العيون الآن : الأربعاء 17 يناير 2018 21:49  
    إتصل بالعيون بريس:elaioun.com، عبرالهاتف: 0668578287 أو عبر الايميل: melaioun@yahoo.fr         هل إقليم فجيج فقير أم مفقر؟             مشاركة :" القفص– La cage" للأستاذ بلال طويل في مهرجان مراكش الوطني للفيلم القصير جداً             تعزية في وفاة والدة الحاج الزبير اللويزي             التِّيه.. ياسين لمقدم             مقتطفات من خطبة الجمعة             جلالة الملك يسند لمولاي حفيظ العلمي هذه المهمة             مافيا العقار بمدينة العيون تشعل حربا سياسية في المجلس الإقليمي بتاوريرت             قافلة طبية متعددة التخصصات لفائدة عمال الساندريات بجرادة             من تكون الشقراء الحسناء التي تناول معها الملك وجبة العشاء؟؟!             الحكومة تطلق بوابة إلكترونية لتلقي شكايات المغاربة ضد الإدارات العمومية             السلطات توجه آخر إنذار إلى المحتجين في تنغير قبل التدخل بالقوة             وحدةٌ لا تندثر.. ياسين لمقدم             مقتطفات من خطبة الجمعة             تلاميذ الثانية بكالوريا بثانوية السعديين ينظمون مائدة مستديرة حول موضوع             بلاغ عمالة جرادة حول زيارة لجنة وزارية بالإقليم يوم الأربعاء المقبل             المـغرب 3-1 غينيا             احتجاج بالشموع بجرادة             الزيوت المسمومة: حكاية ضحايا استهلكوها غيرت حياتهم             سلطات الاحتلال تطلق سراح عهد التميمي           
تابعنا بالفايس بوك
 
صوت وصورة

المـغرب 3-1 غينيا


احتجاج بالشموع بجرادة


الزيوت المسمومة: حكاية ضحايا استهلكوها غيرت حياتهم


سلطات الاحتلال تطلق سراح عهد التميمي


المهن التي سوف تنقرض قريبا


فوائد تناول الخبز مع زيت زيتون على الإفطار


رباح يؤكد بجرادة أن الحكومة تتفاعل مع مطالب الساكنة


أهم الانجازات الطبية لعام 2017


مشهد مؤثر لحراك جرادة وأجمل شعار


اهم وابرز احداث 2017 فى دقائق


مناجم الفحم و لقمة العيش بمدينة جرادة.. هل وصلت الرسالة


مدينة جرادة المغربية.. البعيدة عن الرباط و أضوائها

 
أدب الشباب

التمسك بالأمل.. مزوغي الحاجة فضيلة

 
ذاكرة العيون الشرقية

رواد التعليم الابتدائي بمدارس العيون سيدي ملوك

 
إعلانات تهمكم
 
مرئيــات عيونيــة

جماعة العيون سيدي ملوك تُخلد الذكرى 42 للمسيرة الخضراء المظفرة

 
حكايات عيونية

التِّيه.. ياسين لمقدم

 
مثقفو العيون

وحدةٌ لا تندثر.. ياسين لمقدم

 
قصائد من ديوان

موت الضمير العربي بإصرار!

 
وجهـة نظـر

رسالة محبة و سلام.. ياسين لمقدم

 
الــــــرأي

مفرقعة ترامب!.. ذ.الحسن تستاوت

 
حوار ورأي

لا لاغتصاب القدس الشريف!

 
كاريكاتير و صورة

لوبيات الفساد بالعيون
 
النشرة البريدية

 
إحصائيات الزوار
المتواجدون حاليا 35
زوار اليوم 7614
 
ترتيبنا بأليكسا



elaioun.com-Google pagerank and Worth

 
البحث بالموقع
 
 
" target="_blank" >


مقتطفات من خطبة الجمعة


أضف المقال إلى :
yahoo Facebook yahoo Twitter Myspace delicious Live Google

أضيف في 15 دجنبر 2017 الساعة 28 : 21



مقتطفات من خطبة الجمعة 26 ربيع الأول 1439هـ/15 دجنبر2017م

 

 

 

الحمدلله وكفى وما كل نعمة إلا من عنده الحمد لله الذي جعل للأماكن قدسيتها وجب احترامها وتعضيمها، نشهد أن لا إله الا الله وحده لا شريك له، إله الأولين والاخرين، ونشهد أن سيدنا ونبينا محمدا رسول الله فاللهم صل وسلم عليه وعلى آله وصحبه أجمعين.

أما بعد، أيها الإخوة المؤمنون، فمَكانَةُ المَسجِدِ الأقصى ورَمزيَّته عند المسلمين كبيرة، وله قدسية خاصة في نفوس المسلمين ،بحيث تَرتَبِطُ قُدسيَّتُه بأحداث إسلامية.

