثانية بكالوريا بثانوية السعديين ينظمون مائدة مستديرة حول موضوع             بلاغ عمالة جرادة حول زيارة لجنة وزارية بالإقليم يوم الأربعاء المقبل             المـغرب 3-1 غينيا             احتجاج بالشموع بجرادة             الزيوت المسمومة: حكاية ضحايا استهلكوها غيرت حياتهم             سلطات الاحتلال تطلق سراح عهد التميمي           
تابعنا بالفايس بوك
 
صوت وصورة

المـغرب 3-1 غينيا


احتجاج بالشموع بجرادة


الزيوت المسمومة: حكاية ضحايا استهلكوها غيرت حياتهم


سلطات الاحتلال تطلق سراح عهد التميمي


المهن التي سوف تنقرض قريبا


فوائد تناول الخبز مع زيت زيتون على الإفطار


رباح يؤكد بجرادة أن الحكومة تتفاعل مع مطالب الساكنة


أهم الانجازات الطبية لعام 2017


مشهد مؤثر لحراك جرادة وأجمل شعار


اهم وابرز احداث 2017 فى دقائق


مناجم الفحم و لقمة العيش بمدينة جرادة.. هل وصلت الرسالة


مدينة جرادة المغربية.. البعيدة عن الرباط و أضوائها

 
أدب الشباب

التمسك بالأمل.. مزوغي الحاجة فضيلة

 
ذاكرة العيون الشرقية

رواد التعليم الابتدائي بمدارس العيون سيدي ملوك

 
إعلانات تهمكم
 
مرئيــات عيونيــة

جماعة العيون سيدي ملوك تُخلد الذكرى 42 للمسيرة الخضراء المظفرة

 
حكايات عيونية

التِّيه.. ياسين لمقدم

 
مثقفو العيون

وحدةٌ لا تندثر.. ياسين لمقدم

 
قصائد من ديوان

موت الضمير العربي بإصرار!

 
وجهـة نظـر

رسالة محبة و سلام.. ياسين لمقدم

 
الــــــرأي

مفرقعة ترامب!.. ذ.الحسن تستاوت

 
حوار ورأي

لا لاغتصاب القدس الشريف!

 
كاريكاتير و صورة

لوبيات الفساد بالعيون
 
النشرة البريدية

 
إحصائيات الزوار
المتواجدون حاليا 29
زوار اليوم 7600
 
ترتيبنا بأليكسا



elaioun.com-Google pagerank and Worth

 
البحث بالموقع
 
 
" target="_blank" >


البقاء لله: ثلة من الأسماء الخالدة في مدينة العيون سيدي ملوك غادرأصحابها الدنيا سنة 2017


أضف المقال إلى :
yahoo Facebook yahoo Twitter Myspace delicious Live Google

أضيف في 31 دجنبر 2017 الساعة 25 : 00




البقاء لله: ثلة من الأسماء الخالدة في مدينة العيون سيدي ملوك

غادرأصحابها الدنيا سنة 2017

 

 قال الله تعالى: "وَبَشِّرِ الصَّابِرِينَ (155) الَّذِينَ إِذَا أَصَابَتْهُمْ مُصِيبَةٌ قَالُوا إِنَّا لِلَّهِ وَإِنَّا إِلَيْهِ رَاجِعُونَ (156) أُولَئِكَ عَلَيْهِمْ صَلَوَاتٌ مِنْ رَبِّهِمْ وَرَحْمَةٌ وَأُولَئِكَ هُمُ الْمُهْتَدُونَ (157) " - سورة البقرة. صدق الله العظيم.

 
العيون بريس: بينما يستعد الكثيرون إلى طي صفحة سنة 2017، من خلال التنافس في اختيار شخصية السنة أو جرد أهم الاحداث التي ميزت السنة التي بدأت شمسها تدنو من المغيب، هناك آخرون حتما يتذكرون أسماء شخصيات اختارها القدر لتكون آخر محطتهم في هذه الحياة الفانية في هذه السنة.


