العيون الآن : الأربعاء 22 نوفمبر 2017 10:56  
    إتصل بالعيون بريس:elaioun.com، عبرالهاتف: 0668578287 أو عبر الايميل: melaioun@yahoo.fr         ASEO تنظم حفل فني بمناسبة عيد المسيرة وعيد الاستقلال             رسميا.. نهاية عهد ديكتاتور زيمبابوي و عدو المغرب "روبرت موغابي"             غوغل و فايسبوك يحتفلان مع المغاربة             جماعة العيون سيدي ملوك تخلد الذكرى 62 لعيد الاستقلال المجيد             مقتطفات من خطبة الجمعة             ماء زمـزم... كـنز أسـرار لا تـستـوعبه الـعـقـول             شاب مغربي ينجح في صنع "هيليكوبتر" متحكم فيها عن بعد             عامل إقليم تاوريرت يُشرف على افتتاح المقر الجديد لباشوية العيون             بوريطة: مبادرة الحكم الذاتي في الصحراء المغربية تحظى بتعامل إيجابي على المستوى الدولي             العرس الدموي الرائع4.. محمد عطاف             المصادقة رسميا على مشروع تصميم تهيئة جماعة العيون سيدي ملوك و جزء من جماعة عين الحجر بإقليم تاوريرت             اختتام الدورة الثامنة للجامعة الخريفية للمعهد الثقافي الفرنسي بوجدة             الحموشي يزف بشرى سارة لموظفي الشرطة             الصحافة الهولندية ترجع سبب إقصائها من المونديال إلى المنتخب المغربي             دورة تكوينية لفائدة الاستاذات والاساتذة المتعاقدين بالمركز الجهوي لمهن التربية والتكوين لجهة الشرق             قصيدة دينية للشيخ رمضان كَوال بالعيون سيدي ملوك            أول فيديو لفاجعة الصويرة.. شوفو كيفاش بدات الكارثة            سكيتش الممرض لأطفال جمعية الإشراق للتنمية            قصيدة وطنية "نوفمبر المجيد" للشاعرة أسماء بلحرمة            
تابعنا بالفايس بوك
 
صوت وصورة

قصيدة دينية للشيخ رمضان كَوال بالعيون سيدي ملوك


أول فيديو لفاجعة الصويرة.. شوفو كيفاش بدات الكارثة


سكيتش الممرض لأطفال جمعية الإشراق للتنمية


قصيدة وطنية "نوفمبر المجيد" للشاعرة أسماء بلحرمة


فاجعة..شهيدات "خنشة الطحين" في الصويرة


تلاوة خاشعة لطالب اندنوسي بمدرسة الفتح العيون الشرقية


جميع أهداف المنتخب المغربي في تصفيات كأس العالم بروسيا


من هو فوزي لقجع وكيف أهل المنتخب إلى كأس العالم


أغنية المغرب كأس العالم 2018


طلبة غينيا كوناكري يهنئون المغاربة بالتأهل لمونديال روسيا


ماذا قال الجمهور العيوني عن تأهل المغرب لمونديال روسيا


خروج الجماهير العيونية فرحا بتأهل المغرب لمونديال روسيا 2018

 
أدب الشباب

التمسك بالأمل.. مزوغي الحاجة فضيلة

 
ذاكرة العيون الشرقية

رواد التعليم الابتدائي بمدارس العيون سيدي ملوك

 
إعلانات تهمكم
 
مرئيــات عيونيــة

جماعة العيون سيدي ملوك تُخلد الذكرى 42 للمسيرة الخضراء المظفرة

 
حكايات عيونية

"سي امحمد بوشامة":الأستاذ الذي علمني.. ادريس قرعوني

 
مثقفو العيون

العرس الدموي الرائع4.. محمد عطاف

 
قصائد من ديوان

لوحة فنية ناذرة.. ذ. الحسن تستاوت

 
وجهـة نظـر

الجزائر وتهافت أطروحة تقرير المصير

 
الــــــرأي

أخصائي يتساءل: "لماذا المغربي يخرب المجتمع ويطالب بالإصلاح"؟

 
حوار ورأي

في انتظار الفجر الجديد..