وأن المَسجِد الأقصى كان وجهة أالأنبياء والرسل، وللمسجد مَكانةٌ رَفيعَةٌ وفَضائِل عظيمةٍ شَرَّفهُ اللهُ بها مُنذُ بنائه، إذ كانَ بناؤُهُ بأمر من الله تعالى ، وهو ثاني بِناءٍ بني على وجه الأرضِ. وحَولَهُ باركَ الله الأرضَ لِشرفهِ ومَكانتِهِ.
والصَّلاةَ فيهِ بخمسمائةِ صلاةٍ.

وأن بها الطائفة المنصورة إلى قيام الساعة. وبيت المقدس هي أرض المحشر والمنشر. وقد وصى النبي صلى الله عليه وسلم بالسكن والإقامة في بيت المقدس وما حولها. بيت المقدس أرض الرباط والجهاد. وهي مهاجر ابراهيم عليه السلام.


وعمر بن الخطاب رضي الله عنه هو الذي حرر القدس من الروم ،و تسلم مفاتيح مدينة القُدس من بطريرك الروم صفرنيوس، ولم يكن لليهود فيها دور ولا وجود. ثم صلاح الدين الأيوبي حررالقدس بعد تسعين عاما من احتلاله.


وقضية المسجد الأقصى فضحت بكل وضوح عجز المسلمين عن تحريره واسترداده؛ إذ ظل المسلمون أكثر من نصف القرن ألعوبة بين دول الغرب والشرق، والمنظمات

فعار على المسلمين أن يكون لهم هذا الموقف العاجز، ولو نجح الصهاينة في الاستلاء على القدس لا قدر الله فبعد ذلك لن يوقفهم الا الوصول والاستلاء على الدول العربية المجاورة ؛ فواجب على المسلمين إنْ أرادوا حفظ وجودهم، أن يسعوا بكل الطرق والوسائل لإفشال مخططات الصهاينة والمتصهينين فيما هم عازمون على تنفيذه؛ والمسلمون اليوم بتفرقهم ينطبق عليهم المثل القائل: أكلت يوم أكل الثور الأبيض.


ثم لنتساءل سؤالا ،ونستفهم أوليك الذين لهم وقفات ومظاهرات من أجل القدس ،هل يصلون صلاة الفجر؟ أغلبهم لا يصلون، وبذلك يضحكون على أنفسهم.


اليوم في صلاة الفجر أعددت عدد الذين صلو صلاة الفجر ثلاثين بالتمام والكمال. وفي مسجد آخر عشرين، وفي الآخر ثمانين وفي الآخر سبعة. ما الذي أصابك أيها المسلم حتى تترك صلاة الفجر جماعة.؟


أأنت أعمى؟ أبك صمم؟ أأعرج؟ أمشلول؟ أبك خلل بالعقل؟ لماذا لا تصلي؟ البعض يقول أكثرتم من المساجد،والله لو صلى كل المسلمين في المسجد لما كفتهم، ولاضطررنا الى زيادة المساجد...


محبكم في الله الحافظ لودكم .أأحمد يخلف



 

 





تعليقات الزوّار
الآراء الواردة في التعليقات تعبر عن آراء أصحابها


1- واجب على كل مسلم

Humain

فعلا وعمليا ما يحاك ضد القدس والاقصى والفلسطينيين ؛ ظلما وعدوانا سافرا لا يقبله انسان  ! ولا مسيحيا ناهية عن المسلم الذي أدينت كرامته ومقدساته.
حقا؛ وكما جاء في خطبتكم عار على ´المسلمين’ وليس على المؤمنين وحدهم رفع الظلم عن الشعب الفلسطيني العربي المسلم المسيحي المقاوم الشجاع المظلوم المسلوب حقه وعن مقدسات الأمة ورمز رفعتها وهويتها الدينية ومعراج نبيها...
اريد القول بان القدس والاقصى ينادي يا لوحدة المسلمين ووحدة كلمتهم الحق ! ولا تمييز ولا فرق بين من يصلي ويصوم ويمتثل لاوامر الله ومن هو عن الصلاة ساه ومن لا يتناهى ولا يلتزم  !
الواجب على المسلمين استنكار تزوير التاريخ وابطال هذه الكذبة وإفساد مؤامرات المتصهينين حتى لا تعود الكذبة حقيقة !
تقبل الله اعمال وصلوات الجميع ونسال الله تعالى التوبة لمن لا يصلون ان يكونوا من المصلين  (ومن يعمل مثقال ذرة خيرا يره ) تعني كل الناس  !