هي سُنة الحياة، لكن مع ذلك تظل فعالية الموت في تغييب أشخاص عن هذه الدنيا محدودة، لأن الكثير منها ببساطة يظل حاضرا في الأذهان والقلوب، وذلك بفضل عطاءاتهم  التي بصموا بها الساحة قبل أن يودعوا بلا أي استئذان. وسجلت سنة 2017 رحيل العديد من الأسماء العيونية الوازنة، التي لا شك، سيشكل غيابها، فراغا على مستوى العطاء يصعب ملؤه بنفس الكيف والمحتوي، الذي كانت تبصم عليه في المجالات التي كانت تشتغل عليها.


  ثلة من الأسماء الخالدة في مدينة العيون سيدي ملوك، غادر أصحابها الدنيا هذه السنة، استحضرنا بعضها في هذه الورقة بحسب ما نشره الموقع جريدة "العيون بريس"، مع التأكيد أن هناك آخرين ستظل أسماءهم محفورة في الذاكرة، ولو في غير حفلات تأبين أو مناسبات عابرة، ومن أبرز هذه الأسماء:


1- وفاة المشمول برحمته بوزيان فكَروش، والد فؤاد فكَروش عون السلطة ومقدم ببعض أحياء مدينة العيون سيدي ملوك صباح يوم الإثنين 2 يناير 2017، عن عمر تجاوز 75 سنة بعد مرض عضال لم ينفع معه علاج، وشيعت جنازة الراحل إلى مثواه الأخير بمقبرة سيدي مخوخ  بعد صلاة العصر.


2- وفاة والدة السيد محمد رمضاني و خبر وفاة والد السيد البكاي برواكي موظفين بجماعة عين الحجر.


3- وفاة المشمول برحمته محمد نجمي بعد مرض عضال لم ينفع معه علاج، ليلة يوم الجمعة 26 يناير 2017، عن عمر تجاوز 80 سنة. وللإشارة فالراحل يعتبر من أحد قدماء ساكنة زنقة الرباط  وزنقة الوحدة بوسط مدينة العيون سيدي ملوك و من التجار الأوائل بقيسارية " لبراريك".


4- وفاة المشمول برحمته ابنكم أمين فارس، ليلة الجمعة 09 فبراير2017، عن عمر لا يتجاوز 18 سنة بعد الحادث المأساوي الأليم، والذي شُيع في جنازة مهيبة اليوم السبت بعد صلاة العصر بمسجد الحسن الثاني " المسجد الكبير" و ووري جثمانه الثرى بمقبرة مولاي عبدالقادر .


5- وفاة المشمول برحمته والدكم الميلود عبدالمومني، فجر يومه الخميس 23 فبراير2017، عن عمر تجاوز 87 سنة، من قداء متقاعدي القوات المساعدة بدرجة مخازني مقدم، والذي شُيع في جنازة مهيبة اليوم بعد صلاة الظهر بمسجد سيدي بوعمامة  و ووري جثمانه الثرى بمقبرة مولاي عبدالقادر.


6- وفاة المشمول برحمته الزميل الإعلامي و مدير موقع هبة زووم عبدالغني محياوي عن عمر تجاوز 40 سنة، صباح يومه الجمعة 24فبراير 2017  بالمستشفى الجامعي بوجدة بعد مرض عضال ألم به  في الأيام الأخيرة.


7- وفاة المشمول برحمته الطيب التاج عن عمر تجاوز 78 سنة، يوم السبت 18 فبراير2017  بأحد المستشفيات بالديار الفرنسية بعد مرض عضال ألم به في الأيام الأخيرة، وتم تشييع جنازة الفقيد ظهر اليوم السبت 25 فبراير الجاري و ووري جثمانه الثرى بمقبرة سيدي بوعمامة.


8- وفاة المشمول برحمته مصطفى منيع بمدينة وجدة عن عمر تجاوز 60 سنة، مساء يوم السبت 4 مارس2017 بعد وعكة صحية  ألمت به، وتم تشييع جنازة الفقيد مساء اليوم الأحد 5 مارس الجاري و ووري جثمانه الثرى بمقبرة مولاي عبدالقادر.


9- وفاة المشمول برحمته عبدالعزيز بوترفاس فجر اليوم الثلاثاء 7 مارس 2017 عن عمر تجاوز 50 سنة، إثر نزيف دموي بالدماغ بعد ارتفاع ضغط الدم لديه جراء عملية بسيطة في الأنف بإحدى العيادات بمدينة وجدة أدخلته في غيبوبة نقل على إثرها إلى المستشفى الجامعي بفاس حيث وافته المنية، لا حول ولا قوة إلا بالله. 


