العيون الآن : الأحد 25 فبراير 2018 13:57  
    إتصل بالعيون بريس:elaioun.com، عبرالهاتف: 0668578287 أو عبر الايميل: melaioun@yahoo.fr         تعزية في وفاة الحاج محمد درفوفي المعروف بـ             على مرتفعات تنشرفي             جدول أعمال دورة فبراير العادية برسم 2018             إعلان لجميع الصحفيين و الإعلاميين بالجهة الشرقية من أجل جسم إعلامي سليم و متضامن             رسالة إلى كل مسئول.. اتركوا مساحات بين الأحياء             مقتطفات من خطبة الجمعة             حديث عن صفقة سرية قد تمنح تنظيم كأس العالم للمغرب سنة 2030             مصرع امرأة حامل تنحدر من مدينة العيون إثر انقلاب سيارة لنقل العمال بطنجة             تعزية في وفاة عمر اليوسفي ولد النية صاحب مقهى مارتيل             الملك يعين خمسة وزراء جدد ومفاجأة في وزارة الشؤون الإفريقية             بالفيديو.. طفل مغربي ذو احتياجات خاصة يبهر إسبانيا برقصه الاحترافي             الحج هذا العام بأكثر من 46 ألف درهما.. والأداء في 5 فبراير             مدرسة بن زهر تحتفي بتلميذاتها المتفوقات بمناسبة العطلة البينية             هل إقليم فجيج فقير أم مفقر؟             مشاركة :" القفص– La cage" للأستاذ بلال طويل في مهرجان مراكش الوطني للفيلم القصير جداً             طفل مغربي ذو احتياجات خاصة يبهر إسبانيا برقصه الاحترافي            المـغرب 3-1 غينيا             احتجاج بالشموع بجرادة             الزيوت المسمومة: حكاية ضحايا استهلكوها غيرت حياتهم            
تابعنا بالفايس بوك
 
صوت وصورة

طفل مغربي ذو احتياجات خاصة يبهر إسبانيا برقصه الاحترافي


المـغرب 3-1 غينيا


احتجاج بالشموع بجرادة


الزيوت المسمومة: حكاية ضحايا استهلكوها غيرت حياتهم


سلطات الاحتلال تطلق سراح عهد التميمي


المهن التي سوف تنقرض قريبا


فوائد تناول الخبز مع زيت زيتون على الإفطار


رباح يؤكد بجرادة أن الحكومة تتفاعل مع مطالب الساكنة


أهم الانجازات الطبية لعام 2017


مشهد مؤثر لحراك جرادة وأجمل شعار


اهم وابرز احداث 2017 فى دقائق


مناجم الفحم و لقمة العيش بمدينة جرادة.. هل وصلت الرسالة

 
أدب الشباب

التمسك بالأمل.. مزوغي الحاجة فضيلة

 
ذاكرة العيون الشرقية

رواد التعليم الابتدائي بمدارس العيون سيدي ملوك

 
إعلانات تهمكم
 
مرئيــات عيونيــة

جماعة العيون سيدي ملوك تُخلد الذكرى 42 للمسيرة الخضراء المظفرة

 
حكايات عيونية

التِّيه.. ياسين لمقدم

 
مثقفو العيون

وحدةٌ لا تندثر.. ياسين لمقدم

 
قصائد من ديوان

موت الضمير العربي بإصرار!

 
وجهـة نظـر

رسالة محبة و سلام.. ياسين لمقدم

 
الــــــرأي

رسالة إلى كل مسئول.. اتركوا مساحات بين الأحياء

 
حوار ورأي

لا لاغتصاب القدس الشريف!

 
كاريكاتير و صورة

لوبيات الفساد بالعيون
 
أخبار رياضية

حديث عن صفقة سرية قد تمنح تنظيم كأس العالم للمغرب سنة 2030

 
 
" target="_blank" >


أهم فوائد للخوخ تكذب المثل القائل:''لو كان الخوخ يداوي لكان داوا راسو''


أضف المقال إلى :
yahoo Facebook yahoo Twitter Myspace delicious Live Google

أضيف في 29 يوليوز 2017 الساعة 42 : 19



 

أهم فوائد للخوخ تكذب المثل القائل:'لو كان الخوخ يداوي لكان داوا راسو'

 

العيون بريس/ متابعة: الخوخ من أكثر أنواع الفاكهة استهلاكا، لطعمه اللذيذ وقيمته الغذائية.. فاكهة لا يخلو منها البيوت  صيفا. ولمن يجهل الفوائد الصحية المتعددة لهذا النوع من الفاكهة، فإن الخوخ من الفواكه منخفضة السعرات الحرارية، ولا تحتوي على الدهون المشبعة، لكنها تحتوي على مركبات غذائية مفيدة، ومنها المعادن والفيتامينات.