في 17 دجنبر 2017 الساعة 01 : 10

أبلغ عن تعليق غير لائق


 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

أضف تعليقك على الموضوع
* كاتب التعليق
* عنوان التعليق
  * الدولة
* التعليق



اليوم الدراسي المنظم لفائدة خطباء ووعاظ اقليم تاوريرت

رواية «إناث الدار»، إصدار جديد للروائي المغربي محمد الهجابي

الابتهاج والفرح يَعُمان مدن المغرب بعد الخطاب الملكي + فيديو

تركيا تقرر طرد السفير الإسرائيلي

ندوة دولية في التفسير الأدبي للقرآن الكريم

أسباب اعتناق الإسلام في الغرب بأعين الباحث صلاح عبد الرزاق

تصريح بمناسبة الدخول الاجتماعي الجديد لفرع الجمعية المغربية لحقوق الإنسان بتاوريرت

صدور كتاب "هذا هو النبي محمد صلى الله عليه وسلم" بإحدى عشر لغة أوروبية

استراحة في السؤال...محمد عطاف

أشهر عملية تهريب للمخدرات عرفه شاطئ " كلا إريس " إقليم الحسيمة

مقتطفات من خطبة الجمعة الماضية

خطبة الجمعة: الزلزال

خطبة الجمعة: رحمة الله

خطبة الجمعة: تعظيم حرمات الله

خطبة الجمعة: تحدث مع نفسك

مقتطفات من خطبة الجمعة

مقتطفات من خطبة الجمعة

مقتطفات من خطبة الجمعة

مقتطفات من خطبة الجمعة

مقتطفات من خطبة الجمعة





 
القائمة الرئيسية
 

» الرئيسية

 
 

»  أخبار عيونية

 
 

»  أخبار جهوية

 
 

»  أخبار وطنية

 
 

»  أخبار دولية

 
 

»  أخبار رياضية

 
 

»  إخبار عامة

 
 

»  بيئة

 
 

»  شؤون دينية

 
 

»   ثقافة وفن

 
 

»  طب وصحة

 
 

»  علــوم وتقنيـة

 
 

»  ربورتاج وتحقيق

 
 

»  أخبار ساخرة

 
 

»  صوت وصورة

 
 

»  كاريكاتير و صورة

 
 

»  صورة وتعليق

 
 

»  الــــــرأي

 
 

»   مرئيــات عيونيــة

 
 

»  حكايات عيونية

 
 

»  إصــدارات

 
 

»  ديـــن ودنيــــا

 
 

»  جمعية - ASEO

 
 

»  حوار ورأي

 
 

»  أدب الشباب

 
 

»  وجهـة نظـر

 
 

»  ذاكرة العيون الشرقية

 
 

»  مباشرة من الجالية

 
 

»  مثقفو العيون

 
 

»  قصائد من ديوان

 
 
إعلانات تهمكم
 
ديـــن ودنيــــا

مقتطفات من خطبة الجمعة

 
أخبار عيونية

مشاركة :" القفص– La cage" للأستاذ بلال طويل في مهرجان مراكش الوطني للفيلم القصير جداً

 
أخبار جهوية

هل إقليم فجيج فقير أم مفقر؟

 
أخبار وطنية

الحكومة تطلق بوابة إلكترونية لتلقي شكايات المغاربة ضد الإدارات العمومية

 
أخبار دولية

الصحافة الجزائرية تعلن إفلاس الدولة

 
موقع صديق
جمعية أصدقاء ومتعاطفي العيون الشرقية
 
جمعية - ASEO

ASEO تنظم حفل فني بمناسبة عيد المسيرة وعيد الاستقلال

 
شؤون دينية

السعودية تمنع التصوير داخل الحرمين بشكل رسمي

 
مباشرة من الجالية

مقاول مغربي يُبهرهولندا بفن العرض و الجودة

 
علــوم وتقنيـة

شاب مغربي ينجح في صنع "هيليكوبتر" متحكم فيها عن بعد

 
ثقافة وفن

تنظيم الدورة الثالثة لفيلم الهواة تحت شعار:“السينما و رهانات التنمية بالجهة الشرقية”

 
بيئة

سرب من أسماك القرش يحاصر قاربين لمهاجرين سريين وينهش جسد مجموعة منهم

 
إخبار عامة

قانون الغرامات المالية في حق الراجلين ليس جديدا

 
طب وصحة

معجزة.. امرأة مسلمة تعيش بدون قلب في بريطانيا

 
ربورتاج وتحقيق

آبار الفحم القاتلة بمدينة جرادة

 
صورة وتعليق

من تكون الشقراء الحسناء التي تناول معها الملك وجبة العشاء؟؟!

 
إصــدارات

المخترع المغربي محمد العوني إبن العيون يصدر أول كتاب بعنوان: لغة البرمجة ـ س

 
أخبار ساخرة

ممر الراجلين تحث الاضواء!.. ذ. الحسن تستاوت

 
أخبار رياضية

جلالة الملك يسند لمولاي حفيظ العلمي هذه المهمة