10- وفاة المشمولة برحمته مي يامنة أكبر معمرة بمدينة العيون سيدي ملوك، صباح يوم أمس  الأحد 26 مارس 2017، عن عمر تجاوز 115 سنة بحسب أحد أقاربها . وقد شُيعت جنازة الفقيدة يوم أمس بعد صلاة الظهر بمقبرة سيدي يحي بوجدة.


11- وفاة المشمول برحمته الحاج محمد لمزيرعة المعروف بـ "بلهاشمية" والد الإخوة خاليد،البشير، مراد و العربي، عن عمر تجاوز 85 سنة، صباح يوم الأربعاء 12 أبريل2017 بعد مرض عضال لم ينفع معه علاج، وتم تشييع جنازة الفقيد بعد صلاة الظهر و ووري جثمانه الثرى بمقبرة سيدي مخوخ.


12- وفاة المشمول برحمته صهر الكاتب بالموقع "ياسين لمقدم" الحاج أحمد الحرفاوي، عن عمر يناهز 73 سنة، ظهر يومه الأربعاء 18 أبريل2017 في إحدى مصحات العاصمة. وتم تشييع جنازة الفقيد بعد صلاة العصر، وقد ووري جثمانه الطاهر في مقبرة الشهداء في الرباط.


13- وفاة المشمولة برحمته زايد فاطنة بنت محمد بن الشيخ، أيقونة مدينة العيون سيدي ملوك وعاشقة الأساور، مساء يوم أمس الثلاثاء 25 أبريل 2017، عن عمر تجاوز 77 سنة  بعد مرض عضال لم ينفع معه علاج. وقد شُيعت جنازة الفقيدة يومه الأربعاء بعد صلاة الظهر بمسجد الكوثر ببطمة جامع بالمهاية  جماعة عين الحجر.


14- وفاة المشمول برحمته الحاج عبدالعزيز حمامي بإحدى مصحات مدينة وجدة عن عمر قارب 80 سنة، فجر يومه الثلاثاء 2 ماي 2017 بعد مرض عضال لم ينفع معه علاج، وتم تشييع جنازة الفقيد بعد صلاة الظهر و صلاة الجنازة من المسجد الكبير مسجد مولاي الحسن الثاني و ووري جثمانه الثرى بمقبرة سيدي مخوخ.


15- وفاة المشمول برحمته السي اعمر عبدوس من قدماء " السْفَانْجِيَة " بوسط المدينة، بمستشفى الفارابي بمدينة وجدة عن عمر ناهز 80 سنة، مساء يوم أمي الخميس 18 ماي 2017 بعد مرض عضال لم ينفع معه علاج، وتم تشييع جنازة الفقيد بعد صلاة الجمعة و صلاة الجنازة بالمسجد الكبير مسجد مولاي الحسن الثاني و ووري جثمانه الثرى بمقبرة مولاي عبدالقادر.


16- وفاة المشمول برحمته الهبري مقور بمدينة الجديدة عن عمر تجاوز 80 سنة، صباح اليوم الثلاثاء 23 ماي2017 بعد مرض عضال لم ينفع معه علا ج، وسيتم تشييع جنازة الفقيد غدا الأربعاء 24 ماي الجاري بمدينة العيون سيدي ملوك.


17- وفاة المشمول برحمته حميد عطاف من الأطر التقنية بالجماعة، بمصحة بدر بمدينة وجدة عن عمر ناهز 55 سنة، صباح يومه الأربعاء 21 يوينيو 2017 بعد وعكة صحية ألمت به.


18- وفاة المشمول برحمته محمد علاي والد زميلنا الحسن علاي  مهندس بجماعة العيون سيدي ملوك،  بعد ظهر يوم عيد الفطر الأحد 26 يوينيو 2017 بمدينة العيون عن عمر ناهز 105 سنة،  بعد وعكة صحية ألمت به. جثمان الفقيد ووري الثرى عصر عيد الفطر بمقبرة الشهداء بمدينة تاوريرت.