 
كاريكاتير و صورة

لوبيات الفساد بالعيون
 
النشرة البريدية

 
إحصائيات الزوار
المتواجدون حاليا 40
زوار اليوم 3660
 
ترتيبنا بأليكسا



elaioun.com-Google pagerank and Worth

 
البحث بالموقع
 
 
" target="_blank" >


طب وصحة

بالفيديو.. القصة الكاملة لـ”طفلة الدم”..الدم يخرج من عينيها وأذنها وجلدها!
“أريد ألا أبكي.. لا أريد أن أرى الدم، إنه يخيفني”..”لا تقلقي ابنتي، ستشفين..سيساعدنا الملك، ولن يخيفك الدم مرة أخرى.. ستعيشين بلا خوف من الدم.. ومن اللون الأحمر”. كان حديثا ناعما بطعم المرارة بين أم وابنتها المريضة..كلمات تعب تقابلها مواساة غطاؤها ناعم ولبها ألم وحسرة.~...

أول عملية جراحية لزراعة رأس كامل بداية 2018
تقرّر بصفة شبه رسمية أن تجرى أول عملية جراحية لزراعة رأس كامل في العالم بداية عام 2018 المقبل في الصين، وفق ما ذكره موقع “تيك وورم”.~وحصل تغيير كبير في الخطة التي كانت معدة لهذه العملية، إذ قال “تيك وورم” إنه كان من المقرر أن تجرى في دجنبر 2017، إلا أنه تم تأجيلها بعدما تراجع...

هذه الأعراض تنذر بارتفاع نسبة السكر بالدم
يشكل ارتفاع السكر في الدم مصدراً لقلق كبير خاصة لمرضى السكري من النوع الأول والثاني، لذلك علاج ارتفاع السكر في الدم من الأمور الأساسية في حياة المريض به، فالارتفاع المتكرر لنسبة السكر في الدم قد يؤدي لحدوث مضاعفات خطيرة.~ذكرت مجلة "إيلي" الألمانية أنه يمكن الاستدلال على ارتفاع ن...

علماء الأزهر حول ابتكار حيوانات منوية من الأذن: مباح شرعاً
نشرت صحيفة "ديلي ميل" البريطانية، تقريرًا لها يؤكد نجاح علماء من معهد فرانسيس كريك في لندن فى تطوير خلايا الحيوانات المنوية في المختبر من خلايا الأذن، وتقدم الأمل لعلاج العقم عند الذكور. ووفقاً لموقع الصحيفة، فإن حوالي 1 من 500 رجل لديهم كروموسوم X أو Y إضافي، مما يعطل إنتاج ...

دراسة: "السمنة" تزيد مخاطر الأزمات القلبية
وجدت دراسة حديثة أن مخاطر إصابة الأشخاص، الذين يعانون من السمنة،بأزمة قلبية مرتفعة،بغض النظر عما إذا كانوا يتمتعون بصحة جيدة أم لا.وحذر أطباء من أن الأشخاص،الذين يعانون من زيادة غير طبيعية في وزنهم،وبالرغم من ذلك يتمتعون بصحة جيدة،يجب أن يزوروا الطبيب....

فضيحة البيض الملوث.. و بلاغ مكتب السلامة الصحية يشرح الوضع في المغرب
أكد المكتب الوطني للسلامة الصحية للمنتجات الغذائية أنه لم يتم الترخيص بالمغرب لأي منتوج يحتوي على مادة (الفيبرونيل) سواء لاستخدامها في الزراعة أو في منتجات الحيوانات المنزلية الموجهة للاستهلاك البشري، بما في ذلك منتجات الدواجن، مبرزا أن هذه المادة مسموح بها فقط باعتبارها دواء ...

أهم فوائد للخوخ تكذب المثل القائل:''لو كان الخوخ يداوي لكان داوا راسو''
الخوخ من أكثر أنواع الفاكهة استهلاكا، لطعمه اللذيذ وقيمته الغذائية.. فاكهة لا يخلو منها البيوت صيفا. ولمن يجهل الفوائد الصحية المتعددة لهذا النوع من الفاكهة،فإن الخوخ من الفواكه منخفضة السعرات الحرارية،ولا تحتوي على الدهون المشبعة،لكنها تحتوي على مركبات غذائية مفيدة...