والخوخ مصدر غنى بمضاد الأكسدة فيتامين (ج)، المفيد لتركيب الأنسجة، الذي يساعد الجسم على محاربة أي عدوى. والخوخ أيضا غني بفيتامين (أ) والبيتا – كاروتين، المهمين للمحافظة على حاسة الإبصار عند الإنسان، وسلامة الجلد والأغشية المخاطية بالجسم.

 

وفيتامين (أ) تحمي الرئة والتجويف الفمي من الإصابة بالسرطانات، ويخفف العطش وحر الجلد بالصيف ويخفض الحرارة، ويكافح القيء والدوار والصداع، كما يكافح أمراض اللثة. وهو مدر للبول ومفتت للحصى والرمل، وأيضا فاتح للشهية، يقاوم الإمساك ويقضي على ديدان المعدة، ويحافظ على صحة الأجنة للمرأة الحامل.


كما يحتوي الخوخ على معدن البوتاسيوم، الذي يتحكم في معدلات ضربات القلب وضغط الدم، والفلوريد المهم للعظام والأسنان، والحديد. وبالنظر إلى كل هذه الفوائد، يمكن أن نستنتج بأن المثل القائل :'كون كان الخوخ يداوي كون داوا راسو' لا أساس له من الصحة ..

 

فوائد أخرى باختصار

1 – يساعد الخوخ في القضاء علي خطر السرطان: من دلائل اهمية الخوج الي الصحة انه يمنع عنك خطر الاصابة بمرض السرطان لانه غني بفيتامين a و ايضا بالفسفور الذي يساعد الكلة علي التخلص من السموم و امداد الجسم بالطاقة.


2 – الخوخ يحسن الرؤية: من فوائد الخوج الي الصحة انه يحتوي علي بيتا كاروتين و الذي يتحول الي فيتامين a و الذي يساعد علي تحسين النظر بطريقة صحية و يساعد في علاج الخلل في خلايا العين حيث يوجد 570 وحدة من فيتامين 570 في الخوخ كما ان الخوخ يحتوي علي بروتين وزياكسانثين الذي يساعد علي حماية العين من حرارة الشمس الحارقة.



3 – الخوخ يمنع اضطرابات البطن: الالياف لها العديد من الفوائد الي الصحة و الخوخ يتمتع بالعديد منها فيساعد الجسم علي جمع المياه اللازمة لتحريك الامعاء بسلاسه ليتخلص الجسم من تاسموم فيتفرغ الجسم لامتصاص العناصر الغذائية التي يحتاجها و ايضا الالياف غير المتحللة تساعد الجسم علي الحد من نسبة الكوليسترول السيء.


4 – يساعد الخوخ علي الحفاظ علي صحة الاسنان: الخوخ فاكهة غنية بالعديد من العادن المفيدة الي الصحة مثل الحديد و الفلوريد اللذان يساعدان في تقويه الاسنان حيث ان الحديد هو المسئول في تكوين خلايا الدم الحمراء و الفلوريد هو المقوم الرئيسي للعظام و الاسنان و يساعد في الوقاية من تسوس الأسنان.


5 – الخوخ فعال في انقاص الوزن: الخوخ مثالي لمكن يتبعون نظاما غذائيا لانقاص الوزن حيث ان الخوخ غني بالالياف التي تساعد علي الاحساس بالشبع كما انه قليل الدهون و السعرات الحرارية حيث ان حبه الخوخ الواحدة تحتوي علي 68 سعر حراري فقط.


6 – الخوخ يقضي علي الديدان: كثير من الصغار يعانون من وجود الديدان في الامعاء و الخوخ مثالي للقضاء علي الديدان باستهلاكه المنتظم.


7 – الخوخ جيد للبشرة: الخوخ يحتوي علي فيتامين C الذي يساعد في القضاء علي البرد و يجعل بشرتك صحية  و يعزز نضارتها.