19- وفاة المشمولة برحمته  والدة زميلنا التهامي بوجطاط  موظف بجماعة العيون سيدي ملوك،  بعد عصر يوم أمس  الأحد 02 يوليوز 2017 بمدينة العيون عن عمر تجاوز 72سنة،  بعد مرض عضال لم ينفع معه علاج. شُيعت جنازة الفقيدة بمسجد مولاي الحسن و وري جثمانها الثرى ظهر يومه الإثنين بمقبرةمولاي عبدالقادر بمدينة العيون.


20- وفاة المشمولة برحمته والدة زميلنا يونس زهواني كاتب و مراسل الجريدة من بلاد المهجر، يوم أمس  الأحد 09 يوليوز2017 بمدينة ليدن بهولندا،  بعد مرض عضال لم ينفع معه علاج، وستُشيع جنازة الفقيدة بعد وصول جثمانها يوم الخميس القادم.


21- وفاة المشمولة برحمته والدة زميلنا عبدالرجمن مومني طبيب المكتب الصحي بجماعة العيون سيدي ملوك، يوم الأحد 20 غشت 2017 بمدينة وجدة عن عمر قارب 100 سنة،  بعد مرض عضال لم ينفع معه علاج.  وشُيعت جنازة الفقيدة و وري جثمانها الثرى ظهر يومه الإثنين بمقبرة الشهداء بمدينة وجدة.


22- وفاة  كل من محمد البسيس والد بوجمعة البسيس عن عمر قارب 90 سنة بتجزئة القدس1، و عمر الأزرق والد الإخوة عبدالحكيم، عبدالمغيث، عدنان و مفلح عن عمر 78 سنة بالحي المحمدي.


23- توفي في صمت تام، الراحل المنغولي شفيق متخوتة ابن مدينة العيون سيدي ملوك و القاطن بحي الأمل ( لكَْرابة) عن سن ناهز 34 سنة،  يوم الأربعاء 6 شتنبر الجاري بالمستشفى الإقليمي وسط مدينة تاوريرت حيث كان طريح الفراش إثر معاناةٍ مع المرض، وقد تم دفن جثمانه يوم الجمعة الماضي بعد صلاة الظهر بمقبرة مولاي عبدالقادر بطريق بركان.


24- وفاة  محمد غانم من قدماء ساكنة العيون سيدي ملوك عن عمر قارب 84 سنة، ظهر يوم أمس الجمعة 3 نونبر 2017 بعد مرض عضال لم ينفع معه علاج.  جثمان الراحل ووري الثرى ظهر يومه السبت بمقبرة سيدي مخوخ.


25- وفاة أخت الدكتور قدور زرواطي الطبيب الرئيسي السابق بالمركز الصحي بمدينة العيون سيدي ملوك عن عمر قارب 61 سنة بعد مرض عضال لم ينفع معه علاج، يوم السبت 29 دجنبر 2017 بمنزلها ببطمة جامع بجماعة عين الحجر دائرة العيون . جثمان الراحلة ووري الثرى عصرأ  بمقبرة الدوار بعد الصلاة عليها بمسجد بطمة جامع.

 



 

 





تعليقات الزوّار
الآراء الواردة في التعليقات تعبر عن آراء أصحابها


1- J

Dakhouch

انا لله وانا اليه راجعون، الله يرحم الجميع

في 31 دجنبر 2017 الساعة 15 : 13

أبلغ عن تعليق غير لائق


2- انا لله وانا اليه راجعون

Bakr

انا لله وانا اليه راجعون البقاء لله وحده

في 31 دجنبر 2017 الساعة 44 : 23

أبلغ عن تعليق غير لائق


3- وداع لسنة لا تنسى

ابنة المرحوم السي غانم الفكيكي

رحلت 2017 واخذت معها والدي العزيز، رحلت وهي تحمل قلبنا النابض ومنارة حياتنا، رحم الله والدي الكريم واسكنه فسيح جنانه، ان جف مداد اقلامي وانا اكتب عنه فلن اوفيه قدره ولن احكي واسرد كل ميزاته وفضائله علينا وعلى من كان يقصده في خدمة، اللهم ارزقنا صبرا على صبر في فقدانة من كان منارة حياتنا وساعدنا الذي لا يمل ولا يكل، نعم الاب كان، هو من ساوى بين اولاده وبناته في التعليم ودفع بنا الى التعليم والتحصيل وانجب رجال ونساء تعليم، رحلت يا ابي وافتقدناه غير اننا نفتخر بك ونفتخر بثقافتك التي اورثت لنا، الكثير لا يعلم ان والدي المرحوم السي غانم الفكيكي كان مثقفا يجيد اللغة العربيةو الفرنسية، وكان استاذنا ومعلمنا الاول، رحمة الله عليك يا والدنا.