ثمانية ( 8 ) حيل لتجنب تناول حلويات العيد
يشكل العيد مناسبة لأكل الحلويات والأطعمة الغنية بالسكّر. وهذا يعني اكتساب الوزن وتراكم الدهون في مناطق مختلفة من الجسم وخصوصاً منطقة البطن. لكن يمكن الحدّ من الرغبة في أكل الأطعمة المحلاة من خلال اتباع هذه الحيل الذكية....

خبراء التغذية: هذا ما يجب أن يتناوله الصائم في وجبة الإفطار ليحافظ على صحته
مع تزايد المتاعب الصحية،خاصة في الجهاز الهضمي،والتي يعاني منها الصائمون كلما أقبل شهر رمضان،أكد مجموعة من خبراء التغذية أن المشكل الأساسي يكمن في طاولة الإفطار والتي تكون في العادة ممتلئة بأغذية لا تناسب بالمرة المعدة الفارغة.وفي هذا الصدد،وضع المختصون وجبة نموذجية ...

بالفيديو.. لهذا السبب لا يجب أن تأكل أمام التلفزيون
يميل الكثيرون إلى تناول الطعام أمام شاشة التلفزيون، ويلتهمون كميات كبيرة من الطعام دون أن يشعروا بذلك، وتؤدي هذه العادة، إلى جانب العديد من العادات السلبية الأخرى إلى اكتساب الوزن الزائد والإصابة بالبدانة والأمراض المرافقة لها....

الوجبات السريعة تزيد فرص "هشاشة العظام"
أفادت دراسة استرالية حديثة، بأن تناول وجبات عالية الدهون المشبعة والكربوهيدرات،وعلى رأسها الوجبات السريعة،تزيد من خطر الإصابة بهشاشة العظام،التي تظهر فى صورة مشاكل والتهاب بالمفاصل.الدراسة أجراها باحثون بمعهد الصحة والابتكار الطبي الحيوي التابع لجامعة ...

حالة وفاة كل 8 ثوان في العالم بسبب التدخين
كشفت دراسة طبية حديثة أن التدخين يقتل شخصا من بين كل 10 أشخاص في العالم،وأن حالة وفاة تقع كل 8 ثوان بسببه.وذكرت الدراسة،التي نشرتها صحيفة(الغارديان) البريطانية،أن العالم احتوى على مليار مدخن في عام 2015، وذلك بالرغم من إجراءات حظر التدخين في ...

طريقة غريبة لمعالجة رائحة العرق تحت الإبطين
يُنفق العديد من الأشخاص أموالاً طائلة على أفخم أنواع مضادات التعرق، في حين أن الحل يكمن باستخدام عرق شخص آخر. وفقاً لدراسة جديدة أجرتها جامعة كاليفورنيا في سان دييغو بالولايات المتحدة، ونشرتها صحيفة (إندبندنت) البريطانية. وتوصلت الدراسة إلى أن فرك عرق أحد أفراد ...

إحذروا.. غسل الدجاج بغير هذه الطريقة يعرضكم لأمراض خطيرة
يعتقد الجميع أن غسل الدجاج قبل الطهي قد يقتل البكتريا الضارة الموجودة فيها،مثل السالمونيلا أو بكتريا العطيفة campylobacter أو قد تحتوي على الاثنين معاً،ولكن أثبتت دراسات خرجت من جامعة دريكسل،أن العكس يحدث،حيث ذكرت الباحثة كوينلان من جامعة دريكسل “نفترض أن الدجاج ...

أهم خمسة عشر فائدة سحرية لفاكهة البرتقال
البرتقال فاكهة من الحمضيات التي تنتمي إلى عائلة Rutaceae، عائلة النباتات المزهرة التي تضم أيضا بوميلو، والجريب فروت، واليوسفي .البرتقال موطنه جنوب شرق آسيا، والآن تم زراعتها في جميع أنحاء العالم في المناطق ذات المناخ الحار. اليوم سنكتشف على ...