8 – الخوخ يساعد فى الحفاظ على الصحة العامة: الخوخ غنى بفيتامين البوتاسيوم الذى يساعد على تنظيم معدل ضربات القلب و ضغط الدم و يساعد الخلايا على الحفاظ على توازن السوائل و التى تعزز من استجابة الجهاز العصبى المركزى.



 

 





 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

أضف تعليقك على الموضوع
* كاتب التعليق
* عنوان التعليق
  * الدولة
* التعليق



دعوة للحب… قانون الجذب

" هادسون" الأمريكي على البوليساريو أن يتخلى عن الإرهاب

ما تحشموش شوية

الكرسي الكهربائي

أصدقاؤنا الأمريكيون

وشاورهم في الأمر

مبارك معتقل.. اللهم لا شماتة

الله ينعلها قاعيدة

من يريد ان يصبح ديكتاتورا؟

شوية من الحنة وشوية من رطوبة ليدين

أهم فوائد للخوخ تكذب المثل القائل:''لو كان الخوخ يداوي لكان داوا راسو''





 
القائمة الرئيسية
 

» الرئيسية

 
 

»  أخبار عيونية

 
 

»  أخبار جهوية

 
 

»  أخبار وطنية

 
 

»  أخبار دولية

 
 

»  أخبار رياضية

 
 

»  إخبار عامة

 
 

»  بيئة

 
 

»  شؤون دينية

 
 

»   ثقافة وفن

 
 

»  طب وصحة

 
 

»  علــوم وتقنيـة

 
 

»  ربورتاج وتحقيق

 
 

»  أخبار ساخرة

 
 

»  صوت وصورة

 
 

»  كاريكاتير و صورة

 
 

»  صورة وتعليق

 
 

»  الــــــرأي

 
 

»   مرئيــات عيونيــة

 
 

»  حكايات عيونية

 
 

»  إصــدارات

 
 

»  ديـــن ودنيــــا

 
 

»  جمعية - ASEO

 
 

»  حوار ورأي

 
 

»  أدب الشباب

 
 

»  وجهـة نظـر

 
 

»  ذاكرة العيون الشرقية

 
 

»  مباشرة من الجالية

 
 

»  مثقفو العيون

 
 

»  قصائد من ديوان

 
 
إعلانات تهمكم
 
ديـــن ودنيــــا

مقتطفات من خطبة الجمعة

 
أخبار عيونية

تعزية في وفاة الحاج محمد درفوفي المعروف بـ

 
أخبار جهوية

إعلان لجميع الصحفيين و الإعلاميين بالجهة الشرقية من أجل جسم إعلامي سليم و متضامن

 
أخبار وطنية

الملك يعين خمسة وزراء جدد ومفاجأة في وزارة الشؤون الإفريقية

 
أخبار دولية

الصحافة الجزائرية تعلن إفلاس الدولة

 
موقع صديق
جمعية أصدقاء ومتعاطفي العيون الشرقية
 
جمعية - ASEO

ASEO تنظم حفل فني بمناسبة عيد المسيرة وعيد الاستقلال

 
شؤون دينية

الحج هذا العام بأكثر من 46 ألف درهما.. والأداء في 5 فبراير

 
مباشرة من الجالية

مقاول مغربي يُبهرهولندا بفن العرض و الجودة

 
علــوم وتقنيـة

شاب مغربي ينجح في صنع "هيليكوبتر" متحكم فيها عن بعد

 
ثقافة وفن

تنظيم الدورة الثالثة لفيلم الهواة تحت شعار:“السينما و رهانات التنمية بالجهة الشرقية”

 
بيئة

سرب من أسماك القرش يحاصر قاربين لمهاجرين سريين وينهش جسد مجموعة منهم

 
إخبار عامة

بالفيديو.. طفل مغربي ذو احتياجات خاصة يبهر إسبانيا برقصه الاحترافي

 
طب وصحة

معجزة.. امرأة مسلمة تعيش بدون قلب في بريطانيا

 
ربورتاج وتحقيق

آبار الفحم القاتلة بمدينة جرادة

 
صورة وتعليق

من تكون الشقراء الحسناء التي تناول معها الملك وجبة العشاء؟؟!

 
إصــدارات

المخترع المغربي محمد العوني إبن العيون يصدر أول كتاب بعنوان: لغة البرمجة ـ س

 
أخبار ساخرة

ممر الراجلين تحث الاضواء!.. ذ. الحسن تستاوت