في 01 يناير 2018 الساعة 02 : 00

أبلغ عن تعليق غير لائق


4- هم السابقون و نحن اللاحقون

عيوني

حتى لا ننسى موتانا.. هم السابقون و نحن اللاحقون ..اللهم ألحقنا بهم مومنين مسلمين طائعين لا مغيرين و لا مبدلين، اللهم ارحهم جميعا يارب العالمين.
الشكر لموقع العيون بريس على هذا التذكير بأحباب أعزاء على ذويهم و أحبابهم رحلوا من الفانية إلى الباقية.
اللهم اغفر لأبائنا وامهاتنا الذين شهدوا لك بالوحدانية ولنبيك بالرسالة وماتوا على ذلك..اللهم اغفر لهم وارحمهم..وعافهم واعف عنهم..واكرم نزلهم..ووسع مدخلهم..واغسلهم بالماء والثلج والبرد..ونقهم من الذنوب والخطايا كما ينقى الثوب الأبيض..اللهم جازهم بالحسنات إحسانا..وبالسيئات عفواً وغفرانا..اللهم أنزل على قبرهم الضياء والنور..والفسحة والفرح والسرور..اللهم أنزل عليهم بردا وسلاما..اللهم انقلهم برحمتك من عتمة القبور..إلى نور وسعة الدور والقصور ومن ضيق اللحود الى جناتك جنات الخلود..في سدر مخضود..وطلح منضود..وظل ممدود..وماء مسكوب..وفاكهة كثيرة..لا مقطوعة ولا ممنوعة..وفرش مرفوعة..اللهم لا تحرمنا اجرهم ولا تفتنا بعدهم واغفرلنا ولهم..اللهم اجعل قبرهم روضة من رياض الجنة..اللهم بيض وجههم..ويمّن كتابهم..ويسر حسابهم..وليّن ترابهم..وطيب ثراهم..وثبتهم على الصراط..اللهم اجعلهم يمرون على الصراط كالبرق الخاطف..اللهم اظلهم تحت ظل عرشك..يوم لاظل إلاّ ظلك ولا باقٍ إلاّ وجهك..ولا تحرمهم النظر إلى وجهك الكريم..والشوق إلى لقائك..اللهم احشرهم تحت لواء نبيك محمد صلى الله عليه وسلم..واسقهم من يده الشريفة الطاهرة.. شربة هنيئة ريئة..لايظمؤون بعدها أبدا..وبلغهم شفاعة الحبيب المصطفى..اللهم اجعل القرآن العظيم شفيعا لهم في قبورهم..وشاهدا لهم في الآخرة..وحجة لهم يارب العالمين ..اللهم اجعلهم من السبعين ألفا الذين يدخلون الجنة بغير حساب ..اللهم اسكنهم في الفردوس الأعلى من الجنة مع نبينا و حبيبنا محمد صلى الله عليه وسلم.. اللهم اسكنهم في قصورها ..واسقهم من أنهارها..وأطعمهم من ثمارها..اللهم اخرجهم من ذنوبهم كيوم ولدتهم أمهاتهم..واعتق رقابهم من النار..اللهم اقض عنهم كل دين ..اللهم أبدلهم دارا خيرا من دارهم..وصحبا خير من صحبهم..واجعل لهم من بعدهم صدقة جارية..وعلم ينتفع به..وولد صالح يدعو لهم من ذريتهم بخير إلى يوم الدين..واجمعنا بهم في الفردوس الأعلى من الجنة..برحمتك يا أرحم الراحمين.