الفايد يوضح حقيقة وجود البلاستيك بـ"الشعرية الصينية"
في خضم الجدل الذي أثاره انتشار فيديو على مواقع التواصل الاجتماعي، و الذي يكشف عن تجربة يدوية تثبت وجود مادة بلاستيكية بالشعرية الصينية، خرج الأستاذ الجامعي محمد الفايد الأخصائي في التغذية، بتدوينة مثيرة للجدل يوضح فيها حقيقة هاته المعلومات....

آية من آيات الله.. البطاطا الحلوة
على عكس البطاطس " الرومية " وهي الأكثر انتشارا واستهلاكا ولا يكاد بيت يخلو منها فإن البطاطا الحلوة لا تعرف إقبالا كبيرا من طرف المستهلكين وذلك راجع ربما لجهلهم بمنافعها ومزاياها التي لا تعد ولا تحصى.تعد البطاطا الحلوة من المنتجات الخريفية وهي تزرع ...

معجزة طبية.. طفلة ولدت مرتين!
في عملية تعتبر إعجازا علميا قام الأطباء بتوليد طفلة مرتين، الأولى عندما أخرجوها من رحم أمها لإزالة ورم مهدد لحياتها ثم أعادوها إليه، والثانية عندما جاء موعد ولادتها.وكانت الأم مارغريت بويمر -من ولاية تكساس الأميركية- حاملا في أسبوعها الـ16 بطفلتها ...

اكتشف ما سيحدث بجسمك إذا توقّفت عن الاستحمام ليومين
عادات النظافة تختلف من شخص لآخر، فإذا كان هناك من يحرص على الاستحمام مرة في اليوم وأحياناً مرتين، هناك من يكتفي بالاستحمام مرة واحدة في الأسبوع!. وحذرت العديد من الدراسات من التوقف عن الاستحمام ليومين، حيث كشفت عن ضرر قد يتسبب نتيجة الامتناع عن إزالة ...

فوائد جمة و معلومات صحية مذهلة عن البصل
من المؤكد أنه لا يخلو بيت من البصل، فهو من أساسيات طهي الطعام،و لكن بجانب طعمه الشهي في أغلب الوجبات،هل تعرف ما هو أنواع البصل وفوائده الرائعة للصحة؟ هيا نتعرف على بعض منها.وائد البصل الصحية: 1-البصل للقلب: يساعد البصل على منع تجلط الدم...

شاهد بالفيديو.. ولادة أول طفل في العالم من ثلاثة والدِين
أعلنت الجمعية الأمريكية للطب التناسلي اليوم الثلاثاء ولادة أول طفل في العالم لأب وأمين وذلك بفضل تقنية تلقيح مثيرة للجدل تقوم على استخدام الأحماض النووية الوراثية لثلاثة أشخاص، مشيرة إلى أن الطفل ولد في أبريل/ نيسان الماضي.~وكانت مجلة “نيو ساينتست” ...

استعداد جرّاح إيطالي لأول عملية زرع رأس في العالم
يتجه جراح إيطالي إلى إجراء أول عملية جراحية لزراعة رأس كامل في العالم، وسط آمال بأن تفتح الخطوة بابا أمام علاج حالات مرضية معقدة. ويرى سيرجيو كانافيرو، وهو مدير هيئة طبية إيطالية لتعديل العمليات العصبية المتقدمة، ...

الأطعمة السبعة العجيبة للحفاظ على نظافة الكلي
تلعب الكليتين عدة أدوار في الجسم، أهمها هو تصفية السموم المميتة وإزالتها. الكلى هي التي تزيل الفضلات النتروجينية من الجسم. من المنطقي إذن أن نحافظ عليها بصحة جيدة. في هذ المقال الذي نقدمه لكم من ifarasha نعرض لكم أفضل أطعمة ...

تعرف على أهم فوائد التين: الكرموس أو الباكور
فاكهة التين: ذكر اسم هذه الفاكهة في القرآن الكريم، وسميت سورة بأكملها بالتين، أشجارها الأصلية في شبه الجزيرة العربية ويبلغ طولها ما بين 6 و8 أمتار، كلما زاد نضج التين زادت قيمته الغذائية، لأن نسبة المواد المضادة للأكسدة ترتفع....

قصة الشاب السعودي الذي درس الطب ليعالج نفسه من مرض مزمن
قرّر الشاب السعودي عبد الله مزمن (27 عاماً) دراسة الطب، بهدف علاج نفسه، بعدما أصيب بمرض التصلب المتعدد في العام 2004. وصرّح عبد الله لـ"هافينغتون بوست عربي" انني "استيقظت وأنا أشعر بصداع فوق حاجبي الأيمن، كان مستمراً طوال اليوم، وكان كالحبل المشدود ...

شوكولا " كيندر" تحتوي على مكونات قد تسبب السرطان
يبدو أن الماركة الشهيرة للشوكولا أو سعرها المرتفع، لا يعنيان أنها الأفضل، أو أنها خالية من المخاطر الصحية التصنيعية أو الملوثات.فبعد أشهر من سحب شركة “مارس” لصناعة الشوكولا كميات كبيرة من منتجاتها التي تحمل اسمَي “مارس” و”سنيكرز” من أسواق أكثر من 55 دولة بعد العثور على قطع بلاست...

هذا ما عليك معرفته قبل تناول البطيخ الأحمر( الدليع)!
أظهرت الدراسات أن البطيخ لا يطفئ العطش، ويرطب الجلد، وينعش الجسم فحسب، بل قد يفيد كمليّن قوى للأمعاء، باعتباره مساعدا على الهضم، ومقويا للدم، ومفتتا لحصوات الكلى.. ووجد الباحثون أن المركبات الطبيعية الموجودة فيه تساعد في تخفيف شدة الأمراض الجلدية، كما تفيد بذوره في تخفيض ضغط ...

تقوية الصيام لقدرات الدماغ
أثبتت عدة دراسات أن للصيام فوائدٌ نفسية وجسدية،فهو يريح الجهاز الهضمي وينشط خلايا الدماغ وغيرها من الفوائد المتعددة.وكان البروفيسور في علم الأعصاب بجامعة جون هوبكينز “مات ماتسون” والذي يعمل مديراً مختبر علوم الأعصاب في معهد أبحاث الشيخوخة الأميركي، أعطى سلسلة محاضرات TED في ...

خطوات سهلة وسريعة تقضي على الجفاف
أوضح الدكتور وائل فتحي، خبير التغذية بمركز نيوترشن الطبي بالشارقة، أن خطر إصابة الصائم بالجفاف تزداد هذا العام بسبب ارتفاع درجة الحرارة، مما يعرّض الصائم للشعور بالتعب والإعياء، مشيراً إلى أن الأطفال والمسنين والمصابين بأمراض مزمنة أكثر عرضة للإصابة، وأيضاً الأشخاص الذين يبذلون ...

فوائد الموز تتغير بتغير لونه..اكتشفها
يجمع العديد من الاختصاصيين وأطباء التغذية على أهمية الموز والفواكه عامة لما تحمله من فيتامينات ومواد غنية ومفيد للجسم.ويعتبر الموز من أكثر الفواكه استهلاكاً في العالم، نظراً لفوائده الصحيّة الّتي تتغيّر مع مراحل نضوجه، المتمثّلة بتبدّل ألوان طبقته الخارجيّة.وهو من الفواكه الغنية...

بذور القرع‬.. ‏منافع للبشرة‬
تعتبر بذور القرع غنية بأنواع مختلفة من فيتامين هاء المضاد للعقم منها الألفاتوكوفيرول والجاما والدلتا توكوفيرول، والنوعان الأخيران لهما تأثير قوي مضاد للأكسدة أيضا.والأكسدة هي العلمية المترافقة مع الشيخوخة وعلاماتها، ولذلك نقول أن الدوام على تناول بذور القرع له دور في الحفاظ على ...