في 01 يناير 2018 الساعة 42 : 18

أبلغ عن تعليق غير لائق


5- اذكروا موتاكم ب خير

عبدو

اللهم اغفر لهم وارحمهم ولموتانا وجميع المسلمين

في 06 يناير 2018 الساعة 17 : 09

أبلغ عن تعليق غير لائق


 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

أضف تعليقك على الموضوع
* كاتب التعليق
* عنوان التعليق
  * الدولة
* التعليق



كُــن لطيفــا… لحيــاةِ أطــول

هـوية الإنسان عبر التاريخ

تقرير ندوة صحفية للرابطة المغربية للصحافة الإلكترونية

ويكيليكس يحاول البقاء على الانترنت في حين تزداد احتمالات توقيف مؤسسه

فتيات مغربيات يقتحمن عالم السلطة بصفتهن " قائدات"

ما حك جلدك مثل ظفرك

حصة 12 في المائة مكنت من تمثيلية أفضل للنساء في المجالس المنتخبة (دراسة)

قبل أن يسقط المغرب من الذاكرة المشرقية

الحصاد الثقافي في المغرب عام 2010

المحكمة الإدارية بالرباط تقررعدم قبول الدعوى التي رفعها صحفيان من قناة "الجزيرة" ضد وزارة الاتصال

البقاء لله: ثلة من الأسماء الخالدة في مدينة العيون سيدي ملوك غادرأصحابها الدنيا سنة 2017





 
القائمة الرئيسية
 

» الرئيسية

 
 

»  أخبار عيونية

 
 

»  أخبار جهوية

 
 

»  أخبار وطنية

 
 

»  أخبار دولية

 
 

»  أخبار رياضية

 
 

»  إخبار عامة

 
 

»  بيئة

 
 

»  شؤون دينية

 
 

»   ثقافة وفن

 
 

»  طب وصحة

 
 

»  علــوم وتقنيـة

 
 

»  ربورتاج وتحقيق

 
 

»  أخبار ساخرة

 
 

»  صوت وصورة

 
 

»  كاريكاتير و صورة

 
 

»  صورة وتعليق

 
 

»  الــــــرأي

 
 

»   مرئيــات عيونيــة

 
 

»  حكايات عيونية

 
 

»  إصــدارات

 
 

»  ديـــن ودنيــــا

 
 

»  جمعية - ASEO

 
 

»  حوار ورأي

 
 

»  أدب الشباب

 
 

»  وجهـة نظـر

 
 

»  ذاكرة العيون الشرقية

 
 

»  مباشرة من الجالية

 
 

»  مثقفو العيون

 
 

»  قصائد من ديوان

 
 
إعلانات تهمكم
 
ديـــن ودنيــــا

مقتطفات من خطبة الجمعة

 
أخبار عيونية

مشاركة :" القفص– La cage" للأستاذ بلال طويل في مهرجان مراكش الوطني للفيلم القصير جداً

 
أخبار جهوية

هل إقليم فجيج فقير أم مفقر؟

 
أخبار وطنية

الحكومة تطلق بوابة إلكترونية لتلقي شكايات المغاربة ضد الإدارات العمومية

 
أخبار دولية

الصحافة الجزائرية تعلن إفلاس الدولة

 
موقع صديق
جمعية أصدقاء ومتعاطفي العيون الشرقية
 
جمعية - ASEO

ASEO تنظم حفل فني بمناسبة عيد المسيرة وعيد الاستقلال

 
شؤون دينية

السعودية تمنع التصوير داخل الحرمين بشكل رسمي

 
مباشرة من الجالية

مقاول مغربي يُبهرهولندا بفن العرض و الجودة

 
علــوم وتقنيـة

شاب مغربي ينجح في صنع "هيليكوبتر" متحكم فيها عن بعد

 
ثقافة وفن

تنظيم الدورة الثالثة لفيلم الهواة تحت شعار:“السينما و رهانات التنمية بالجهة الشرقية”

 
بيئة

سرب من أسماك القرش يحاصر قاربين لمهاجرين سريين وينهش جسد مجموعة منهم

 
إخبار عامة

قانون الغرامات المالية في حق الراجلين ليس جديدا

 
طب وصحة

معجزة.. امرأة مسلمة تعيش بدون قلب في بريطانيا

 
ربورتاج وتحقيق

آبار الفحم القاتلة بمدينة جرادة

 
صورة وتعليق

من تكون الشقراء الحسناء التي تناول معها الملك وجبة العشاء؟؟!

 
إصــدارات

المخترع المغربي محمد العوني إبن العيون يصدر أول كتاب بعنوان: لغة البرمجة ـ س

 
أخبار ساخرة

ممر الراجلين تحث الاضواء!.. ذ. الحسن تستاوت

 
أخبار رياضية

جلالة الملك يسند لمولاي حفيظ العلمي هذه المهمة