12 فائدة مذهلة لليمون ربما لم تسمع عنها من قبل
الليمون معروف بأنه من العصائر المفضّلة عند الكثيرين نظراً لما يحتويه من نسبة فيتامين "C"، لذلك فعصير الليمون يضاف إلى العديد من المأكولات والمشروبات ليكسبها طعماً لذيذاً، إضافة إلى أنه يقوي الجهاز المناعي في الجسم ويساعد على تنقية الجسم من السموم.~فالليمون غني بالعناصر ...

احذروا من وضع هذه الأطعمة الستة في الثلاجة
لا تعد الثلاجة مكانا مفضلا للحفظ بالنسبة لبعض الثمار من الخضراوات والفواكه، إذ قد تتعرض هذه الأطعمة للتلف أو فقدان طعمها الأصلي أو تغير لونها، إذا تم حفظها بطريقة غير مناسبة.وحددت دراسات صحية حديثة، نشرها موقع سكاي نيوز عربية، بعض الأطعمة التي اعتاد المستهلكون العرب حفظها في ...

خبيرة تركية: لسعة النحل تعزز مناعة الجسم
أوضحت الأستاذة التركية المختصة في الكِيمياء الحيوية، سيفغي كوليالي، أن لسعة النحل ليست ضارة كما يعتقد، بل على العكس تسهم في تعزيز الجهاز المناعي للجسم.وأضافت كوليالي المُدرسة في جامعة قره دنيز التقنية، بولاية قصطموني التركية، أن السائل الذي يدخل الجسم مع لسعة النحل مفيد حيال ...

شركة شكولاتة «مارس» تسحب منتوجاتها من المغرب بسبب احتوائها على البلاستيك
حذرت الهيئة العامة للغذاء والدواء السعودية من استهلاك عدد من منتجات الشكولاتة لشركة «مارس»، وذلك لاحتمال وجود قطع بلاستيكية فيها، حيث أوضحت الهيئة في بيان لها أن شركة «مارس» الأمريكية العملاقة لإنتاج الشكولاتة، قد عثرت على قطعة بلاستيك طولها حوالي نصف سنتمتر داخل أحد المنتجات. ...

تناول البطاطا يوميًا قد يصيبك بـ"السكري"
يحاول الكثيرون تجنب تناول كميات كبيرة من البطاطا خوفاً من اكتساب المزيد من الوزن الزائد، إلا أن دراسة جديدة كشفت عن سبب آخر للامتناع عن الإكثار من تناول البطاطا، حيث تزيد من خطر الإصابة بمرض السكري من النوع الثاني....

علاج جديد لمرضى السكر باستخدام الجلد ينهى عصر الأنسولين خصوصا لدى الأطفال
إنجاز طبى كبير كشفت عنه مؤخراً صحيفة "ديلى ميل" البريطانية بخصوص التوصل إلى علاج جديد لمرض السكر من النوع الأول، الذى يصيب الملايين من الأشخاص حول العالم غالبيتهم من الأطفال، قد يجعل حقن الأنسولين شيئا من الماضى. وتمكن فريق من العلماء بمعاهد جلادستون وجامعة كاليفورنيا ...

القريص أو الحريكة كنز طبيعي مسكوت عنه
ربما يلعن الناس نبات “الحريق” لسبب لسعه، لكنه لا يقدّر بثمن كنبات مغذي وغني بالفيتامينات والألياف الخشبية والمعادن، وكنبات طبي غني بالموادالمضادة للأكسدة.في الطب التجانسي هنالك استعمالات كثيره جدا لصبغه القريص. فالقرّاص أو القرّيص او الحريكة عندنا في المغرب هو من النباتات ...

وزارة الصحة تؤكد عدم تسجيل أية حالة إصابة بفيروس زيكا في المغرب لحد الآن
أكدت وزارة الصحة، اليوم الخميس، أنه لم يتم لحد الآن تسجيل أية حالة إصابة بمرض فيروس زيكا بالمغرب، وذلك في إطار تتبع الحالة الوبائية العالمية لتفشي هذا المرض بعدد من دول أمريكا اللاتينية، وكذا تسجيل بعض الحالات المستوردة المعزولة بكل من أوروبا وأمريكا الشمالية والصين....

زيكا الفيروس الذي يرعب دول العالم على بُعد ثمانية أشهر من الأولمبياد
مع استعداد ريو دي جانيرو لاستقبال مئات الآلاف من الزوار لكرنفالات السامبا المنتظرة ودورة الألعاب الأولمبية في أغسطس/آب، تجاهد المدينة البرازيلية للتخلص من زائر غير مرغوب فيه هو فيروس زيكا، لتجد نفسها أمام معركة صعبة....


الأولى \"\" 1 2 3 \"\" الأخيرة




 
القائمة الرئيسية
 

» الرئيسية

 
 

»  أخبار عيونية

 
 

»  أخبار جهوية

 
 

»  أخبار وطنية

 
 

»  أخبار دولية

 
 

»  أخبار رياضية

 
 

»  إخبار عامة

 
 

»  بيئة

 
 

»  شؤون دينية

 
 

»   ثقافة وفن

 
 

»  طب وصحة

 
 

»  علــوم وتقنيـة

 
 

»  ربورتاج وتحقيق

 
 

»  أخبار ساخرة

 
 

»  صوت وصورة

 
 

»  كاريكاتير و صورة

 
 

»  صورة وتعليق

 
 

»  الــــــرأي

 
 

»   مرئيــات عيونيــة

 
 

»  حكايات عيونية

 
 

»  إصــدارات

 
 

»  ديـــن ودنيــــا

 
 

»  جمعية - ASEO

 
 

»  حوار ورأي

 
 

»  أدب الشباب

 
 

»  وجهـة نظـر

 
 

»  ذاكرة العيون الشرقية

 
 

»  مباشرة من الجالية

 
 

»  مثقفو العيون

 
 

»  قصائد من ديوان

 
 
إعلانات تهمكم
 
ديـــن ودنيــــا

مقتطفات من خطبة الجمعة

 
أخبار عيونية

جماعة العيون سيدي ملوك تخلد الذكرى 62 لعيد الاستقلال المجيد

 
أخبار جهوية

اختتام الدورة الثامنة للجامعة الخريفية للمعهد الثقافي الفرنسي بوجدة

 
أخبار وطنية

غوغل و فايسبوك يحتفلان مع المغاربة

 
أخبار دولية

رسميا.. نهاية عهد ديكتاتور زيمبابوي و عدو المغرب "روبرت موغابي"

 
موقع صديق
جمعية أصدقاء ومتعاطفي العيون الشرقية
 
جمعية - ASEO

ASEO تنظم حفل فني بمناسبة عيد المسيرة وعيد الاستقلال

 
شؤون دينية

البشاري في الصف الاول من قائمة أكثر 500 شخصية إسلامية مؤثرة في العالم

 
مباشرة من الجالية

وفاة عمدة امستردام النموذج المثالي

 
علــوم وتقنيـة

شاب مغربي ينجح في صنع "هيليكوبتر" متحكم فيها عن بعد

 
ثقافة وفن

تنظيم الدورة الثالثة لفيلم الهواة تحت شعار:“السينما و رهانات التنمية بالجهة الشرقية”

 
بيئة

المغرب يحتضن أكبر محطة لتحلية مياه البحر بالعالم

 
إخبار عامة

ماء زمـزم... كـنز أسـرار لا تـستـوعبه الـعـقـول

 
طب وصحة

بالفيديو.. القصة الكاملة لـ”طفلة الدم”..الدم يخرج من عينيها وأذنها وجلدها!

 
ربورتاج وتحقيق

المشط التقليدي.. صناعة تقاوم الانقراض بالمغرب

 
صورة وتعليق

8 معلومات حول صاحب مجزرة لاس فيغاس

 
إصــدارات

الاستاذ محمد الغرباوي يصدر كتابا بعنوان:"مقالات وحوارات في الثقافة والفلسفة: بداية المشوار"

 
أخبار ساخرة

عبدالعزيز الرامي.. عن مسيرة 20 يوليوز

 
أخبار رياضية

الصحافة الهولندية ترجع سبب إقصائها من المونديال إلى المنتخب المغربي